الرئيسية » عالم المرأة » منوعات المرأة » هو وهي والفرق بينهما

هو وهي والفرق بينهما

منذ بدء الخليقة والرجل والمرأة شريكان في هذه الحياة ودور الرجل يختلف عن دور المرأة ولكن الإثنان يكملان بعضهما البعض ولا يستغني احدهما عن الأخر وكثير من الكتاب تناولوا هذا الإختلاف بالنقد والتحليل احياناً والفكاهة والكوميدا في احيان اخري واليوم سنستعرض اهم اوجه الأختلاف بين الرجل والمرأة من ناحية واقعية ولكن بشكل كوميدي ساخر

هي : تلد مولودها بعد معاناة واجراء عملية صعبة وجرح مؤلم وبعد اسبوع تجدها تحمل مولودها بيد وباليد الأخري تعد الطعام وفي نفس الوقت تحضر الأولاد للذهاب إلي المدرسة وتنظم البيت وترتبه وتحضر العشاء لأهل الزوج الذين سيصلوا في المساء.

هو وهي والفرق بينهما - أخبار وطني
هو وهي والفرق بينهما – أخبار وطني

هو : مع اول بوادر للإصابة بنزله برد نجده وقد امتنع عن اي نشاط ونام في السرير واخذ اجازة مفتوحة وبدأ يطلب طعام مخصص وادوية معينة ويتأوه ويتأفف طوال الوقت وبعد كل هذا نجد الرجل يتهم المرأة دائماً بالدلع.

هي : تقوم بعدة أعمال في نفس الوقت فنجدها تشاهد المسلسل وتقرأ في المجلة وتذاكر مع ولدها وترد عل التليفون وتهدئ اختها التي تشاجرت مع زوجها وتهذب من سلوكيات ابنتها المراهقة وتفتح موضوع للنقاش مع زوجها كل هذا تفعله بنفس التركيز والمثابرة.

هو : عندما يريد ان يقرأ خبراً في الجريدة ننجدة يصرخ بأعلي صوته اخفضوا صوتكم لا استطيع ان اركز.

هي تذهب للعمل في الصباح ومعها ابنها لتودعه دار حضانة وتعود تأخذه وتذهب للبيت وتقوم بإعداد الطعام وتذهب لحضور اجتماع اولياء الامور لتحل مشكلة ابنتها في المدرسة ثم تعود وتأخذ ابنها لدكتور امراض جلدية ليعالج له حب الشباب وتذهب لرؤية امها وتتصل بالتليفون لتطمئن علي حماتها وتذهب لشراء هدية لأبنة عمه المتزوجة حديثاً ثم تجدها تعود بوجه باسم لتكمل باقي واجباتها الزوجية.

هو وهي والفرق بينهما - أخبار وطني
هو وهي والفرق بينهما – أخبار وطني

هو : يذهب إلي العمل في الصباح ويعود وهو غاضب ويلعن اليوم الذي ذهب فيه إلي هذا العمل والحر الذي لا يطاق والمدير الذي كرهه في الحياة ثم يتناول وجبة الغداء وينام ساعتين ثم يلبس ويخرج مع مجموعة من اصحابه ويعود في المساء يتناول وجبة العشاء ويشاهد التليفزيون قليلاً ثم يذهب للنوم وعندما تقول له هل ستنام الأن يقول لها انتم لا تشعرون بمدي تعبي.

هي : لا تذهب للنوم قبل ان تطمئن علي كل من في البيت ولا يغمض لها جفن من كثرة التفكير فيما ورائها لتفعله في الصباح وماذا ستطبخ للغداء وموعد طبيب الولد ودراسة البنت وواجب عزاء الجارة وتهنئة العمة ويطير النوم من عينيها حتي الفجر.

هو : ينام قبل ان يصل رأسه علي المخدة ويصبح شخيره مسموع لكل من بالبيت واحياناً لكل من بالحي وعندما يستيقظ يقول لم استطع النوم طوال الليل.

هو : رجل

هي : الجنة تحت اقدامها

ما أجملك واروعك وصبرك يا هي (كلام واقعي وجميل ) والأجمل ان هذا الكلام بقلم هو .

هو وهي والفرق بينهما - أخبار وطني
هو وهي والفرق بينهما – أخبار وطني

هو وهي لن ينفصلا مادامت الحياة قائمة, ولن يستغني احدهما عن الأخر حتي يرث الله الأرض ومن عليها.

هو وهي والفرق بينهما - أخبار وطني
هو وهي والفرق بينهما – أخبار وطني

عن بسمة حسن

شاهد أيضاً

اماكن في العالم السيطرة فيها للنساء فقط - أخبار وطني

اماكن في العالم السيطرة فيها للنساء فقط

كثير من البلدان ناضلت فيها النساء لنيل بعض حقوقها او المساواة بالرجل ففي بعض البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *