أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

شهر يونيو يشهد رسميا مولد إينار

بعد طول عناء وانتظر وترقب سوف يتم طرح الكومبيوتر اللوحي المصري مائة في المائة لأول مرة في الاسواق وذلك خلال شهر يونيو القادم , حيث ترقب وصول اول كومبيوتر منتجي محلي ليحل محل الكمبيوترات الحديثة , وفي سابقة جديدة من نوعها تترقب وزارة التربية والتعليم هذا المنتج الجديد ليحل محل الكتب الدراسية وبذلك يعتبر بهذه الخطوة الاولي من نوعها في الدول العربية التي تستغني وزارة عن الكتاب المدرسي وإبداله بكمبيوتر حديث.

أخبار وطني ـ اخبار مصر والعالم العربي
مراحل تصنيع إينار

ويذكر أن امكانيات الجهاز الجديد تعد قوية بالنسبة لأول تجربة انتاج محلي حيث تأتي الشاشة بمقاس 9.7 بوصة وبدقة HD والتي تصل إلى 1024× 720 أما الذاكرة العشوائية فستصل إلى 1 جيجا بايت , وقوة المعالج سوف تكون 1.6 جيجا هيرتز , والذاكرة الثابتة تصل إلى 8 جيجا يمكن زيادتها إلى 32 جيجا بايت وبه إمكانية الاتصال الشبكي عن بعد WI-FI  أما نظام التشغيل فهو أندرويد الاصدار الرابع , كما ان به كاميرتين تصل إلى 2 ميجا بيكسل  وأخيراً يصل إلى 750 جرام.

والجدير بالذكر بأن الجهاز الجديد إينار حاز على إعجاب الكثير لدرجة ان وزارة التربية والتعليم وايضا وزارة التعليم العالي  وكذلك معاهد وجامعات الازهر الشريف طالبوا اعداد تصل بعض الالاف من الجهاز لتوزيعها على الطلاب كبديل عن الكتاب التقليدي.

اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More