أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 والمعاهد الفنية الجديدة

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 والمعاهد تم التصديق من قبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة على الإعلان الصادر من قبل وزارة الدفاع لاستقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات القوات المسلحة المصرية او المعاهد العسكرية التابعة لوزارة الدفاع وهي المعهد الفني للقوات المسلحة وكلية طب القوات المسلحة وأيضا كلية الدفاع الجوي وكلية الفنية العسكرية والكلية الجوية والكلية البحرية والكلية الحربية , وذلك لخريجي المدارس الثانوية العامة وكافة الشهادات المعادلة لها بالإضافة إلى خريجي الثانوية الازهرية وأيضا حاصلي الشهادات الثانوية الصناعية او أي شهادة معادله لها لكن بشرط ان تكون من دفعات أكتوبر للعام الحالي 2024 .

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 الكلية الحربية

على ان يبدأ سحب الملفات ابتداء من 11 يونيو 2017 وذلك من داخل مكتب تنسيق القبول بالكليات الحربية الموجود بالقاهرة ويوجد مكتب تنسيق اخر في محافظة الإسكندرية ويقع داخل نادي التح الاجتماعي بالقيادة المنطقة الشمالية وموعد سحب الملفات يكون في 27 يوليو 2017 وهو نفس الموعد الذي يفتح فيه مكتب تنسيق القبول بالمنطقة الجنوبية العسكرية الموجود بمحافظة أسيوط.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 الكلية البحرية

اما عن شروط القبول بالكليات الحربية هذا العام فقد أوضح مدير الكلية الحربية انه يشترط ان يكون الطالب مصري من ابوين مصريين واجداد مصريين دون تجنيس او حاصلين على الجنسية من اخري غير المصرية, بالإضافة إلى حصول الطالب شهادة الدراسة الثانوية العامة او الازهرية او ما يعادلها ,وألا يتجاوز مدة صدور شهادة الدراسة اكثر من عام واحد وبشرط قيد الطالب بأحد الكليات او المعاهد المصرية على ان يكون الطالب ناجحاً في السنة الاولي عند التقدم لإحدى الكليات العسكرية , كما يجب ان يتمتع الطالب بحسن السير والسلوك ولا يصاب الطالب باي عقوبة جنائية او أي جريمة تخل بالشرف.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 الكلية الفنية العسكرية

كما يشترط على المتقدم ان يكون عازب ولم يسبق له الزواج من قبل , وكذلك لم يتم فصل الطالب تأديبيا من أي كلية او معهد عسكري او مدرسة عسكرية من قبل او رفض مسبقاً لعدم لياقته الطبيعة , ولا يقل طول الطالب عن 170 سم لكافة الكليات العسكرية ويستثنى من شرط الطول متقدمي الكلية الجوية والحد الأدنى يصل 158 سم مع التأكيد على اللياقة الطبية الخاصة بالمتقدم.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 الكلية الدفاع الجوي

يجب ان يجتاز الطالب اختبار اللياقة البدنية بنجاح ولا يتم إعادة الاختبار مرة اخري في نفس الدفعة وفي نفس العام مع اجتياز قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر دون تردد من اول مرة وذلك خلال ثلاث ثواني من اصدار الامر، كذلك اجتياز الطالب الكشف الطبي ولا يجوز إعادة الكشف مرة اخري في نفس الدفعة ونفس العام.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 الكلية الطب العسكرية

كما أضاف مدير الكلية الحربية ان يشترط على الطالب المتقدم اجتياز اختبارات نفسية واختبارات المعلومات العامة ثم ينتهي الطالب باخر مرحلة وهو اختبار كشف الهيئة مع ضرورة اجتياز الطالب اختبار العرض الطبي العام وكذلك التحاليل الطبية، مع تقديم الطالب تعهد كتابي متضمناً مع ولي أمره بالالتزام بكافة شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، وكذلك التعهد بصحة البيانات والأوراق المقدمة للقبول بالكليات الحربية.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 المعهد الفني العسكري

اما عن اعمار المتقدمين فقد أوضح مدير الكلية الحربية ان الحد الأقصى لأعمار الطلاب في الأول من نوفمبر من العام الحالي لا يتجاور 21 سنة وحصوله على 70% من نتيجة الثانوية العامة او الازهرية او الشهادة المعادلة سواء القسم العلمي او القسم الادبي.

اما طلاب الكلية البحرية لا يزيد العمر عن 21 في الأول من نوفمبر وحصول الطالب على 70% من الشهادة الثانوية العامة لكن القسم العلمي شعبة الرياضيات وشعبة العلوم وحصول طالب شعبة العلوم على 70% من مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي، كذلك قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الازهرية والمعادلة القسم العلمي فقط.

[youtube v=”ec-pZbU3FuQ” maxwidth=”240px” lazyload=”yes”]

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 القوات المسلحة

طلاب الكلية الجوية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والازهرية والمعادلة بكافة الأقسام العلمية والأدبية والحد الأدنى من المجموع يصل إلى 60% ويسمح بالحد الأقصى من العمر حتى 22 عاماً.

اما طلاب الكلية الفنية العسكرية فيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات وكذلك الطلاب الازهريين والشهادات المعادلة القسم العلمي وبشرط حصول الطالب على 70% في مادة الرياضيات ومادة الفيزياء وعمر الطالب لا يزيد عن 21 عاماً والنسبة المئوية للمجموع 92%.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 سن القبول

اما كلية الدفاع الجوي فيجب حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات وأيضا طلاب الشهادات المعادلة والشهادات الازهرية القسم العلمي، ويجب حصول الطالب على 70% في مادة الرياضيات والفيزياء والعمر لا يزيد عن 21 عاماً ونسبة النجاح لا تقل عن 85%

كلية طب القوات المسلحة فيجب حصول الطالب على المجموعة لا يقل عن 97% من حاصلي شهادات الثانوية العامة شعبة العلوم فقط وكذلك القسم العلمي من حاملي شهادات الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة وعدم تجاوز العمر عن 21 سنة.

طريقة تسجيل رغبات التنسيق 2024 للجامعات والكليات المصرية

تسجيل اختبار القدرات 2024 تنسيق الجامعات والكليات

مؤشرات التنسيق 2024 المتوقعة لبعض الكليات المرحلة الاولي

موقع مكتب تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد رابط مباشر

تنسيق القدرات 2024 للجامعات والكليات وموعد التسجيل

القيد العائلي 2024 خاص بتنسيق الكليات العسكرية والشرطة

القبول بالكليات العسكرية 2024 نسبة النجاح

طلاب المعاهد الفنية العسكرية لابد من حصول الطالب على مجموع 65% من حاملي شهادات الثانوية العامة قسم العلمي وكذلك الثانوية الازهرية وأيضا الثانوية الصناعية نظام 5 سنوات سواء من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم او التعليم المزدوج وأيضا المدارس التابعة لوزارة الإنتاج الحربي ومعهد الدنبسكو تخصص كهرباء وميكانيكا والعمر لا يزيد عن 21 عاماً كما ان يقبل تقدم طلاب الحاصلين على الثانوية الصناعية بمجموع لا يقل عن 75%.

شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 وزارة الدفاع

كما أكد مدير الكلية الحربية ان الكليات العسكرية تقبل أي مصر دون النظر لشهادة الام او شهادة الاب، كما ان الوساطة لا يتم قبولها نهائيا بالكليات العسكرية والفرصة متاحة للطالب المؤهل، مع اتاحة تيسيرات مجانية كثيرة لكافة الطلاب واولياء الأمور عند سبح الملفات والتقدم لكافة الكشوفات الطبية.

القبول بالكليات العسكرية 2024 وزارة الدفاع المصرية

كما تم اتاحة استلام البيانات الأساسية لكافة الطلاب عن طريق موقع التنسيق الخاص بالجامعات المصرية وذلك للأسرع في عملية القبول للطلاب المجتازين لحين تقديم الأوراق الخاص بهم.

شروط القبول بالكليات العسكرية
شروط القبول بالكليات العسكرية

القبول بالكليات العسكرية
الصفحات ( 1 من 9 ): 1 23 ... 9التالي »
اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد