أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة حلوان

بعد أن أعلن عن نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات والمعاهد , وإعلان درجات القبول بكليات المرحلة الاولي , ومما ترتب على دخول كلية التربية جامعة حلوان في تنسيق المرحلة الأولي فقد استدعى الأمر من قبل مجلس كلية التربية بجامعة حلوان بأن يجتمع ويحدد شروط القبول بأقسام كلية التربية وكيفية التشعيب داخل أقسام التربية وذلك للعام الدراسي الجديد 2013/2014 , وذلك لشعبتي التعليم الثانوي والتعليم الأساسي.

فقد أتفق مجلس كلية التربية برئاسة الدكتور رجب الميهي على نص شروط القبول بأقسام كلية التربية وذلك بناء على القواعد والشروط التي حدد المجلس  , وكانت شروط القبول بأقسام كلية التربية كالاتي :

  1. بالنسبة لشعبة التعليم الثانوي , فقد أوجب المجلس بأن يكون الطالب حاصل على مجموع 80% وذلك كحد أدني من المادة المرجحة لكل شعبة وذلك ايضا ضمن رغباته في التوزيع. على ان يتم ترتيب الطلاب المتقدمين ترتيباً تنازلياً بعد قبولهم بالشعبة بناء على مجموع الطالب الكلي ومحصوراً في العدد المطلوب لكل شعبه.

  2. أما بالنسبة لأقسام اللغات الأجنبية وهي اللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الالمانية وأيضا اللغة الفرنسية فقد اوجب مجلس الكلية على ضرورة قبول الطالب اعتباريا وذلك كالاتي ” مجموعة الدرجات الكلي + درجة اللغة + المستوى الرفيع ” على ان تكون نسبة درجات الطالب لا تقل عن 80% وكذلك يتم القبول طبقاً للعد المسموح به في كل شعبة , بالإضافة إلى قبول عدد 20 طالب بكل شعبة من الشعب الثلاثة واللذين يحملون شهادات ثانوية عامة لغات.

  3. أما بالنسبة لشعبة التعليم الاساسي , فقد تم وضع شروط القبول بأقسام كلية التربية والخاصة بشعبة التعليم الاساسي على اساس ان يحصل الطالب على 75% من المواد المرجحة للقبول بكل شعبة وذلك بحد أدني , وكذلك يمكن قبول الطلاب تخصص علمي بشعبتي العلوم والرياضيات , أما شعبة اللغة الإنجليزية يمكن لطلاب شعبتي العلمي والأدبي التقدم لها وكذلك شعبتي اللغة العربية والإسلامي أيضا , وقبول طلاب تخصص أدبي في شعبة الدراسات الاجتماعية.

هذه كانت شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة حلوان التي أقرها مجلس كلية التربية تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد 2013 ـ 2014

 

 موضوعات ذات صلة :

 

 

 

شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة حلوان
شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة حلوان
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More