الرئيسية » موعد صلاة عيد الاضحى 2018 – 1439 محافظات مصر

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 – 1439 محافظات مصر

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 الموافق 1439 والذي يحدد بعد انتهاء شهر ذو القعدة وتحديد يوم التاسع من شهر ذو الحجة والاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك , يبدأ بصلاة العيد التي يأذن بها الاحتفال بعيد الاضحى المبارك.

موعد صلاة عيد الاضحى محافظة القاهرة

لذلك تم الاعلان نهاية شهر ذو القعدة 2018 فلكيا من قبل رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية  , حيث صرح بان يوم الاثنين الموافق 20 اغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفة الموافق 9 ذو الحجة 1439 , وان اول ايام عيد الاضحى المبارك هو الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018.

وعلى هذا الامر يكون موعد صلاة عيد الاضحى 2018  في محافظة القاهرة 5.51 ,وايضا محافظة الجيزة في تمام الساعة 5.51 دقيقة , اما محافظة الاسكندرية فتكون في تمام 5.54 دقيقة , ويكون موعد صلاة عيد الاضحى 2018 , مدينة طابا الساعة 5.37 صباحاً.


محافظة مرسي مطروح 6.05 صباحاً وهي اخر محافظة في مصر تصلى صلاة العيد اما محافظة الوادي الجديد في تمام الساعة 6.00 صباحاً , اما مدينتي الطور  5.43 وكذلك محافظة بورسعيد الصلاة تكون في تمام 5.45 صباحاً ودمياط في تمام الساعة 5,47 دقيقة , اما في مدينة نوبيع في تمام 5.38 صباحاً , واخيرا تكون صلاة العيد في حلايب في تمام 5.38 صباحاً وشلاتين في تمام 5.41 صباحاً.

ميعاد صلاة عيد الاضحى 2018

اما بالنسبة لمحافظتي السويس في تمام 5.46 صباحاً والاسماعيلية تكون في تمام 5.46 صباحاً , اما في مدينة العريش فسوف ,يكون موعد صلاة عيد الاضحى في تمام  الساعة 5.39 صباحاً وكذلك محافظة الدقهلية 5.51 صباحاً ,وايضا محافظة الشرقية تكون في تمام الساعة 5.49 صباحاً.

وفي محافظة جنوب سيناء تكون في 5.41 صباحاً , ومحافظة البحيرة  تكون في الساعة 5.53 صباحاً ,وكذلك محافظة قنا في تمام الساعة 5.49 صباحاً , اما في محافظة الغربية 5.51 وايضا القليوبية 5.51 ,وايضا محافظة المنوفية 5.51 ومحافظة كفر الشيخ تكون في تمام 5.51.

اما بالنسبة محافظة المنيا في تمام 5.55 صباحاً ومحافظة اسيوط تكون في تمام 5.54 صباحاً , وفي محافظة سوهاج في تمام 5.53 صباحاً وايضا اسوان تكون في 5.51 دقيقة , كما ان الاقصر تكون في تمام الساعة 5.58 وايضا السلوم في تمام 6.13 , اما محافظة مرسي مطروح في تمام 6.05 ,وفي محافظة البحر الاحمر في تمام الساعة 5.44 صباحاً.

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 الموافق 1439 هجرياً

وتبدأ كافة المحافظات المنتشرة في جمهورية مصر العربية في الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك بإعلان حالة الطوارئ على مستوي المحافظة وكافة الاحياء التابعة للمحافظة .

وذلك بتوفير كافة الاماكنيات المتاحة للعمل على راحة المصلين وايضا المعيدينلذلك تقوم ادارة الاحياء بتحديد ساحات مصلى العيد في الاماكن المفتوحة ,وبالتنسيق مع الادارات المعنية من الدفاع المدني وايضا الاسعاف لتلقي كافة الشكاوي والعمل على حلها باسرع وقت ممكن.

كما تعمل المحافظة على انشاء غرفة عمليات طوارئ خاصة بمناسبة عيد الاضحى المبارك تتباع فيه كافة مجريات الامور ,حتي تنتهي فعاليات العيد الاضحى بسلام ويسر.

تابع موضوعاتنا  : أخبار مصر

موعد صلاة عيد الاضحى تعريفها

هو العيد الثاني للمسلمين وطبقاً لتوقيت الهجري يقع في اليوم العاشر من ذي الحجة , وهو اليوم التالي لوقوف الحجيج بجبل عرفة والمعروف بيوم عرفة، والمنصوص في هذا اليوم يَشهد الله تعالى لعباده من الحجّاج وذلك أمام ملائكته بأنّ الله قد غفر لكل من اتم الحج كما شاء بمحو ذنوبهم، لذلك يكون يوم العاشر من ذي الحجة هو اول أيام عيد الأضحى وذلك لشُكر الله تعالى على نعمته، أمّا صلاة عيد الأضحى فهي واجبة وجوب عينيّاً، ومن سيماتها انها ليس لها لا أذان ولا إقامة، ويكون موعدها في صباح أوّل يومٍ من أيام عيد الأضحى وذلك بعد صلاة الفجر والشروق.

 ويفضل الإبكار في صلاة عيد الأضحى وعدم تأخيرها، كذلك يُفضّل أن تُصلّى مع بداية وقت ارتفاع الشمس في السماء بقيد رمح، ويحدد انتهاء وقت صلاة عيد الاضحى مع ابتعاد الشمس عن كبد السماء، ويُمكن لصلاة العيد أن تُقام في المسجد أو في مكانٍ عام وواسع أو في المُصلّى.

 ويذكر عن فضل اداء صلاة عيد الأضحى في جماعةً خلف الإمام فضل وأجر كبير؛ وذلك لان النبي عليه الصلاة والسلام كان يواظب عليها، كما حثّ كافة المسلمين بالمواظبة عليها، وأيضا حث النساء على المشاركة بها حتى النساء ذو الاعذار الطبيعية النفاس والحائض , فحثهنّ على الذهاب إلى صلاة عيد الأضحى وحضورها ومشاهدتها في وقتها ، لأنها تتضمن من شكر العباد على نعم الله تعالى ، بالإضافة إلى تَعظيم شعائر الله تعالى وتجمع المسلمين على الخير.

 موعد صلاة عيد الاضحى قضاء صلاة عيد الأضحى

 تباين اراء علماء المسلمين حول قضاء صلاة عيد الأضحى؛ فبعضهم رأى بأنّه لا يتم قضاؤها، وذلك عند أصحاب المذاهب الفقهية وهي المَذهب الحنفي وابن تيمية، وبعض علماء المسلمين رأى بأنّه يتم قضاؤها ركعتين مع التكبيرات، وذلك عند المذاهب الفقهية الاخرى المذهب الشافعي والمالكي والحنبلي.

موعد صلاة عيد الاضحى تكبيرات صلاة عيد الأضحى

يستحب الاشهار بالتكبيرات في صلاة عيد الأضحى، وتُقسم التكبيرات في صلاة عيد الاضحى إلى قسمين.

 اولهم التّكبير المُطلق:

ويبدأ التكبير من بداية شهر ذي الحجة، وذلك عند المذهب الحنبلي وابن باز وابن رجب، ويتوقف التكبير مع دخول وقت الغروب وذلك لآخر يوم من أيام التشريق.

ثانيا التكبير المقيد:

ويكون بعد كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة، ويشرع هذا النوع حسب ما ورد عن ابن تيميّة وابن كثير والنووي وغيرهم، ويكون بداية التكبير المقيّد في وقت صلاة الفجر ليوم عرفة، على ان ينتهي مع وقت صلاة العصر وذلك لآخر يوم من أيام التشريق، الموافق اليوم 13 من ذي الحجة، كذلك يسن في صلاة عيد الاضحى بدء الرّجال في التكبير لصلاة عيد الأَضحى فور خروجهم من منازلهم إلى مكانِ أداء الصلاة، وذلك طبقاً لما نصّ عليه المذهب المالكي والشافعي والحنبلي.

أخبار مصر اليوم
.
موعد صلاة عيد الاضحى 2018 - 1439 محافظات مصر
موعد صلاة عيد الاضحى 2018 – 1439 محافظات مصر

صور العرض

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 – 1439 محافظات مصر



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.