أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

استمارة الثانوية العامة 2024 رابط التسجيل الالكتروني وزارة التربية والتعليم

 

استمارة الثانوية العامة 2024 , بعد الانتهاء من امتحانات المرحلة الإعدادية وظهور الدرجات يذهب الطلاب إلي تقديم الأوراق المطلوبة للتقديم في مرحلة الثانوية العامة أو التقديم علي الديبلومات الفنية المختلفة وكل مرحلة تحتاج إلي أوراق معينة للتقديم.

استمارة الثانوية العامة 2024 الأوراق المطلوبة للتقديم علي الصف الأول الثانوي

أولا: احضر ملف ورقي موجود داخل المدرسة للتقديم علي المرحلة الثانوية ثم اكتب كل البيانات المطلوبة.

ثانيا: احضر شهادة صحية لإثبات عدم وجود أي أمراض معدية.

ثالثا: احضر خمسة صور جديدة شخصية لك واكتب عليها اسمك.

رابعا: احضر معك صورة البطاقة الشخصية لوالدك أو ولي امرك.

خامسا: اجلب معك أصل شهادة الميلاد الخاصة بك ثم صور منها ثلاثة نسخ و احضر كذلك اصل شهادة النجاح من المرحلة الإعدادية ثم صور منها ثلاثة نسخ.

سادسا: وجود إيصال دفع المصروفات المدرسية ثم صور نسختين من إيصال دفع المصروفات المدرسية.

استمارة الثانوية العامة 2024 الموقع الرسمي

يستطيع الطلاب التقديم علي المرحلة الثانوية من خلال موقع التنسيق الرسمي واتباع الخطوات التالية:

أولا: ادخل علي موقع التنسيق ثم سجل البريد الإلكتروني ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك.

ثانيا: يجب تسجيل الدخول بحساب الطالب.

ثالثا: اكتب الاسم ثم اضغط علي الدخول إلي التنسيق.

رابعا: لمعرفة المزيد من المعلومات عن التنسيق الخاص بالثانوية العامة اضغط علي كلمة المزيد.

خامسا: انظر إلي خريطة التنسيق التي تحتوي علي الحد الأدنى لكل محافظة.

سادسا: اضغط علي الأيقونة الخاصة بكتابة الرغبات.

سابعا: وفقا لمجموعك ستختار نوع التعليم الثانوي المتاح لك أو علي حسب رغبتك الشخصية.

ثامنا: قم بالضغط علي الأيقونة الخاصة بمراجعة الرغبات ثم اضغط علي حفظ الرغبات.

استمارة الثانوية العامة 2024

من المعروف أن جمهورية مصر العربية الان تسعي لتغيير نظام التعليم القديم وتحاول أن تطوره وتضيف إليه عنصر التكنولوجيا لتقضي علي المشاكل الموجودة في النظام القديم ومساعدة الطلاب علي الحصول علي تعليم ذو جودة عالية ومتطورة تواكب العصر ولسد احتياجات سوق العمل والمنافسة فيه وكذلك مساعدة الطلاب وأولياء الأمور علي قضاء استغلال المدرسين لهم، ومن المعالم الجديدة التي أضيفت علي نظام التعليم الجديد هي:

أولا: حصول الطلبة علي التابلت ووجود السبورة الذكية أو السبورة الإلكترونية في كل فصل في المدرسة وذلك لإضافة عنصر التكنولوجيا علي التعليم.

ثانيا: التعليم سوف يكون قائم علي الفهم بشكل أساسي من خلال تطور في المناهج والمواد.

ثالثا: التغير في التعليم لن يكون قائم علي المرحلة الثانوية فقط بل سوف يكون في كل المراحل من بداية رياض الأطفال حتي مرحلة الثانوية العامة.

رابعا: وجود مدارس يابانية في مصر تعمل بنظام (توكاتسو) الياباني وأيضا وجود مدارس تكنولوجية للتعليم الفني.

استمارة الثانوية العامة 2024 منازل

نظام التعليم الجديد في مرحلة الثانوية العامة

يسعي النظام الجديد إلي الاعتماد علي قدرات الطلبة من حيث الإبداع والتحليل والتفكير من خلال وضع أسئلة الامتحانات بطريقة مختلفة تكون عبارة عن اختيار من متعدد ونادرة فيها الكتابة من خلال التابلت وليس الورق.

استمارة الثانوية العامة 2024 المدارس الحكومية والرسمية

الإيجابيات الموجودة في نظام التابلت.

أولا: التابلت يوجد عليه بنك المعرفة والكتب المطلوبة للدراسة.

ثانيا: يساعد النظام الجديد علي توفير المال والجهد والوقت الضائع في الدروس الخصوصية والدروس الخارجية والمجاميع الخاصة وتخفيف الضغط علي أولياء الأمور.

ثالثا: وجود بنك المعرفة علي التابلت وفر علي الطلبة المال الضائع علي الكتب الخارجية لأن بنك المعرفة يتيح فيديوهات شرح للمعلومة التي يريد الطالب معرفتها ويحتاج إليها.

رابعا: تصحيح الاختبارات سوف يكون إلكتروني وبالتالي وجود فرص عادلة بين الطلاب.

خامسا: صعوبة واستحالة الغش أثناء الامتحان وصعوبة تسريب الأسئلة وبالتالي وجود تكافؤ بين الطلبة وقياس مستواهم الحقيقي في التعليم.

استمارة الثانوية العامة 2024 المدارس الخاصة

السلبيات الموجودة في نظام التابلت

أولا: طبقوا النظام الجديد في دفعة أولي ثانوي وهم لم يكونوا مستعدين وغير مدربين علي النظام من البداية مما سبب ضغط كبير علي الطلاب.

ثانيا: الغموض المستمر حول القرارات الصادرة عن نظام التعليم الجديد.

ثالثا: عدم وجود بنية تحتية قادرة علي استيعاب كمية الطلاب كلها أثناء أداء الامتحانات مما أدي إلي خلل وأخطاء أثناء أداء الاختبار وأحيانا إلغاء الامتحان الإلكتروني وعمله امتحان ورقي.

رابعا: وجود اقتراح بتغيير النظام للنظام التراكمي مما ازعج أولياء الأمور الطلاب.

استمارة الثانوية العامة 2024 نظام الامتحانات

ما هو النظام التراكمي؟

النظام التراكمي عبارة عن وجود تشعبين فقط (علمي وأدبي) وليس علمي علوم وعلمي رياضة بحيث شعبة العلمي سيدرس التخصصين ولكن بنظام مختلف، مجموع الطالب النهائي سيحسب من بداية مجموعه من أولي ثانوي وليس ثالثة ثانوي فقط، كذلك  سيكون متاح للطلبة فرصة تحسين لمجموعه وسيستطيع الطالب دخول الامتحان أكثر من مرة وسيحسب المجموع الأعلى له كمجموع نهائي.

استمارة الثانوية العامة 2024 الموعد

العيوب الموجودة في النظام التراكمي

أول عيب وهو لا يوجد معايير واضحة لأداء الامتحان سواء كان الامتحان الأساسي أو امتحان التحسين للمجموع، ومن العيوب الأخرى الموجودة في النظام ككل وهو الأخطاء التي تحدث أثناء أداء الاختبار وفي مرحلة الثانوية تكون الخطورة في توتر الطالب وذلك يؤثر علي أداءه بعد ذلك وتعطيله عن أداء الامتحان، وأيضا من العيوب الموجودة التي تمثل كهل علي الطالب وأولياء الأمور هي تحمل تكلفة وقت ومال وجهد لمدة ثلاث سنوات متتالية من الضغط والتوتر وليس فقط سنة واحدة. وكذلك الطالب إذا أراد أن يحسن مجموعه وتأدية امتحان أخر فذلك سيكون عليه تكلفة أخري من المال ولن يستطيع وقتها كل الطلاب تحسين مجموعهم؛ ولن يفعلها غير الطالب القادر علي ذلك من حيث التكلفة المادية. ومن ضمن العيوب التي ظهرت في النظام التراكمي رغم أن النظام كان هدفه القضاء علي هذا العيب هو الدروس الخصوصية واستغلال المدرسين ولكن الحقيقة أن الدروس الخصوصية مازالت مستمرة وبقوة لأن الطلاب تلجأ للمدرسين لمعالجة الأخطاء الموجودة في النظام وتمرينهم علي النظام الجديد، والفكرة المطروحة لشعبة طلاب علمي أن الطالب سيدرس المواد العلمية والرياضية فهذا يعتبر ضغط وكهل علي الطلاب.

استمارة الثانوية العامة 2024

كما هو مذكور أن نظام التعليم سوف يتغير تماما وليس في المرحلة الثانوية العامة فقط بل التغيير سوف يحدث في المراحل التعليمية كلها (مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية). ففي المرحلة الإعدادية سوف يحدث بعض التغيرات الجذرية من أبرزها أن الطلبة ستدرس مادة الرياضيات ومادة العلوم باللغة الإنجليزية وذلك سوف يكون في المدارس الحكومية، وأن طريقة التعليم ستتغير للأحسن حيث ستعتمد علي الفهم والبحث من قبل الطالب والتجارب العلمية ودراسة اللغة الإنجليزية في مادة الرياضيات ومادة العلوم سيعطي فرصة للطالب أحسن لفتح مجالات كثيرة امامه في سوق العمل والعمل علي تحسين لغته بشكل أفضل وأسرع لأنه سيدرسها من سن صغير، ولكن مثل أي نظام ليس خالي من العيوب ومن ضمن عيوبه أن بعض الاراء تري ان دراسة مادة الرياضيات ومادة العلوم باللغة الإنجليزية للطلبة سوف تضعف لغتهم الأم وهي اللغة العربية وبالتالي الطلبة ستذهب إلي الدروس الخصوصية أكثر لكي يتعلموا المواد التي تعودوا أنها باللغة العربية إلي تحويل المادة لديهم من البداية إلي اللغة الإنجليزية.

استمارة الثانوية العامة 2024

التغيرات في مرحلتي الابتدائية و رياض الأطفال

أولا: نشر الوعي لدي أولياء الأمور لتنمية قدرات أطفالهم وحثهم علي أهمية ذلك وكيفية تطوير قدراتهم العقلية.

ثانيا:  استبدال المناهج القديمة بالكامل إلي مناهج جديدة كليا تنمي قدرات الطلبة بشكل جيد وممتع.

ثالثا: الطلاب في المدارس الحكومية أو المدارس التجريبية سيدرسون الأساسيات باللغة العربية طول المرحلة.

رابعا: المجموع سيكون تقديري وليس بالدرجات مثل (ممتاز أو جيد جدا أو جيد أو مقبول) علي حسب مستوي الطفل ولن يكون تقديرات الطالب لها تأثير علي انتقاله في المرحلة القادمة فلا يوجد سقوط في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية.

خامسا: نظام الدراسة سيعتمد علي تطوير مهارات الطفل وإرضاء فضوله في الأسئلة التي يطرحها وتنمية كل قدراته الإبداعية وطريقة التفكير.

سادسا: ليست ميزة بل عيب في النظام أن الطلاب لن يتعلموا عن طريق الورق بل سيتعملوا إلكترونيا والمشكلة هنا أن الأطفال من الأفضل لهم الابتعاد عن الإلكترونيات لأنها مضرة علي صحتهم وعلي أعينهم وعقلهم ومن الأفضل لهم التعامل مع الطبيعة والأوراق والكتب واستكشاف كل شيء بحواسهم.

استمارة الثانوية العامة 2024

أعلنت قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم عن موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 , وذلك بعد ان قرب العام الدراسي الحالي على انتهاء النصف الدراسي الأول.

حيث أكد المشرف العام على قطاع التعليم العام داخل وزارة التربية والتعليم, بان شهر يناير يشهد أولى خطوات مارثون الثانوية العامة , وذلك بفتح موقع بوابة الثانوية العامة التابع لوزارة التربية والتعليم عن تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 , وذلك بالإضافة إلى تسجيل الطلاب بياناتهم عبر نموذج استمارة الثانوية العامة 2024 الورقي والذي سوف يتم توزيعه على المدراس خلال الشهر القادم.

ويمكن للطلاب التقدم بتسجيل بياناتهم عبر الضغط على الرابط التالي :

( رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 )

وفيما يختص بطلاب النظام الحديث حيث أوضح المشرف العام بان يتاح لهم كتابة استمارة الثانوية العامة 2024   النظام الالكتروني , سوف يكون متاح لهم التسجيل عبر الموقع الالكتروني.

نتيجة الثانوية الازهرية 2024 رابط موقع الازهر الشريف الرسمي

موقع بوابة الثانوية العامة 2024 نتائج الامتحانات برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم 2024 الرسمي اعلان نتيجة الثانوية العامة

نتائج الامتحانات الثانوية العامة 2024 بالمدارس الموعد النهائي

كما أوضح أيضا بان الوزارة اعتمدت مؤخراً بعد التعديلات في استمارة الثانوية العامة 2024 بما يتناسب مع المتطلبات الجديدة في منظومة الثانوية العامة النظام الجديد ومن هذه التعديلات الهامة بيانات الطالب وكذلك كيفية ملء بيانات استمارة الثانوية العامة 2024 وأخيرا الإقرار الذي يوقع عليه طالب الثانوية العامة.

استمارة الثانوية العامة 2024

واختتم مشرف قطاع التعليم العام  بأن استمارة الثانوية العامة 2024 سوف تكون متاحة لكافة الطلاب  وذلك لكل الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 سواء طلاب الثانوية العامة 2024 نظام حديث , وأيضا طلاب الثانوية العامة 2024  نظام منازل.

استمارة الثانوية العامة
استمارة الثانوية العامة
اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد