أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

أول مزاد من نوعه في مصر لبيع هدايا الوزراء وشيخ الأزهر

في خطوة تعد الاولى من نوعها في تاريخ الوزارات المتعاقبة , وتنفيذاً لقرار رئيس الوزراء بتحويل اي هدية كبيرة القيمة إلى وزارة المالية , فقد أعلنت وزارة المالية انها بصدد بيع الهدايا التي وصلتها من الوزراء وكذلك رئيس الوزراء وبخلاف كبار المسئولين والتي تلقوها من شخصيات عربية وأجنبية خلال زيارتهم إلى مصر .

هذا وقد كانت عدد الهدايا التي تم عرضها 42 هدية بها العديد من الهدايا القيمة والأخرى هدايا رمزية , وقد قرر رئيس الوزراء هشام قنديل تحويلها لخزينة الدولة لبيعها والاستفادة بثمنها طبقا لمبدأ حماية المال العام, وكذلك اعتبار هذه الهدايا مقدمه في الاساس لمصر وليس للمسئول التي تلقاها.

        وقد ضمت مجموعة الهدايا بعض الاشياء الثمينة مثل الساعات غالية الثمن ذات الماركات عالمية وكذلك سيف مصنوع من الفضة الخالص وكذلك أطباق مصنوعة من الفضة وسجاجيد حريرية وتليفونات محمولة وأجهزة إلكترونية ,مجسم لمركب شراعي ورداء عربي وكليم صناعة يدوية وفازات , وسوف يتم الاستعانة بالخبراء المثمنين لتحديد قيمة الهدايا وعرضها للمزاد.

        والجدير بالذكر بأن قرار رئيس الوزراء بضرورة رد قيمة اي هدية تصل لمسئول حكومي تزيد عن 100 دولار على ان تتولي وزارة المالية عمل مزاد لبيعها ورد قيمتها للخزانة العامة.

أخبار وطني ـ أخبار مصر والعالم العربي
أول مزاد من نوعه في مصر لبيع هدايا الوزراء وشيخ الأزهر
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More