الرئيسية » الصحة » فوائد الخيار المذهلة

فوائد الخيار المذهلة

خلق لنا الله العديد من الاشياء المحيطة بنا ولها من الفوائد العديدة التي لا تعد ولا تحصي ولقد خلق لنا في ابسط انواع الخضروات والفاكهة الكثير والكثير من الفوائد التي لا حصر لنا ومن هذه الخضروات التي لها من الفوائد مالا يعد ولا يحصي الخيار صديق المائدة المصرية ورفيق العديد من الاكلات واشهرهم السلطة التي لا تخلو مائدة منها ويجب ان نعرف فوائد الخيار لنعرف عظمة الله الخالق فيما خلقه لنا علي الارض.

 

فوائد الخيار المذهلة - أخبار وطني
فوائد الخيار المذهلة – أخبار وطني
  • الخيار يحتوي علي سوائل مفيدة جدا للانسان والتي يستطيع الانسان ان يحتفظ بها فترة اطول داخل جسمه عكس الماء الذي يتخلص الجسم منه بصورة اسرع كما ان الالياف السيليلوزية التي يحتويها الخيار تجعل المعدة تقوم بعملية الهضم.

 

  • الخيار يعمل كمدر للبول بطريقة فعالة وطبيعية مما يساعدعلي تخليص الجسم من الاملاح وعدم تكون الحصوات كما انه يعمل كمهدئ للاعصاب ويزيل التوتر.

 

  • ولكثرة السوائل التي يحتويها الخيار يعمل علي المحافظة علي نضارة الجلد ونعومته ويغذي العضلات ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الاجهاد.

 

فوائد الخيار المذهلة - أخبار وطني
فوائد الخيار المذهلة – أخبار وطني
  • والخيار يستعمل كنوع من الاكلات التي تسد الشهية لذلك فهو مفيد لمن يتبعون الحميات الغذائية للتخسيس.

 

  • يحتوي الخيار علي نوع من الانزيم يسمي انزيم ايريبسين وهذا الانزيم يسعد الجسم علي هضم البروتينات كما ان الخيار يحتوي علي عنصر البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم الشرياني كما انه يحسن الحالة المزاجية.

 

  • والعجيب ان الخيار يخفف من آلام الصداع ويعمل علي تنقية الجسم من الفضلات كما يساعد علي علاج اضطرابات المعدة والصدر والرئة.

 

  • ولمن يعاني من حرقان في فم المعدة يمكنه ان يتناول الخيار الذي سيخفف من حدة حرقان فم المعدة بشكل كبير.

عن بسمة حسن

شاهد أيضاً

اطعمة تقوي الاسنان - أخبار وطني

اطعمة تقوي الاسنان

نعلم جميعاً فائدة الاسنان والتي لا نبدأ في المحافظة عليها الا بعد ان تبدأ هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *