الرئيسية » نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016

 نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016 والتي تعلنها محافظة الغربية وذلك على مستوى كافة الادارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية , حيث يتم اعتمادها من قبل محافظ الغربية لتنشر بعد ذلك في المواقع الالكترونية وعلى كافة المدارس و الادارات التعليمية المختلفة.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية الصف السادس

يتوجب على كل طالب وطالبة أن يتقدم إلى اداء امتحانات الشهادة الابتدائية وذلك عند وصول الطالب إلى الصف السادس الابتدائي.

وذلك يتم على مرحلتين الاولي هو بعد اتمام فترة دراسة تتراوح بين شهرين ونصف والثلاثة الاشهر ثم يتوجه الطالب إلى أداء امتحانات النصف الاول من العام الدراسي ثم يعقب ذلك اجازة تصل إلى اسبوع للاستراحة.

يستكمل الطلاب الدراسة مرة الاخري لمدة مماثلة ثم يتقدم الطالب إلى اداء امتحانات النصف الثاني او ما يعرف بالترم الثاني , يتم بعد ذلك اعلان النتائج النهائية لاتمام الشهادة الابتدائية مشتملة نتيجة الترم الاول والترم الثاني , وبذلك يكون الطالب  من حقه الحصول على شهادة اتمام الدراسة الابتدائية , ليتقدم بعد ذلك لاستكمال الدراسة بالمرحلة الاعدادية.

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية الادارات التعليمية

منذ بدأ العام الدراسي وتبدأ كل ادارة تعليمية في وضع خطة محكمة لاجراء عمليات الامتحانات في كافة المدارس التابعة لها سواء كانت المدارس حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم او مدارس خاصة اهلية او مدارس لغات او مدارس ذات طبيعة خاصة , وتبدأ الادارات بوقت كافي في تجهيز المقار وعمل ارقام الجلوس وتجهيز اماكن التصحيح وحشد كافة الادوات التي تستخدم في الامتحانات والتصحيح.

ولمتابعة سير الامتحانات بشكل افضل يتم توزيع المهام داخل محافظة الغربية على كل ادارة على حدي والتي تشمل الادارات التعليمية التالية , إدارة غرب المحلة التعليمية و إدارة شرق المحلة التعليمية و إدارة قطور التعليمية و إدارة سمنود التعليمية و إدارة السنطة التعليمية و إدارة بسيون التعليمية و إدارة كفر الزيات التعليمية و إدارة زفتى التعليمية و اخيراً ادارة طنطا التعليمية.

نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الغربية

بعد اداء كافة الطلاب الامتحانات بكافة لجان المحافظة يتم اجراء عمليات التصحيح فوراً ورصد الدرجات بالاضافة إلى تجهيز الكشوفات الخاصة بالنتائج , ترسل هذه النتائج إلى مديرية التربية والتعليم ليتم اعتمادها وإرسال كافة الكشوفات الاداراية إلى محافظة الغربية واعلان النتيجة بعد اعتمادها.

إلا ان مديرية التربية والتعليم تنوه دائما بان النتيجة المعلنة على صفحات الموقع الالكتروني او اي مواقع اخري لا تمثل النتيجة الصحيحة للطالب , ولكن النتيجة المتواجدة بالمدرسة المقيد بها الطالب او الطالبة هي التي تعد وثيقة نجاح الطالب النهائية.

وعلى كافة الطلاب الذين يرغبون في معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية بكل ادارات محافظة الغربية الضغط على الرابط التالي واستعراض النتيجة.

نتائج الشهادة الابتدائية الغربية 2016

حيث يقوم الطالب او الطالبة بكاتبة رقم الجلوس الخاص به ثم الضغط على البحث لتظهر للطالب كافة بيانات  المواد التي امتحن بها وهي مادة اللغة العربية و مادة الدراسات الاجتماعية ومادة اللغة الاجنبية الاولي و مادة العلوم ومادة الرياضيات و مادة التربية الفنية وكافة درجات النشاط الدراسي.

كما يقدم موقعنا خدمة خاصة لكل طلاب المرحلة الابتدائية في استعراض النتيجة ويجدون بعض الصعوبات في استعراضها , حيث يمكن لكل طالب او طالبة في كتابة رد اسفل الموضوع متضمن اسم الطالب وكذلك المدرسة التابع لها وايضا الادارة التعليمية المقيد بها الطالب وكذلك رقم الجلوس الخاص به , وان شاء الله سوف يتم نشر النتيجة اسفل الرد بمجرد اعلان النتائج على موقع المديرية.

.
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016

صور العرض

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الغربية 2016



موضوعات مختارة ومميزة

اترك رد