أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 جميع المراحل كافة الدول

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 اعلنت الادارة المركزية لرعاية طلاب الازهر الشريف عن جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 وذلك لكافة المراحل والصفوف الدراسية سواء المرحلة الابتدائية او المرحلة الاعدادية ونهاية المرحلة الثانوية وذلك داخل سفارة جمهورية مصر العربية بجميع دول العالم.

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 السعودية

ويشمل هذا الاعلان كافة الجداول الخاصة بكل  المراحل الدراسية بدأ من المرحلة الابتدائية ونهاية بالصف الثاني بالمرحلة الثانوية , ويشمل امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 وكذلك مواعيد الاختبارات لكل المواد باليوم والساعات المحددة لأداء الامتحانات.

ويحدد امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 , بداية الامتحانات في للدور الاول وكذلك امتحانات الدور الثاني وذلك من العام الحالي  , مع ترك ملاحظات خاص بكل مرحلة تعليمية عند الاختبار سواء كانت الاجابة في نفس ورقة الاسئلة او ورقة منفصلة .

ويمكن تصفح امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024   داخل الموضوع ويت تقسيم فيه الجداول على عدة صفحات مرقمة اسفل الموضوع ويمكن لأولياء الامور  باستعراض الجدول الخاص بابناءه والمحدد فيه الدولة التي يتم الامتحان بها.

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 الكويت

  1. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الاول الابتدائي.
  2. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الثاني الابتدائي.
  3. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الثالث الابتدائي.
  4. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الرابع الابتدائي.
  5. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الخامس الابتدائي.
  6. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف السادس الابتدائي.
  7. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الاول الاعدادي.
  8. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الثاني الاعدادي.
  9. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الثالث الاعدادي.
  10. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الاول الثانوي.
  11. جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 الصف الثاني الثانوي.

[youtube v=”eiei2hNePX8″ maxwidth=”240px” lazyload=”yes”]

ويشمل جداول امتحانات ابناؤنا في الخارج من نظامي الدارسة الحكومي والازهرية , حيث يتم تحديد اللجان والمواد التي يمتحن بها الطالب سواء المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم او المعاهد الازهرية التي ينتسب إليها الطلاب والمتميزة بنظام تعليمي خاص ومنفرد عن الدارسة في المدارس الحكومية.

لذلك يكون المسؤال عن طرح امتحانات ابناؤنا في الخارج للمدارس الجكومية هي وزارة التربية والتعليم المصرية اما في حالة امتحانات التعليم الازهري يكون مسؤال عنها الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالازهر الشريف , وعلى ذلك يتم ارسال البعثات التعليمية إلى كل دولة مع تحديد اماكن لجان الامتحان وذلك عن طريق السفرات المصرية المنتشرة بالدول التي يمتحن بها الطلاب.

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 الدور الاول

‏ يتقدم الطلاب لامتحانات الدور الاولي من كل عام عبر التسجيل من صفحة موقع وزارة التربية والتعليم مع بداية العام الدارسي الحالي على ان يتم عقد الامتحانات في نهاية الثلث الاول من العام الدارسي وذلك في المواد التي تحديدها حسب الصف المقيد به الطالب او الطالبة.

على ان تعلن بعد ذلك نتائج امتحانات الدور الاول بعد التصحيح ورصد الدرجات وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية او موقع الازهر الشريف التعليمي وذلك باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب اثناء الامتحان او بالرقم القومي للطالب.

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 الدور الثاني

يتم عقد امتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين في بعض المواد والتي يشترط فيها الكثير من التعليمات قبل انعقاد الامتحان ومن اهمها أخبار مصر.

  • الطالب المسموح له بالتقدم إلى الدور الثاني هو من رسب في امتحانات الدور الاول في مادة او اكثر وما يزال متواجد في الخارج حتي انعقاد الدور الثاني.
  • يسمح للطلاب الراسبين في مادة او اكثر في الدور الاول داخل مصر وسافر إلى الخارج قبل انعقاد امتحانات الدور الثاني في التقدم إلى السفارة المصرية بالخارج والسماح لها باجراء امتحانات الدور الثاني.
  • المواد التي رسب فيها الطالب فقط هي ما سوف يؤدي بها الامتحان وتحسب لها النتيجة بحد اقصي 50% من الدرجة العظمي.
  • طلاب اللغات او المستوى الرفيع يسمح لهم باداء الامتحانات سواء في الداخل او الخارج على مدار العام حتي يستمر له الاستمرار في مدارس
  • اللغات.
جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024
  • طلاب الاعدادية في حالة رسوب الطالب في مادة الرياضيات يتم اجراء الامتحان في كل من فرعي المادة الجبر والهندسة.
  • على الطلاب الراسبين في اي من المواد في الدور الاول خارج مصر وتواجدوا داخل مصر في فترة انعقاد امتحانات الدور الثاني عليهم التقدم للادارة التعليمية التابع لها الطالب واجراء الامتحان في مصر.

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024

ويتم متابعة احدث الاخبار الخاصة بابناؤنا في الخارج عن طريق موقعنا أخبار وطني وفي حالة الاستفسار عن اي شيء يرجى كتابة تعليق اسفل الموضوع وان شاء الله سوف يتم نشره مع الرد على الاستفسارات.

موضوعات ذات صلة :

نتيجة ابناؤنا في الخارج الازهر الشريف جميع المراحل

ارقام جلوس امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 كل الصفوف

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2024 رابط مباشر وزارة التربية والتعليم

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024 شروط واستمارة التقدم

يرجى متابعة موقعنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي :

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 جميع المراحل كافة الدول
جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 جميع المراحل كافة الدول
الصفحات ( 1 من 8 ): 1 23 ... 8التالي »
اظهر التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد