الرئيسية » التعليم » اخبار التعليم » تنسيق الشهادات المعادلة 2014 قواعد خاصة للاختبار التحصيلي

تنسيق الشهادات المعادلة 2014 قواعد خاصة للاختبار التحصيلي

قبل بدأ فعاليات مارثون تنسيق الشهادات المعادلة 2014 , وقبل اختبارات الشهادات المعادلة العربية , توجه المستشار الثقافي المصري بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمد عثمان بأن هناك خبر خاص وهام لكل طلاب الثانوية العامة السعودية والمقدمون على تنسيق الشهادات المعادلة 2014 .

حيث اعلن المستشار الثقافي بانه قد تم حل الخلاف حول اعتماد الشهادة الثانوية السعودية مع المجلس الاعلى للجامعات , والخاص باعتماد نتيجة الشهادة السعودية بنسبة تقدر 70% مع تأجيل الاختبار التحصيلي هذا العام مع تعميد نتيجة امتحان القدرات إلى 30%  , كما تم الاتفاق ايضا على وضع ضوابط خاصة بمكونات شهادة الثانوية السعودية وحساب المجموع الاعتباري في الاعوام القادمة.

وكان هذا الاعلان تم بعد الاتفاق المبرم بين ابناء الجالية المصرية بالرياض والدكتور احمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي , حيث طالبت الجالية المصرية بضرورة تأجيل الاختبار التحصيلي والسعي في إلغاؤه بشكل نهائي , وعلى اثر ذلك تم تأجيل الاختبار التحصيلي حتي لا يمثل عبء على الاسرة المصرية المقيمة في الخارج.

ومن المعروف بأن الاختبار التحصيلي هو احد المقاييس التي تفرض على الطلاب المصريين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة خارج منظومة وزارة التربية والتعليم المصرية والذين يرغبون في الالتحاق بركب التعليم العالي بوزارة التعليم العالي , ويؤدي طلاب القسم العلمي خمسة اختبارات , اما طلاب القسم الادبي يؤدون 4 اختبارات فقط.

تنسيق الشهادات المعادلة 2014 قواعد خاصة للاختبار التحصيلي - اخبار وطني

تنسيق الشهادات المعادلة 2014 , اخبار تنسيق الشهادات المعادلة 2014 , تنسيق الشهادات المعادلة 2014 السعودية , تنسيق الشهادات المعادلة 2014 العربية , تنسيق الشهادات المعادلة 2014 الاختبار التحصيلي,

تنسيق الشهادات المعادلة 2014 قواعد خاصة للاختبار التحصيلي



موضوعات مختارة ومميزة

عن حسام حسن

شاهد أيضاً

ارقام الجلوس الثانوية العامة 2015 رابط مباشر للاستعلام - أخبار مصر

ارقام الجلوس الثانوية العامة 2015 رابط مباشر للاستعلام

تم الاعلان عن ارقام الجلوس الخاصة بالثانوية العامة لعام 2015 وذلك عن طريق موقع بوابة ...

اترك رد