الرئيسية » التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 شروط واستمارة التقدم

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 شروط واستمارة التقدم

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 شروط واستمارة التقدم , من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على الإنترنت تم نشر جميع التفاصيل المتعلقة حول طريقة التسجيل في الموقع وتقديم الإستمارة للسفارة والشروط وغيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها في هذه التدوينة البسيطة.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 المواعيد

تتم الإمتحانات على دورين، الدور الأول في شهر مارس من العام الدراسي وهو للطلاب الذين قد أنهوا المرحلة الدراسية بالفعل بالتالي يسمح لهم بالمشاركة في الدخول الي الإمتحانات بشكل عادي، والدور الثاني في شهر يوليو من نفس العام وهو مخصص للطلاب الذين قد رسبوا من مادة أو أكثر، أو الأشخاص الذين لديهم إصابات خطيرة داخل أجسامهم كعمل حادث أليم أو الإصابة بمرض خطير يهدد حياته والي غير ذلك.

إذا كان لديك طفل صغير لم يبلغ من العمر خمس سنوات ونصف فيجب أن تعلم بأنه لن يستطيع التقديم وذلك لأن قانون التعليم رقم 139 الذي تم تطبيقه عام 1981 يشرط على الطالب أن يكون بعمر خمسة سنوات ونصف كحد أدني (الصف الأول الإبتدائي)، وإذا كان أقل فلن يتم قبوله كما ذكرنا.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 دفع الرسوم

يتم دفع مبلغ قدره 60 دولار أمريكي للصف الأول حتي الصف السادس الإبتدائي، 65 دولار للصف الأول حتي الصف الثالث الإعدادي، 70 دولار للصف الأول والثاني الثانوي، وفي حال كنت تمتلك أموال مصرية فالرسوم هي 1062 جنيه / 1151 جنيه / 1239 جنيه للمرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية على التوالي.

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2019 رابط مباشر وزارة التربية والتعليم

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2019 جميع المراحل كافة الدول

نتيجة ابناؤنا في الخارج الازهر الشريف 2019 جميع المراحل

إذا كنت في مرحلة الصف الثالث الإعدادي فيجب عليك طباعة الشهادة والتي ستكلفك خمسة دولارات أي ما يوازي 89 جنيه مصري، وكما نعلم فإن الصف السادس الإبتدائي لم يعد له أي شهادة بعد الآن، إذاً هذا الأمر ينطبق فقط على طلاب الصف الثالث الإعدادي.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 شروط واستمارة التقدم

يتم فتح باب التسجيل إبتداءاً من شهر سبتمبر ويتم إيقاف التسجيل، ليس فقط التسجيل بل قد يتم إيقاف الموقع بشكل كامل وذلك بعد شهرين، ويعود السبب في ذلك إلي قيام السفارة بتسليم الإستمارات في نهاية الشهر، وتتحمل السفارة المسئولية كاملة في حال تم التأخير بسبب بعض المشاكل التي سيتم توضيحها من قبل السفارة بتصريح أو شيء مثل هذا القبيل.

الجدير بالذكر بأن السفارة تقبل بعض الحالات الخاصة جداً، فعندما يتم إغلاق الموقع ويريد الشخص التسجيل ولكنه لا يستطيع بسبب التأخير، إذاً في هذه الحالة إذا كان السبب المقدم للسفارة مقنع بالنسبة لهم فيمكنه التسجيل حتي بعد إغلاق الموقع. هذه نقطة قد تهم البعض، لكن النقطة السابقة أهم من هذه النقطة بكثير.

إذا لم يقم الطالب أو ولي الأمر بتسليم الإستمارة للسفارة فهذا يعني بأنه ليس له الحق في الدخول الي الإمتحانات بسبب عدم إرسال الإستمارة الي السفارة.

رابط التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019 مباشر

  • في البداية نذهب الي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.
  • نضع جميع الأشياء المطلوبة منها الرقم القومي وتاريخ الميلاد والي غير ذلك.
  • نقوم بالضغط على تسجيل الدخول.
التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2019

في حال كنت تواجه مشاكل في التسجيل فهذا يعني بأن التسجيل تم إيقافه وربما قد تجد الموقع مغلق في الأساس، أو ربما هي مشكلة في سيرفر الموقع يمكنك حلها عن طريق التواصل مع الدعم الفني عبر هذا الإيميل: بريد ابناؤنا في الخارج (يمكنك إرسال رسالة إليهم في أي مشكلة تواجهك، ليس بالضرورة بأن تكون المشكلة التي قمت بذكرها قبل قليل).
.
التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج شروط واستمارة التقدم
التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج شروط واستمارة التقدم

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.