أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 شروط واستمارة التقدم

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 شروط واستمارة التقدم , من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على الإنترنت تم نشر جميع التفاصيل المتعلقة حول طريقة التسجيل في الموقع وتقديم الاستمارة للسفارة والشروط وغيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها في هذه التدوين البسيطة.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 المواعيد

تتم الامتحانات على دورين، الدور الأول في شهر مارس من العام الدراسي وهو للطلاب الذين قد أنهوا المرحلة الدراسية بالفعل بالتالي يسمح لهم بالمشاركة في الدخول الي الامتحانات بشكل عادي، والدور الثاني في شهر يوليو من نفس العام وهو مخصص للطلاب الذين قد رسبوا من مادة أو أكثر، أو الأشخاص الذين لديهم إصابات خطيرة داخل أجسامهم كعمل حادث أليم أو الإصابة بمرض خطير يهدد حياته والي غير ذلك.

إذا كان لديك طفل صغير لم يبلغ من العمر خمس سنوات ونصف فيجب أن تعلم بأنه لن يستطيع التقديم وذلك لأن قانون التعليم رقم 139 الذي تم تطبيقه عام 1981 يشرط على الطالب أن يكون بعمر خمسة سنوات ونصف كحد أدني (الصف الأول الابتدائي)، وإذا كان أقل فلن يتم قبوله كما ذكرنا.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 دفع الرسوم

يتم دفع مبلغ قدره 60 دولار أمريكي للصف الأول حتي الصف السادس الابتدائي، 65 دولار للصف الأول حتي الصف الثالث الإعدادي، 70 دولار للصف الأول والثاني الثانوي، وفي حال كنت تمتلك أموال مصرية فالرسوم هي 1062 جنيه / 1151 جنيه / 1239 جنيه للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية على التوالي.

تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2024 رابط مباشر وزارة التربية والتعليم

جدول امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 جميع المراحل كافة الدول

نتيجة ابناؤنا في الخارج الازهر الشريف 2024 جميع المراحل

إذا كنت في مرحلة الصف الثالث الإعدادي فيجب عليك طباعة الشهادة والتي ستكلفك خمسة دولارات أي ما يوازي 89 جنيه مصري، وكما نعلم فإن الصف السادس الابتدائي لم يعد له أي شهادة بعد الآن، إذاً هذا الأمر ينطبق فقط على طلاب الصف الثالث الإعدادي.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 شروط واستمارة التقدم

يتم فتح باب التسجيل ابتداء من شهر سبتمبر ويتم إيقاف التسجيل، ليس فقط التسجيل بل قد يتم إيقاف الموقع بشكل كامل وذلك بعد شهرين، ويعود السبب في ذلك إلي قيام السفارة بتسليم الاستمارات في نهاية الشهر، وتتحمل السفارة المسئولية كاملة في حال تم التأخير بسبب بعض المشاكل التي سيتم توضيحها من قبل السفارة بتصريح أو شيء مثل هذا القبيل.

الجدير بالذكر بأن السفارة تقبل بعض الحالات الخاصة جداً، فعندما يتم إغلاق الموقع ويريد الشخص التسجيل ولكنه لا يستطيع بسبب التأخير، إذاً في هذه الحالة إذا كان السبب المقدم للسفارة مقنع بالنسبة لهم فيمكنه التسجيل حتي بعد إغلاق الموقع. هذه نقطة قد تهم البعض، لكن النقطة السابقة أهم من هذه النقطة بكثير.

إذا لم يقم الطالب أو ولي الأمر بتسليم الاستمارة للسفارة فهذا يعني بأنه ليس له الحق في الدخول الي الامتحانات بسبب عدم إرسال الاستمارة الي السفارة.

رابط التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025 مباشر

تقدم لامتحانات ابناؤنا في الخارج الازهر الشريف

    • في البداية نذهب الي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.
    • نضع جميع الأشياء المطلوبة منها الرقم القومي وتاريخ الميلاد والي غير ذلك.
    • نقوم بالضغط على تسجيل الدخول.

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2025

في حال كنت تواجه مشاكل في التسجيل فهذا يعني بأن التسجيل تم إيقافه وربما قد تجد الموقع مغلق في الأساس، أو ربما هي مشكلة في سيرفر الموقع يمكنك حلها عن طريق التواصل مع الدعم الفني عبر هذا البريد الالكتروني : بريد ابناؤنا في الخارج (يمكنك إرسال رسالة إليهم في أي مشكلة تواجهك، ليس بالضرورة بأن تكون المشكلة التي قمت بذكرها قبل قليل).

التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج
التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج

التسجيل لامتحانات ابناؤنا فى الخارج
الصفحات ( 1 من 6 ): 1 23 ... 6التالي »
اظهر التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد