أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

طبيب شاهد صورته عاريا على كتاب حفيده المدرسي فماذا فعل؟

تحت عنوان نشر على بوابة الاهرام لقضية جديدة تشهدها نيابة مصر القديمة  غريبة في عنوانها ولكنها حقيقة في مضمونها , حيث ذهب طالب في الصف الخامس الابتدائي إلى جده يقول له هذه صورتك على كتابي المدرسي , فتأكد الجد بأنه فعلا انه بالصورة , لكن لماذا كان عارياً؟

أخبار وطني ـ اخبار مصر والعالم العربي
صورة ارشيفية

هذا الجد هو طبيب المهنة ويدعى حسن سعد حسن كان يجري عملية جراحية في مستشفى القصر العيني , وبما انه داخل غرفة العمليات فلابد ان يكون عاريا وذلك تحت الغطاء الطبي الذي تجرى عليه العملية , فقد تم التقاط له صورة من قبل الاطباء , ودون استئذان او طلب رسمي من المريض تم نشر هذه الصورة على كتاب مدرسي حتي يتم شرح درس هام للطلاب.

صدمة الطبيب جعلته يتقدم ببلاغ إلى نيابة مصر القديمة ويطالب فيها حقه القانوني من وزيري الصحة والتعليم لنشر مثل هذه الصورة دون موافقته الكتابية عليه , مما جعل النيابة تستعجل رد جهاز المطبوعات التابع لوزارة التربية والتعليم هل يمتلكون موافقة من الطبيب ام لا , حيث اعرب الطبيب عن انزعاجه من نشر صورته على ألاف الكتب الدراسية وهو يجري عملية بالبطن , وهذا يعتبر انتهاك صارخ لخصوصيته والتي ألحقت به ضرر نفسي وأدبي .

اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More