الرئيسية » نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم

نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم

نتيجة الثانوية العامة 2015 والتي ينتطرها طلاب الثانوية العامة , ومع ان امتحانات الثانوية العامة سواء بالنظام القديم او النظام الحديث مازالت مستمرة وتنتهي خلال الايام القليلة القادمة , إلا ان الكثير من الطلاب وأولياء الامور في ترقب شديد لموعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2015.

حيث صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي , بأنه مع قرب انتهاء فعاليات امتحانات الثانوية العامة , وعلى الفور سوف يتم اعمال الكنترول ليبدء رصد الدرجات لكافة المواد ان هناك موعدين بات من المحتمل ان يعلن فيهما نتيجة الثانوية العامة 2015 , فأقرب موعد هو قبيل عيد الفطر بأيام قليلة وهذا على اقل تقدير , والاحتمال الثاني هو بعد انتهاء عيد الفطر المبارك مباشرة.

نتيجة الثانوية العامة 2015

وطمئن الدكتور محب بأن امتحانات هذا العام يتم معايرتها طبقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات والتي تنتبه لاي صعوبة عن طريق اخذ العينة العشوائية من بعض اجابات الطلاب في المواد التي تم الامتحان فيها , ثم بناء رؤية عامة عن مدى صعوبة المادة ام لا.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم بأن جميع موشرات النتائج تعلن بان نتيجة الثانوية العامة 2015 سوف تكون جدية , حيث جميع اوراق الاجابة التي تخص طلاب الثانوية العامة تمر على اكثر من اثنتى عشر مصحح , حتى يكون هناك اطمئنان بان النتيجة صحيحة ودقيقة , ولم يظلم اي طالب في اي درجة يستحقها , كما ان هناك زيارات سوف اقوم بها حتي اتأكد بأن جميع كنترولات التصحيح المنتشرة في جمهورية مصر العربية تقوم  بأداء العمل على اكمل وجه , والتأكيد على التأني والدقة في رصد الدرجات .

كما أشار الرافعي بأن كافة محاولات الغش هذا العام احبطت من قبل وزارة التربية والتعليم , بالاضافة إلى ان ظاهرة تسريب الامتحانات لا تعد محاولات غش نظراً لانها تتم بعد بدأ الامتحان وليس قبله , بالإضافة إلا ان غرفة عمليات ادارة امتحانات الثانوية العامة 2015 الموجودة بوزارة التربية والتعليم منعت الكثير من صفحات التواص الاجتماعي من نشر اسئلة المواد التي يمتحن فيها الطلاب.

 

اما عن حالات الغش التي تم ضبطها من قبل مراقبي الامتحانات فقد وصلت إلى 300 حالة غش , هذا الرقم يعد رقم صغير بالنسبة لعدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2015 والبالغ عددهم 540000 طالب وطالبة  , كما ان وقت تسريب الامتحانات يكون بعد نصف ساعة من بدأ وقت الامتحان وهذا دليل على عدم تسير اي امتحان قبيل بدء الشروع في تسليم اوراق الاسئلة .

نتيجة الثانوية العامة

كما وجه وزير التربية والتعليم الشكر لشرطة مكافحة جرائم الانترنت وايضا رجال الامن من وزار الداخلية على الجهد المبذول في تأمين ومحارفة صفحات التواصل الاجتماعي التي تنشر اسئلة الامتحانات , وهذا يدل على ان سير امتحانات الثانوية العامة 2015 يسير بما يطمئن الاطلاب واولياء الامور على سير الامتحانات وحتي اعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 في القريب العاجل.

.
اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم 28-6-2015 - أخبار مصر
اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم 28-6-2015 – أخبار مصر

صور العرض

نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم



موضوعات مختارة ومميزة

اترك رد