الرئيسية » نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2016

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2016

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية وذلك لعام 2016 , حيث يترقبها الطلاب واولياء الامور خاصة بعد اداء الامتحانات ووصل كشوفات النجاح إلى محافظ الاسكندرية لينهي حيرة اولياء الامور وابناءهم طلاب الصف السادس ويعتمدها لتنشر فوراً على الموقع الرسمي وكذلك توزع على المدارس بكافة الادارات التعليمية لتوزيعها على الطلاب.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية الصف السادس

يتجه نظر مديرية التربية والتعليم إلى موعد انعقاد امتحانات الصف السادس الابتدائي والتي تعقد على مرحلتين , الاولي هي امتحانات منتصف العام الدراسي والمرحلة الثانية هي امتحانات النصف الثاني والتي يعقبها مباشرة اعلان النتيجة النهائية لكافة الطلاب تشمل نتيجة الترم الاول ونتيجة الترم الثاني.

وتعلن حالة الطوارئ داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية وذلك قبل عملية اجراء الامتحانات بفترة كافية ليتم تجهيز كافة الاستعدادات لجميع الطلاب سواء من اماكن الامتحانات او اللجان وكذلك مقرات التصحيح بالاضافة إلى توزيع ارقم الجلوس على كافة المديريات التعليمية , هذا ويتم عمل غرفة طوارئ لمتابعة سير العملية التعليمية بالاضافة إلى الامتحانات وذلك مع كافة الادارات التعليمية المنتشرة على مساحة محافظة الاسكندرية.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية الادارات التعليمية

تتكون محافظة الاسكندرية من العديد من المناطق الادارية والتعليمية , حيث تم تقسيم المحافظة إلى إدارات تعليمية مختلفة كل منها مسؤول عن متابعة سير العملية التعليمية على كافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم وكذلك المدارس الخاصة ومدارس اللغات بالاضافة إلى المدارس ذات الطبيعية.

وتشمل المتابعة من حيث الامكانيات المادية وايضا البنائية بحيث تسير العملية التعليمية على اكمل وجه ممكن , ولذلك تضم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية الادارات التعليمية التالية : إدارة برج العرب التعليمية و إدارة المنتزة التعليمية و إدارة غرب الاسكندرية التعليمية و إدارة شرق الاسكندرية التعليمية و إدارة الجمرك التعليمية وإدرة وسط الاسكندرية التعليمية و إدارة العامرية التعليمية و إدارة العجمي التعليمية.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية النهائية

يبدأ الطالب و الطالبة الدراسة في بداية العام وتستمر قرابة الثلاث أشهر وهي في المواد الاتية مادة اللغة العربية ومادة الدراسات الاجتماعية ومادة الرياضيات ومادة اللغة الاجنبية الاولي ومادة العلوم ومادة التربية الدينية , ثم يقام عمل امتحان منتصف العام الدراسية ثم تستكمل الدراسة مرة اخري قرابة الثلاث اشهر ويعقبها امتحانات نهاية العام مع اعلان نتيجة الشهادة الابتدائية للمحافظة.

حيث يعلن المحافظ بناء على التقرير الصادرة من مديرية التربية والتعليم والمقدمة من كل الادارات التعليمية نتيجة المرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة مع تحديد الاوائل وكذلك نسب النجاح في كل ادارة تعليمية وايضا الاوائل على مستوى الادارات التعليمية , بالإضافة إلى مقارنة نتائج المرحلة هذا العام بالاعوام السابقة.

نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الاسكندرية

ولمعرفة نتائج الطلاب يرجى الضغط على الرابط التالي مع تتبع خطوات استعراض النتيجة.

نتائج الشهادة الابتدائية بمحافظة الاسكندرية 2016

يقوم الطالب بالضغط على الرابط ثم التوجه إلى كتابة رقم الجلوس وبعذ ذلك يضغط على بحث لتظهر امامه تفاصيل بيان النجاح , حيث يظهر اسم الطالب وكذلك اسم المدرسة والادارة التابع لها الطالب وكذلك بيان درجات الطالب في كل مدة على حدى بالاضافة إلى تحديد الدرجة النهائية في كل مادة مع تحديد مجموع الطالب النهائي.

مع التأكيد عن ان النتيجة المعلنة على الموقع لا تمثل النتيجة الحقيقية للطلاب , ولكن النتيجة المعلنة داخل المدارس والمنتسب إليها الطالب هي المستند الرسمي بذلك.

كما يقدم موقع أخبار مصر خدمة خاصة لابنائنا الطلاب من حيث البحث عن النتيجة نيابة عنهم في حالة ايجاد مشكلة في استعراض النتيجة , حيث يقوم الطالب او الطالبة بكتابة رد اسفل الموضوع يتضمن بيانات الطالب سواء بالاسم الرباعي وكذلك رقم الجلوس وايضا المدرسة المقيد بها الطالب بالاضافة إلى الادارة التعليمة , وإن شاء الله سوف يتم نشر النتيجة في رد على الطالب وذلك عند صور النتيجة من الموقع الرسمي.

.
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2016
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2016

صور العرض

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2016



موضوعات مختارة ومميزة

اترك رد