الرئيسية » اخبار مصر » حملة تطعيم شلل الاطفال اكتوبر 2014 لكافة المحافظات

حملة تطعيم شلل الاطفال اكتوبر 2014 لكافة المحافظات

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن قرب بدأ حملة تطعيم شلل الاطفال لشهر اكتوبر 2014 وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

حيث نشر موقع وزارة الصحة والسكان المصرية عبر بدأ حملة تطعيم شلل الاطفال يوم الاحد الموافق 26 اكتوبر 2014 وينتهي في 30 اكتوبر 2014 وذلك لكافة الاطفال تحت سن 5 سنوات .

وتأتي هذه حملة تطعيم شلل الاطفال في اطار جهود الدولة على المحافظة على خلو مصر من مرض شلل الاطفال بعد ان اعلنت منظمة الصحة العالمية عن خلو مصر من مرض شلل الاطفال , وذلك يتم تطعيم كافة الاطفال بتطعيمات اضافية للحفاظ على عدم عودة المرض مرة اخرى.

ويعد مرض شلل الاطفال من الامراض التي تترك اثار سلبية على الطفل المصاب تكون ملازمة له طوال حياته , والتي يحدث مضاعفات المرض بضمور في الاعصاب للأرجل ويسبب في تدميرها ويصعب السير بها إلا بأجهزة مساندة للمريض.

لذلك بدأت الحكومة المصرية منذ اكثر من ثلاثة عقود سابقة ببدأ حملات توعوية وطبية لحصار المرض بعد ان كان يفتك بعدة الاف من الاطفال سنويا , وعملت على انشاء وحدة خاصة بالتطعيمات تكون جاهزة في اي وقت للقيام بالواجب الطبي نحو الاطفال الصغار.

حيث تتجه حملة تطعيم شلل الاطفال للوقوف على التطعيمات بعدة طرق تساعد على الوصول إلى كافة اطفال مصر ومنها انتشار الحملات في الميادين العامة ومحطات القطار والمترو وايضا كافة مراكز التطعيم المنتشرة بجمهورية مصر العربية , كذلك التواجد في دور الحضانة والمدارس بالإضافة الذهاب مباشرة إلى منزل الاطفال والتطعيم في المنزل.

.
حملة تطعيم شلل الاطفال اكتوبر 2014 لكافة المحافظات - اخبار وطني
حملة تطعيم شلل الاطفال اكتوبر 2014 لكافة المحافظات – اخبار وطني

صور العرض

حملة تطعيم شلل الاطفال اكتوبر 2014 لكافة المحافظات



موضوعات مختارة ومميزة

عن حسام حسن

شاهد أيضاً

موقع نتيجة حقوق القاهرة الترم الاول 2015 برابط مباشر

تم تحديد موقع نتيجة حقوق القاهرة الترم الاول وذلك للعام 2015 , وهذا لطلاب جميع الفرق ...

اترك رد