أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

حملة تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال تشمل المواعيد والسن

بعد ان ظهرت حالات اصابة اطفال سوريا بمرض شلل الاطفال وعقب نشر تقرير منظمة الصحة العالمية يبدأ الهجوم من جديد على الاطفال من قبل فيروس شلل الاطفال , فقد اعلنت وزارة الصحة المصرية الممثلة في قطاع الطب الوقائي والذي يرأسه الدكتور عمرو قنديل , بان الوزارة سوف تبدأ حملة قومية ضد مرض شلل الاطفال خلال الاربعة الايام القادمة , حيث تستهدف هذه الحملة اكثر من 13 مليون طفل يعيشون في ربوع مصر.

أما مواعيد حملة تطعيم ضد شلل الاطفال فقد اعلن الدكتور قنديل بانها سوف تبدأ يوم الاحد الموافق 17/11/2013 ومستمرة لمدة اربعة ايام على ان تنتهي فعاليات الحملة يوم الاربعاء الموافق 20/11/2013 .

اما بالنسبة لسن الاطفال الذين يشملهم حملة تطعيم ضد شلل الاطفال فقد صرح وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل بأن السن المسموح به يبدأ من عمر يوم واحد حتي عمر خمس سنوات , كما ان هذه الحملة مجانية ولا يتحمل الاباء أي مصروفات للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال.

كما تم الاعلان من قطاع الطب الوقائي بان هذه الحملة سوف يشارك بها اكثر من سبعين ألف شخص منتشرين على كافة المحافظات , بالإضافة إلى توفير عدد 15 مليون طعم مجاني بتكلفة مالية تصل إلى 20 مليون جنيه.

اما عن آليه التطعيم المتبعة لدي وزارة الصحة المصرية فهي كالاتي:

  1. 1.    تواجد فرق تطعيم شلل الاطفال في الاماكن العامة .

  2. 2.    التطعيم ضد شلل الاطفال في المراكز الطبية ومكاتب الصحة .

  3. 3.    التطعيم ضد شلل الاطفال في الوحدات الريفية.

  4. 4.    التطعيم ضد شلل الاطفال في مراكز رعاية الأمومة والطفولة.

  5. 5.    التطعيم ضد شلل الاطفال بالمرور على المنازل وتطعيمهم .

 

والجدير بالذكر بان منظمة الصحة العالمية اعلنت في عام 2006 بان مصر خالية تماما من مرض شلل الاطفال بعد نجاح مصر في القضاء على هذا المرض قبله بعامين في 2004 بنسبة تصل 100% , لكن ظهور حالات شلل الاطفال في شمال سوريا وكذلك في افغانستان هو ما دعا إلى اتخاذ قرار من قبل وزارة الصحة بضرورة عمل حملة وقائية مخافة على اطفال مصر.

 

موضوعات ذات صلة , راجع هذا القسم به معلومات مفيدة :

 

 

حملة تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال تشمل المواعيد والسن
حملة تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال تشمل المواعيد والسن
اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More