أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة 2013 بالنسبة لموقع التنسيق الالكتروني

بعد أن أعلن مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد عن انتهاء مرحلة تقديم الرغبات والترشحات لكليات المرحلة الأول وكذلك المرحلة الثانية , ثم بعد ذلك قام مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد بإعلان نتيجة المرحلة الاولي وكذلك المرحلة الثانية ,فقد أعلن مكتب التنسيق عن بدء فعاليات تنسيق المرحلة الثالثة وذلك قبيل اجازة عيد الفطر المبارك , مما استوجب من مكتب التنسيق غلق ابوابه لحين انتهاء فترة اجازة عيد الفطر المبارك ثم بدء بعد ذلك في تلقي طلبات وترشيحات طلاب المرحلة الثالثة .

أما موقع التنسيق الإلكتروني فقد أعلن عن موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة ابتداء من يوم الاثنين 12/8/2013 وذلك لمدة ثلاثة ايام على ان يتم إقفال نهاية تقديم الطلاب ترشيحاتهم ورغباتهم يوم الخميس 15/8/2013 , وبذلك تكون اخر مرحلة في تنسيق قبول الجامعات والمعاهد.

ويرجع إرجاء موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة وذلك لتعرض الامة الإسلامية لإجازة عيد الفطر المبارك والتي يتم تعطيل فيها كافة المؤسسات الحكومية مدة لا تقل عن ثلاثة ايام , كما ان موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة كان مخطط له من قبل وضع اجازة عيد الفطر وعلى ذلك تم مدة فترة تنسيق المرحلة الثالثة لمدة 10 ايام حتي تأخذ المرحلة الثالثة المدة الكافية لتقديم الطلاب دون عجلة او تسرع.

والجدير بالذكر بان الفترة التي تم تحديد فيها موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة كانت تضم عدد من الطلاب بلغ 92389 طالب , حيث اعلن ان المرحلة الثالثة بدء فيها طلاب القسم العلمي والذين حصلوا على مجموع 50% بما يعادل 205 درجة في امتحان الثانوية العامة , كما ان طلاب القسم الادبي والذين حصلوا على مجموع 50% بما يعادل 205 درجة في امتحان الثانوية العامة لهم الحق في التقديم لمكتب تنسيق المرحلة الثالثة , كما ان موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة يمكن استقبال طلاب المرحلة الاولي والمرحلة الثانية المتخلفين عن مراحلهم واتاحة الفرصة لهم مرة اخرى.

 

موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة بالنسبة لموقع التنسيق الالكتروني
موعد بدء التنسيق للمرحلة الثالثة بالنسبة لموقع التنسيق الالكتروني
اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More