أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 الموقع الرسمي وموعد التسجيل والنتائج النهائية

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بعد انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الأولى وانتهائها بنجاح وأيضا انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثانية وانتهائها بنجاح، تنطبق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام، وذلك طبقاً للاماكن المتبقية بعد تسكين الطلاب في أماكن المرحلة الاولي والثانية وأيضا انتهاء عمليات تقليل الاغتراب لكل من المرحلتين.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 الأماكن الخالية

وطبقاً لتوقعات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الاعداد الكبرى في تنسيق الجامعات سوف تكون من نصيب طلاب المرحلة الثالثة، وذلك طبقاً لدرجات الطلاب المعلنة في امتحانات الثانوية العامة.

موعد تسجيل الرغبات 2021  

ولتحديد موعد تقديم رغبات الطلاب للمرحلة الثالثة لهذا العام، , ذلك طبقاً للمواعيد المعلنة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات, فيتم تجهيز اختيارات الطلاب بعد انتهاء مارثون المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات والمعاهد وأيضا انتهاء المرحلة الثانية وبالإضافة إلى انتهاء عمليات التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب بين الجامعات , ثم تبدأ بعد ذلك اعمال تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة.

مكتب القبول المرحلة الثالثة 2021

ويتاح لطلاب المرحلة الاولي والثانية والثالثة عملية تحويل بين الجامعات والكليات المتناظرة طبقاً للقوانين التي تنشرها عملية تنسيق الجامعات وذلك بالتحويل بين المعاهد او الكليات بشرط التقيد بالحد الادني للكلية او المعهد الذي سوف يتم التحويل إليه , وأيضا في ضوء النسبة المقررة والقدرة الاستيعابية وكذلك اسبقية المجموع الكلي للطالب.

مؤشرات المرحلة الثالثة 2021

بعد انتهاء المرحلة الثانية وأيضا انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الاولي والثانية , تظهر مؤشرات المرحلة الثالثة بناء على الإعلان النهائي لطلاب المرحلة الثانية بالإضافة إلى انتظار انتهاء اعمال الكنترول الخاص بطلاب الثانوية العامة للدور الثانية , وإعلان النتائج الخاصة بهم ثم تظهر مؤشرات الكليات والمعاهد المتاحة للمرحلة الثالثة وبعد , والتي تعد مرجع لطلاب المرحلة الثالثة للاسترشاد بها في اختيار ترشيحاتهم وتسجيلها بموقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 رابط الموقع الرسمي

يتقدم كافة الطلاب من البنين والبنات والناجحين في امتحان الثانوية العامة 2021 لتسجيل طلباتهم وترشيحاتهم بالموقع الرسمي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الرسمية الحكومية، وذلك بناء على الحد الأدنى من المرحلة التنسيقية والتي تنشرها وزارة التعليم العالي، ويتم تسجيل الطلبات وإعلان النتيجة علي نفس الموقع وهو كالتي:

موقع تسجيل المرحلة الثالثة 2021

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2021

بناء على اعلان الحد الأدنى من القبول في المرحلة الثالثة، يتاح للطلاب الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام سواء طلاب الدور الأول او الدور الثاني وأيضا الذين لم يسجلو من قبل في موقع التنسيق سواء في المرحلة الاولي او الثانية بتسجيل رغباتهم في موقع التنسيق الخاص بالثانوية العامة وذلك طبقاً لتسلسل الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على صفحة التسجيل بعد الضغط على رابط الموقع الرسمي للتنسيق.
  • ثم يقوم الطالب او الطالبة باختيار رابط المرحلة الثالثة.
  • على كافة الطلاب في بداية التسجيل كتابة كافة البيانات بكل دقة والتدقيق في كتابة الرغبات بالترتيب الذي يريده الطالب او الطالبة.
  • مراجعة كافة البيانات بعد تسجيلها والتأكد من كتابة الاسم والرقم القومي بشكل صحيح.
  • يتم تسجيل المجموع الكلي للطالب في امتحانات الثانوية العامة.
  • يحدد الطالب المحافظة التي تتبع الإدارة التعليمية لها مع تحديد الشعبة التعليمية المقيد بها الطالب في امتحانات الثانوية العامة.
  • اختيار وتسجيل الرغبات بالترتيب وبحد اقصى 72 رغبة.
  • بعد مراجعة هذه البيانات يتم ارسال طلب الترشيح بالضغط على حفظ وهذه اخر خطوة في التسجيل.
  • ينتظر الطالب مدة انتهاء تسجيل الرغبات , ثم يتم اعلان نتيجة التنسيق فور انتهاء عملية التسكين بشكل كامل.

مكتب قبول المرحلة الثالثة 2021

وفور اعلان نتيجة المرحلة الثالثة يقوم كل طالب وطالبة بطباعة النتيجة ويتجه إلى الجامعة او المعهد المرشح له، ليقوم باستكمال باقي الأوراق والمستندات المطلوبة , حتي يتم استكمال انتساب الطالب للكلية او المعهد.

اما الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم او التحويل او تقليل الاغتراب، فيقوم موقع التنسيق بالفتح مرة اخري لتسجيل رغبات تقليل الاغتراب، وبعد ذلك يغلق باب الرغبات، ثم يعلن النتيجة بقبول طلب تقليل الاغتراب او رفضه.

وفي هذه الحالة على الطالب او الطالبة التوجه إلى مكان الترشيح واستكمال باقي الأوراق المطلوبة استعداداً لبدأ العام الدراسي الجديد.

مكتب التنسيق للمرحلة الثالثة 2021  

وفور اعلان نتيجة المرحلة الثالثة يقوم مكتب التنسيق التابع للمجلس الأعلى للجامعات بإرسال كافة الكشوفات الذي يتضمن قوائم بأسماء الطلاب المرشحين بالمرحلة الثالثة وذلك طبقاً لقواعد واسترشاديات مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إلى الجامعات والمعاهد المعنية، لاستكمال باقي البيانات والمستندات لتقيد الطالب او الطالبة في التخصص الجامعي المرشح إليه الطالب.

كما يقوم مكتب التنسيق بإرسال القوائم المعدلة بناء على قبول تعديل الرغبات سواء بتقليل الاغتراب او التسجيل المتأخر او نتائج الطلاب في الدور الثاني، وذلك لتضمين باقي الطلاب في سجلات كليات الجامعة او اقسام المعاهد.

متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2021 ؟

أجاب وير التعليم العالي في المؤتمر الخاص ببدأ مارثون المرحلة الثالثة , وذلك بسبب انتظار نتيجة طلاب الثانوية العامة الدور الثاني ,يبدأ بعدها فعاليات المرحلة الثالثة وذلك بشكل فوري , كما يوجد سبب اخر وهو انتظار نتيجة تقليل الاغتراب وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية , وبعد انتهاء هذين السببين يبدأ مكتب تنسيق القبول للجامعات والمعاهد في استقبال طلبات الترشيح والرغبات للمرحلة الثالثة والتي تعتبر في اغلب الأعوام هي المرحلة الأخيرة والنهائية في عملية التعليم ما قبل الجامعي.

الكليات المتاحة والمعاهد للمرحلة الثالثة 2021  

تتصدر اهم اهتمامات الطلاب المقبلين على التعليم الجامعي في معرفة الكليات والمعاهد المتاحة لهم خلال المرحلة الثالثة والتي تعد بمثابة تحديد مستقبل الطالب او الطالبة التعليمي، ذلك تتصدر اغلب الترشيحات في المرحلة الثالثة وهي المعاهد العليا ذات الأربع سنوات وأيضا المعهد ذات السنتين وبعد الأماكن في الكليات التي مازالت بها أماكن شاغرة وذلك في كافة الجامعات المنتشرة بجمهورية مصر العربية والتي تقل عن ثلاثون جامعة مصرية حكومية.

تنسيق القدرات 2021 للجامعات والكليات وموعد التسجيل

الاماكن الخالية للمرحلة الثالثة 2021 علمي علوم و رياضيات والادبي

موقع مكتب تنسيق الجامعات 2021 والمعاهد رابط مباشر العام والازهري

كما يوجد معاهد مصروفات يتقدم إليها الطالب والانتساب إليها ومنها ذات طابع جامعي وتكون بمثابة اربع سنوات او خمس سنوات حسب الدراسة المعلنة.

تنسيق المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
تنسيق المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
تنسيق المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
تنسيق المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
المرحلة الثالثة الموقع الرسمي
موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد