أخبار العالم العربي

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013

تعتبر جامعة 6 أكتوبر من الجامعات الخاصة التي لها الريادة في عالم التعليم العالي بجمهورية مصر العربية , وبعد طول انتظار ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق الجامعة لعام 2013 , حيث تم الإعلان عن أهم الكليات التي يتقدم إليها الطلاب لتسجيل والانتساب بها , والتي تقوم جامعة 6 أكتوبر بفرض نظام تنسيق خاص بها نظراً للأقبال الشديد على التسجيل والدراسة بها.

حيث جاءت نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للكليات العملية كالاتي :

  1. كلية الطب البشري والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 95.1%

  2. كلية الصيدلة والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 94%

  3. كلية العلاج الطبيعي والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 92.7%

  4. كلية الهندسة والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 85%

وتأتي هذه النتائج بناءً على تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من قبل بالنسبة للكليات الطبية مثل الطب البشري لا يقل عن 92% أما كليات طب العلاج الطبيعي وكذلك الصيدلة بالإضافة إلى طب الفم والأسنان ومعها ايضا كلية الهندسة فقد تم تحديد المرحلة الاولى بها إلى 85% , أما باقي الكليات الاخري تم تحديد المرحلة الاولي بها إلى 80%.

والجدير بالذكر بأن جامعة 6 أكتوبر تعتبر من الجامعات الخاصة القوية في مصر حيث تعتبر من أولى الجامعات الخاصة التي يتهافت عليها طلاب مصر والدول العربية في الانتساب إليها , إلا ان جامعة 6 أكتوبر يعاب عليها زيادتها المفرطة في المصروفات السنوية والتي تقوم بزيادتها بشكل مبالغ فيها , وقد تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي وسوف يتم الاعلان لاحقاً عن المرحلة الثانية.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013
نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More