أخبار العالم العربي

درجات القبول بكليات المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات والمعاهد للعلمي والأدبي لعام 2013

تسهيلا على الطلاب الناجحين في المرحلة الاولي من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وذلك لشعبتي العلمي والأدبي , فقد يرغب بعض الطلاب في النقل إلى احدى الكليات الأخرى ولكي يتم ذلك فعليه ان يعرف درجات القبول بكليات المرحلة الأولي حتي يتسنى له تحويل ملفاته للكلية التي يرغب بها , لذلك تم نشر درجات القبول بكليات المرحلة الأولي بكل من الشعبتين العلمي والادبي ويتم كتابة الحد الأدني من الدرجات للدخول إلى الكلية وذلك امام اسم الكلية أو المعهد .

وقد أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي وكذلك المشرف على تنسيق القبول بالجامعات الدكتور أحمد فرحات أمام المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي بأنه سوف يتم فتح باب التحويلات من الكليات وذلك طبقاً درجات القبول بكليات المرحلة الأولي وذلك لتقليل الاغتراب لكل من طلاب المرحلة الأولي والتي تم إعلان نتيجتها وكذلك المرحلة الثانية عندما يتم الانتهاء من إجراءات تنسيقها.

درجات القبول بكليات المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات والمعاهد للعلمي والأدبي
درجات القبول بكليات المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات والمعاهد للعلمي والأدبي

والجدير بالذكر بان يوم الاثنين الموافق 29/7/2013 تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات والمعاهد وذلك بحضور الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية حيث تم تحديد درجات القبول بكليات المرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد , وكذلك تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثانية والتي سوف تبدأ يوم الثلاثاء 30/7/2013 وتنتهي في 3/8/2013 والتي تستغرق خمسة أيام متتالية.

 

درجات القبول بكليات المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات والمعاهد للعلمي والأدبي لعام 2013

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More