أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

أشياء مدهشة للغاية تفعلها وأنت في مرحلة النوم تعرف عليها

أشياء مدهشة للغاية تفعلها وأنت في مرحلة النوم تعرف عليها، أغلب الناس يجدون بأن النوم هو الإسترخاء في السلام الذي يأتي بعد يوم طويل من التعب في العمل، إلا أن جسم الإنسان يفعل بعض الأشياء الكثيرة أثناء النوم.

1- ترتيب الذكريات

البشر مخلوقات نشطة تقوم بالعمل أو السفر الي بلاد وتتفاعل مع الأشخاص المحيطة حولها وجميع تلك الأشياء نتمكنها من عمل ذكريات التي يتم تخزينها داخل المخ، لكن الأشياء التي يتم تخزينها لن تستفيد منها بشيء إن لم يكن هناك طريقة سهلة للوصول الي تلك الذكريات. أثناء النوم يقوم المخ بمراجعة جميع الأشياء التي قمت بفعلها في ذلك اليوم ويقوم بترتيبها وتخزينها في مركز الذكريات ويقوم بحذف الذكريات التي ليس لها داعي بهذا المفهوم، وهذا الأمر مهم جداً وذلك حتي يستطيع المخ أن يخزن الذكريات بشكل جيد وذلك لأن الذكريات ليس لها حد بالإضافة الي أن أغلب الذكريات لا يقوم الإنسان بنسيانها، وهناك عدد كبير من الناس الذين يستطيعون تذكر أشياء كثيرة أثناء طفولتهم، وهذا النوع من الترتيبات هو الذي يساعد الإنسان على التعلم والقيام بمهارات، وجميع تلك الأشياء تحدث اذا كان الشخص في نوم عميق جداً والتي يطلق علبها النوم بموجات بطيئة.

أطعمة خطيرة نأكلها كل يوم قد تسبب لك بعض الأمراض الشديدة

2- إنخفاض ضغط الدم والحرارة

قبل أن يقوم الشخص بالنوم قبل نصف ساعة تقريباً درجة حرارة جسمه تبدأ تقل نسبياً وهذا الإنخفاض يحدث لكي يتم إيقاف عملية التمثيل الغذائي لكي نستطيع أن ننام بشكل جيد لمدة طويلة بدون أن نشعر بالجوع الشديد، وينتج عن هذا الإنخفاض أيضاً إنخفاض في ضربات القلب وضغط الدم، وعلى الرغم من أنه موضوع بسيط إلا أن درجة حرارة الجسم تصل الي 35.6 درجة مئوية وهي أعلي بدرجة واحدة فقط من 34.6 والتي قد تسبب لك الموت، لكن في تلك الحالة الجسم يحتاج الي طاقة أقل بكثير من الطبيعي لكي يشتغل، وعندما يستيقظ الشخص فإن ضربات القلم وضعط الدم ترتفع بسرعة شديدة جداً.

3- التمدد والنمو

خلال اليوم الجاذبية تتسبب في ضغط على فقرات العمود الفقري وهذا الضغط يسبب في وجود سائل بين الفقرات تخرج خارجها وفي نهاية اليوم تقريباً الإنسان الطبيعي ينقص حوالي 1 سم من طوله، وعندما يقوم الشخص بالذهاب الي السرير ويقوم بمد رجله تذهب جميع تلك الضغطات على العمود الفقري ويبدأ هذا السائل بالرجوع مرة أخري الي مكانه، على الرغم من أن فرق الطول ليس بالأمر المهم إلا أن قلة الضغط تسمح للأطفال والمراهقين بالنمو، وفي الواقع النمو البدني لا يحصل لأي شخص إلا أثناء النوم فقط وذلك بسبب قلة الضغط على العمود الفقري.

أشياء مدهشة للغاية تفعلها وأنت في مرحلة النوم تعرف عليها

4- السرنمة

بالرغم من أن جميع الناس لا تعاني من السرنمة أو السير أثناء النوم إلا أن هناك حوالي 30 في المئة من البشر الذين مروا بتلك الحالة وإن كانت لمرة واحدة في حياتهم، وتلك الحالة هي إضطراب من إضطرابات النوم والتي يكون بها المخ في حالة شبه وعي ويستطيع أن يفعل أشياء معقدة مثل قيادة سيارة، وهي أخطر شيء قي هذا الإضطراب، وعادةً السرنمة شائعة بكثرة لدي الأطفال، وهناك بعض الأباحثين الذين لم يتأكدوا بعد من تلك الظاهرة إلا أن هناك توقعات تقول بأنها أسباب جينية وتحدث عادةً في مرحلة النوم في موجات بطيئة التي يتم فيها ترتيب الذكريات، وهي أيضاً من أحد الأسباب التي تجعل الشخص غير قادر على تذكر أي شيء حينما يستيقظ من النوم.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

أشياء مدهشة للغاية تفعلها وأنت في مرحلة النوم تعرف عليها
أشياء مدهشة للغاية تفعلها وأنت في مرحلة النوم تعرف عليها

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 8 ): 1 23 ... 8التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد