أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للجامعات

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 , الآن في فترة امتحانات آخر العام وطلاب وطالبات الثانوية العامة بعد انتهاء امتحاناتهم مباشرة سوف يستعدون للدخول والتقديم للكليات التي يحلمون بها، ومنهم من لم يقرر بعد ماذا سوف يدرس وأين وكيف، ولذلك في هذا الموضوع سوف نعرض لكم الجامعات والمعاهد الحكومية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، وسوف نبدأ بأول سؤال ما هو المجلس الأعلى للجامعات؟

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 المجلس الأعلى للجامعات

هذا المجلس يتبعه المعاهد والجامعات والأكاديميات المتوسطة والعليا إذا كانت أهلية أو خاصة أو حكومية مصرية. المجلس الأعلى للجامعات مجلس مصري حكومي، ومعلومة أخرى إن الجامعات العمالية تتبع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي يتبع وزارة القوى العاملة وكذلك جامعة الأزهر ليست تبع المجلس الأعلى للجامعات ولكن تبع مشيخة الأزهر، مجلس الأعلى للجامعات له اختصاصات محددة ومهمة ومنها:

أولا: تعطي رأيها في كمية المعونة التي تعطيها الحكومة كل عام لكل جامعة.
ثانيا: هي المسؤولة عن رسم السياسة العامة للكتاب الجامعي.
ثالثا: تحدد وتنظم أعداد قبول الطلاب في الجامعات.
رابعا: تتابع باستمرار قرارات وسياسات تنفيذ المجلس في الجامعات.
خامسا: تضع اللائحة الداخلية والتنفيذية للجامعات والمعاهد.
سادسا: هي التي تنسق أعضاء هيئة التدريس في المعاهد والكليات.
سابعا: تنشئ تخصصات الأستاذية.
ثامنا: تنظم الامتحان والدرجات والدراسة في الجامعة.
تاسعا. تنظم الأقسام بين المعاهد والكليات.
عاشرا: تحدد النظام العام للوائح الإدارية والمالية وكذلك الفنية للوحدات والبحوث الخاصة بالجامعات.

بعد ان فهمنا ما هو المجلس الأعلى للجامعات الان سوف اخبركم عن الجامعات الحكومية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات وهي:  (جامعة الأقصر ـ جامعة الوادي الجديد ـ جامعة مطروح ـ جامعة دمياط ـ جامعة مدينة السادات ـ جامعة السويس ـ جامعة العريش ـ جامعة أسوان ـ جامعة دمنهور ـ جامعة بورسعيد ـ جامعة سوهاج ـ جامعة بني سويف ـ جامعة الفيوم ـ جامعة بنها ـ جامعة كفر الشيخ ـ جامعة المنيا ـ جامعة جنوب الوادي ـ جامعة المنوفية ـ جامعة قناة السويس ـ جامعة الزقازيق ـ جامعة حلوان ـ جامعة المنصورة ـ جامعة طنطا ـ جامعة القاهرة ـ جامعة الإسكندرية ت جامعة عين شمس ـ جامعة أسيوط).

تنسيق الجامعات الخاصة 2024 المعتمدة دوليا داخل مصر

موقع مكتب تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد رابط مباشر العام والازهري

تنسيق كلية الشرطة 2024 الشروط الجديدة ورابط التقديم مباشر

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

هذه هي كل الجامعات الحكومية التي تتبع المجلس الأعلى للجامعات، وكل جامعة مميزة بحد ذاتها ومعتمدة دوليا ومنها اثنين على مستوى العالم هي جامعة القاهرة وجامعة المنصورة والحاصلة على المركز الأخير في هذا التصنيف هي جامعة مطروح، وإن جامعة القاهرة هي من أقدم وأعرق الجامعات في مصر و معروفة عالميا ولذلك فهي مميزة وتحتوي على كل التخصصات ويوجد بها برامج مميزة تقبل بالحد الأدنى للكلية التي تريد أن تدخلها.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

قبل أن أتكلم عن البرامج المميزة في جامعة القاهرة سوف أخبركم ما هي البرامج المميزة ببساطة تعتبر قسم خاص داخل الجامعة الحكومية بمال أعلى وأغلى من الأقسام العادية، ولكن تقبل مجاميع قليلة وهي الحد الأدنى لمجموع الكلية التي تريد أن تدخلها في جامعات مصر كلها وهي أقسام تعمل بالساعات المعتمدة نظام GPA.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 جامعة القاهرة والبرامج المميزة

البرامج المميزة في جامعة القاهرة مثل: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة أعلنت عن فتح باب التقديم لمن يريد أن يدرس في البرامج المميزة وهم (برنامج تكنولوجيا الشبكات وهندسة البرمجيات وكذلك الحوسبة والمعلومات الحيوية)
الشروط: أن تكون حاصل على الحد الأدنى للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات في الجامعات الحكومية المصرية. ويمكن لطلاب السنوات الأعلى التقديم وأيضا أعلنت الجامعة عن برامج مميزة للدراسات العليا ومنها: (ماجستير مهني في شبكات الحواسيب السحابية وبرنامج التكنولوجيا الشبكات السحابية) والعديد من البرامج الأخرى، وكذلك يوجد برامج مميزة في كلية التمريض وكلية الآداب وكلية الآثار وكذلك كلية العلوم.

جامعة القاهرة 

جامعة عين شمس

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 جامعة المنصورة

جامعة المنصورة هي ثاني جامعة دوليا بعد القاهرة وتحتوي على برامج مميزة عديدة أكثر من جامعة القاهرة مثل: (برنامج صحة وسلامة الغذاء في كلية الطب البيطري ـ برنامج الهندسة الزراعية والنظم الحيوية في كلية الزراعة ـ برنامج التمويل والاقتصاد وهو يعادل الدراسة بالجامعات الخارجية الأجنبية يؤهلك لسوق العمل داخل مصر وخارجها وهذا البرنامج في كلية التجارة).

جامعة المنصورة

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 جامعة مطروح

جامعة مطروح في المركز الأخير في مصر ولكن لم تعلن حتى الآن عن أي برامج مميزة.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 جامعة طنطا

ومن المعروف أن جامعة طنطا لديها برامج مميزة خاصة في كلية الآداب مثل: برنامج علم النفس الإكلينيكي وهو مطلوب جدا في سوق العمل لندرة كوادر هذا التخصص و لقد تم إدخاله مصر سنة 2019، وشروطه أن يكون مجموعك يقبل الدخول في أي كلية أداب في مصر و يقبل من شعبة أدبي وعلمي، وباقي الجامعات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات يوجد بها برامج عديدة مميزة القليل من هذه الجامعات لا يوجد بها برامج مميزة.

جامعة طنطا

إذا أردت أن تقدم في احدى هذه الجامعات عليك أن تأتي بالأوراق الآتية:
أولا: أصل شهادة الميلاد وشهادة الثانوية العامة وصورة منهما وأيضا صورة من بطاقة الترشيح مطبوعة من مكتب التنسيق.
ثانيا: ستحتاج 6 صور لك حديثة مقاسها 4*6 ذات خلفية بيضاء.
ثالثا: صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالطالب.
رابعا: استمارة 2 جند و6 جند خاص بالطلاب الذكور.

هذه هي كل الأوراق المطلوبة لكن يجب أن تأخذ في اعتبارك بعض الأشياء عند تجهيز الأوراق وهي:
أولا: صور بطاقة الترشيح اطبع منها العديد من النسخ لأنك سوف تستخدمها كثيرا عند الدخول إلى الجامعة.
ثانيا: من الضروري أن تجلب معك ملف بلاستيك.
ثالثا: صور البطاقة الشخصية عدة نسخ.
رابعا: استمارة الجند إذا كنت مواليد سنة 2000 لا يوجد لك استمارة 6 جند لأنك صغير السن ومن الممكن أن تستلم استمارة 6 و2 جند بشهادة الميلاد أو بطاقة الشخصية ومن الضروري أن تأتي بها من منطقة التجنيد التابعة لك
خامسا: عندما تستخرج شهادة الميلاد يجب أن يكون بها رقم ثلاثي بالأسفل إذا لم يكن موجود استخرج واحدة أخرى.

تنسيق الجامعات الحكومية 2024 والمعاهد

وبعد أن أخذنا فكرة عن الجامعات الحكومية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات سوف نتكلم عن المعاهد الحكومية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات وهي: في جامعة بني سويف (المعهد الفني للتمريض ببني سويف خاص للبنات فقط)
في جامعة الفيوم (المعهد الفني للتمريض في الفيوم)
في جامعة جنوب الوادي (المعهد الفني للتمريض في جنوب الوادي خاص البنات فقط).
في جامعة قناة السويس (المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي نظم ومعلومات ـ المعهد الفني للتمريض بالإسماعيلية خاص بالبنات فقط ).
في جامعة المنوفية (المعهد الفني للتمريض في المنوفية).
في جامعة المنيا (المعهد الفني للتمريض بالمنيا خاص للبنات فقط)

في جامعة الزقازيق (المعهد الفني للتمريض بالزقازيق خاص بالبنات فقط ـ المعهد الفني للتمريض ببنها خاص بالبنات فقط).

المجلس الأعلى للجامعات 

في جامعة طنطا (المعهد الفني للتمريض في طنطا خاص بالبنات فقط)
في جامعة أسيوط (المعهد الفني للتمريض بأسيوط خاص للبنات فقط)
في جامعة عين شمس (المعهد الفني للتمريض بالمستشفى التخصصي للبنات فقط ـ المعهد الفني للتمريض خاص بالبنات فقط)
في جامعة الإسكندرية (المعهد الفني للتمريض في الإسكندرية خاص بالبنات فقط) .

في جامعة القاهرة (المعهد الفني للتمريض في القصر العيني ـ المعهد الفني للتمريض (مبارك كول)  خاص بالبنات فقط ـ المعهد الفني للتمريض بالمعهد القومي للأورام)

وهكذا نكون انتهينا من جميع المعاهد التابعة للمجلس الأعلى للجامعات أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم في المعاهد فهي نفس الأوراق التي سوف تحتاجها للتقديم في الجامعة المكتوبة في الأعلى.

تنسيق الجامعات الحكومية
تنسيق الجامعات الحكومية

تنسيق الجامعات الحكومية
الصفحات ( 1 من 3 ): 1 23التالي »
اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد