أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 رابط مباشر وزارة التربية والتعليم

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 وزارة التربية والتعليم ,  قامت وزارة التربية والتعليم بنشر طريقة التسجيل في أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2024 عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي، بالإضافة إلي بعض الأشياء المطلوبة منك للحصول على الشهادة ومواعيد أداء الاختبارات في بعض البلاد منها السعودية والإمارات والكويت وغيرهم.

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 مواعيد الامتحانات

امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 تتم على دورين، الدول الأول شهر ابريل من كل عام والدور الثاني في شهر يوليو من نفس العام، ولا يسمح بتغيير هذه المواعيد مهما كانت الأعذار، وهذا الأمر تم تصريحه من قبل الإدارة العامة للامتحانات.

بالنسبة للدور الأول فهو للأشخاص الذين قد قاموا بالانتهاء من الدراسة بالتالي يسمح لهم بالدخول إلي الامتحانات بشكل طبيعي، أما الدور الثاني فهو للأشخاص الذين لم يستطيعوا الحصول على درجة جيدة في الامتحانات أثناء دراسته إذاً فله المقدرة على إعادة الامتحانات مرة أخري، كذلك للأشخاص الذين لديهم مشاكل خطيرة جداً كحادث سيارة أو شيء من هذا القبيل فأيضاً هؤلاء الأشخاص لديهم الحق في الدخول الي الامتحانات للدور الثاني.

وفقاً لقانون التعليم رقم 139 الذي تم تطبيقه لأول مرة عام 1981 فإن الأطفال الذين هم بأعمار أقل من خمسة سنوات ونصف فلن يتم قبولهم في امتحانات التعليم الأساسي.

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 رسوم الامتحانات

الرسومات المطلوب تسديدها هي 150 دولار امريكي للصف الأول حتي السادس الابتدائي، 150 دولار امريكي للصف الأول حتي الثالث الإعدادي، 150 دولارا أمريكي للصف الأول والثاني الثانوي.

خطوات التقديم وتسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 الاستمارة الالكترونية

الخطوات التالية هامة لكافة أولياء الأمور لتسجيل نموذج التقديم بشكل صحيح.

  • من خلال رابط موقع ابناؤنا فى الخارج لابد من عمل حساب خاص بولي الامر.
  • تسجيل عدد الأبناء المتقدمين لأجراء امتحانات ابناؤنا فى الخارج.
  • عن طريق الموقع الرسمي ابناؤنا فى الخارج يتم تسديد المبلغ المنصوص عليه في الموقع وهذا المبلغ مخصص لكل طالب على حدى.
  • ملئ استمارة تقديم ابناؤنا فى الخارج الالكترونية والتأكيد على صحة البيانات المطلوب تسجيلها وذلك على مسؤولية ولي الامر.
  • على كل ولي امر ان يقوم بتحويل كافة المستندات المطلوبة لكل طلب إلى صيغة pdf ورفع هذه المستندات على بيان تسجيل الطالب.
  • المتابعة بشكل مستمر على موقع تسجيل ابناؤنا فى الخارج وأيضا على البريد الإلكتروني المسجل والذي يحدد فيه أي نتائج او بيانات ناقصة في التسجيل.
  • بعد فترة انتهاء تقديم ابناؤنا فى الخارج ينتظر أولياء الأمور رد المسؤولين في البت بقبول الطلب او رفضه لحين استكمال الملفات المطلوبة.
  • عندما يصل لولي الامر اشعار بقبول تسجيل الطالب في الموقع , يسرع ولي الامر في توصيل أصول كافة المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات باي وسيلة مناسبة.
  • في حالة وجود تباين بين صور المستندات الموجودة على الموقع وبين أصول المستندات المرسلة , يتم تحميل ولي الامر كامل المسؤولية , لا يتم رد أي مبالغ تم دفعها عبر الموقع الرسمي اثناء التسجيل.

ارقام جلوس امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 كل الصفوف

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 جميع المراحل كافة الدول

نتيجة ابناؤنا في الخارج الازهر الشريف 2024 جميع المراحل

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 شروط واستمارة التقدم

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2024 موعد التسجيل

رابط تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 مباشر

ابناؤنا في الخارج الازهر 2025

  • في أواخر الربع الأخير من بداية العام الدراسي يتم فتح به باب التسجيل داخل الموقع، ثم يتم إرسال نتيجة قبول التسجيل لولي الامر سواء بالقبول او بالرفض , ثم يتبعها ولي الامر بعد معرفة النتيجة بإرسال الأوراق والمستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات، وفي حال تم التأخير فإن المسئولية تقع على ولي الامر.
  • بعد الضغط على رابط التسجيل يتم فتح الموقع ويقوم ولي الامر بالدخول إلى الصفحة الرئيسية للحساب وذلك باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  • في حلة عدم التسجيل مسبقاً في الموقع يتم اختيار رابط تسجيل ولي الامر , ثم يقوم ولي الامر  بملء جميع المعلومات المطلوبة الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف والرقم القومي والدولة واختيار السفارة.
  • بعد انشاء الحساب يتم الدخول إلى صفحة الحساب وتسجيل باقي البيانات المطلوبة بأبناء الطلاب
  • ويقوم بدفع الرسوم المقررة.
تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2025 تسجيل الاستمارة

لن يتم الاعتراف بالتسجيل رسمياً إلا بعد قبول الموقع الطلب وارسال رسالة بذلك , ويحق للطالب الدخول بعد ارسال كافة المستندات والأوراق الاصلية إلى إدارة التعليم باي وسيلة ممكنة.

هناك بعض الحالات الخاصة التي يسمح لها بتقديم بعد الأوراق للتسجيل وذلك بناء على المنشور الرسمي الموجود بالموقع الخاص بتسجيل ابناؤنا فى الخارج لهذا العام .
للإبلاغ عن مشاكل والتواصل مع الدعم الفني قم بإرسال رسالة إليهم عبر الإيمال التالي: بريد ابناونا في الخارج المنشور في الملحق الخاص بإجراءات التسجيل لهذا العام.

تسجيل ابناؤنا فى الخارج
تسجيل ابناؤنا فى الخارج

تسجيل ابناؤنا فى الخارج
اظهر التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد