أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

نصائح للحامل اثناء السفر

نعرف ان علي المرأة الحامل ان ترتاح ولا تقوم بأعمال مجهدة وخصوصاً في الثلث الاول من الحمل وذلك لانها معرضة في هذه الفترة للإجهاض اكثر من غيرها ويعتقد كثير من السيدات انها ممنوعة من السفر خلال فترة الحمل ولكن لنستمع لرأي الإخصائين في هذا الموضوع وما قدموه كعدة ارشادات ونصائح للحامل خلال السفر.

نصائح للحامل اثناء السفر - أخبار وطني
نصائح للحامل اثناء السفر – أخبار وطني

يقول الدكتور لبيب غليمة في هذا الشأن ان المرأة الحامل اذا كانت بصحة جيدة ومرت الثلاث شهور من حملها بدون مشاكل يمكنها السفر بدون مشكلة وبدون ان تتعرض لخطر الإجهاض نظراً لأن التعرض للإجهاض يكون نسبته اكثر خلال الثلاث اشهر الأولي , ويقو الدكتور ايضاً ان السفر يكون متاح في الفترة بداية من الشهر الرابع وحتي الشهر الثامن بشرط ان تكون صحة الام والجنين جيدة ولم يكن قد ظهر اي عوارض لولادات مبكرة او مشاكل صحية تتعلق بالأم أو بالجنين ومن الخطر ان تسافر الأم قبل هذه الفترة او بعدها ومن الأفضل ان تراجع الام الحامل القوانين الخاصة بشركات الطيران حيث ان هذه الشركات قد وضعت ضوابط وقوانين خاصة بالمرأة الحامل لضمان السلامة

ويستطرد الدكتور قائلاً ان السفر لأوقات طويلة يعرض الحامل لبعض الأضرار الجسيمة كتعرض الساقين لجلطات بسبب الجلوس لفترة طويلة اثناء السفر ومن المفضل حتي لا تتعرض الحامل لمثل هذه المخاطر الا تزيد مدة السفر عن اربع ساعات واذا كانت اكثر من ذلك يمكن ان تمشي الحامل في ممر الطائرة كل ساعة اوساعتين وتشرب الكثير من المياه للتفادي هذه المشاكل.

نصائح للحامل اثناء السفر - أخبار وطني
نصائح للحامل اثناء السفر – أخبار وطني

ويضيف الدكتور انه كلما كانت مدة السفر قصيرة يكون افضل واقل تعرضاً للمخاطر لذلك السفر بالطائرات يكون افضل مع مراعاة اتباع نصائح الدكتور المعالج فيما اذا كان ضغط الطائرة في هذه المرحلة من الحمل غير مؤذي عليها او علي الجنين و حتي يرشدها لبعض الادوية التي يمكن ان تجنبها الغثيان والدوخة اثناء السفر ويجب علي المرأة الحامل ان تعرف كل القواعد المتبعة في البلد التي ستسافر اليها حيث ان هناك بعض البلاد تفرض تطعيمات معينة علي الوافدين اليها فعليها معرفة ذلك واخبار الطبيب الخاص بها ليعطيها كل المعلومات التي تجنبها التعرض لمخاطر من جراء هذه التطعيمات واللقاحات.

ويضيف الدكتور قائلاً ان علي المرأة الحامل اذا كانت فترة اقامتها في البلد التي ستسافر اليها طويلة عليها استشارة طبيب من هذه البلد حتي يتابع حالتها والقيام بالفحوصات الروتينية لها للإطمئنان علي صحة الجنين وصحتها.

ويمكن للممراة الحامل ان تتمتع بأجازتها ورحلتها والقيام بالتزهات والتنقل من مكان لأخر ولكن بدون مبالغة حتي لا تعرض نفسها للإجهاض او التعب وغير مستحب ان تقوم بمثل هذه السفريات اذا كانت في الأشهر الأخيرة من الحمل او لو كانت حامل بتوأم لأنها معرضة اكثر للولادة المبكرة.     

اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More