الرئيسية » تحديث بطاقة التموين 2018 عبر المحمول واضافة مواليد

تحديث بطاقة التموين 2018 عبر المحمول واضافة مواليد

تحديث بطاقة التموين 2018 عبر استخدام الموبايل وذلك في أحدث وسيلة لتواصل بين المواطن ووزارة التموين المصرية، حيث تيم استخراج بطاقة التموين سواء اصدار جديد او استخراج بدل تالف او بطاقة بدل فاقد.

تحديث بطاقة التموين 2018 استخراج بطاقة التموين

على كافة المواطنين الراغبين في اصدار بطاقة جديدة او بدل عن بطاقة فاقدة او بطاقة تالفة التوجه إلى مقر مكتب التموين التابع له، وتقديم طلب للمكتب بإصدار بطاقة جديدة او حذف أحد المستفيدين من البطاقة او استخراج بطاقة جديدة.

كما يتوجه المواطن مصطحباً معه كافة الأوراق الإثباتية المهمة وهي صورة من البطاقة الشخصية بها الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، مع صورة من صورة من بطاقة التموين المتواجد بها, بالإضافة على قسيمة الزواج للمواطن.

كما يحضر المواطن إيصال فاتورة الكهرباء لأخر شهر مدفوع، مع عقد أثبات ملكية عقار او تمليك ويكون مثبت بمكتب الشهر العقاري وضرورة احضار صورة من بطاقة الرقم القومي للزوجة، كذلك صورة بطاقة التموين المتواجد بها الزوجة.

يدون صاحب طلب بطاقة التموين رقم الهاتف الخاص به أو رقم أي شخص من افراد الاسرة، مع شهادات ميلاد الأبناء المدونين بطلب بطاقة التموين.

تحديث بطاقة التموين 2018 استخراج بدل فاقد او بدل تالف

لكي يتم عمل استخراج بطاقة التموين سواء بدل فاقد او استخراج بطاقة التموين بدل تالف يجب على صاحب البطاقة دفع حوالة بريدية بمبلغ 20 جنيهاً مع تقديم إيصال الحوالة، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة، تقديم أحدث إيصال لفاتورة الكهرباء وتحديد رقم هاتف محمول لصاحب البطاقة المراد استخراجها.

والجديد هو إضافة في استخراج بطاقة التموين عن طريق ارسال رسالة فارغة عبر الهاتف المحمول على رقم 91237 وتقدر قيمة الرسالة 1 جنيه، ويتم الرد على صاحب الطلب برسالة إلكترونية لتحديد ما إذا كان طلبه قيد التنفيذ ام لا.

خدمة الهاتف المحمول يتم تفعيلها من قبل صاحب البطاقة عن طريق اثباتها بمكتب التموين، كما ان الرد على طلب المواطن سواء بقبول طلبة ام تم رفضه يتم في غضون أسبوع، مع توضيح أسباب الرفض في لم يتم قبول طلبه.

موقع وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين

اما في حالة قبول الطلب يتم ارسال رسالة بعد مضي أسبوعين عمل من يوم تقديم الطلب، ويتحدد في الرسالة بان البطاقة الجديدة متواجدة حالياً بمكتب التموين.

ثم يقوم صاحب البطاقة الجديدة بعد استلام بطاقة التموين من المكتب التمويني التابع له، ارسال رسالة على رقم 91237 وهو نفس رقم الخدمة السابق على ان يكتب داخل الرسالة رقم 1, ثم ينتظر صاحب البطاقة الرد الآلي.

عروض كارفور مصر 15 فبراير 2018 حطمنا الأسعار 18 فبراير 2018

يقوم الرد الآلي بإرسال رسالة مجانية تتضمن بها الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية الجديدة ومن ثم يتم تفعيل البطاقة فوراً، ولا يتم تسديد أي مبالغ أخرى سوى الحوالة البريدية ورسائل الموبايل فقط.

أخبار مصر اليوم
.
تحديث بطاقة التموين 2018 عبر المحمول واضافة مواليد - أخبار مصر
تحديث بطاقة التموين عبر المحمول واضافة مواليد – أخبار مصر

صور العرض

تحديث بطاقة التموين 2018 عبر المحمول واضافة مواليد



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *