أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي , عروض مصر اليوم,الشاشات,كارفور,هايبر وان,سبينس,لولو,بنده,العثيم,كازيون,رنين,سنتر شاهين,اتصالات,الفرجاني,المرشدي,بنده,تليفزيون,لابتوب,موبايل,محمول,سامسونج,ايفون

تنسيق المرحلة الاولى 2024 العلمي والادبي للقبول بالجامعات المصرية

تنسيق المرحلة الاولى 2024  الخاص بتنسيق الجامعات المصرية والصادر عن المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد الحكومية , وهي اول خطوة في تنسيق المرحلة 2024 2017 , وخاصة للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024 تعلن عن موعد البدا في تلقى رغبات وطلبات الطلاب.

تنسيق المرحلة الاولى 2024

بعد انتظار طويل انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء كل الامتحانات وهم في انتظار تنسيق المرحلة الأولى، وها هي قد أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم عن تنسيق المرحلة الأولى والآن سنتحدث عن الشعبة العلمية (علمي علوم).

تنسيق المرحلة الاولى 2024

 ومن أكثر الكليات إقبالا في هذه المرحلة كليات الطب بكل أنواعها وهي من كليات القمة في جمهورية مصر العربية، و كل طالب وكل أسرة تحلم بأن ابنها أو بنتها تدخل كلية الطب، ومن المعروف أن كلية الطب لها تاريخ مشرف في مصر منذ أن أنشئت بقيادة كلوت بك  الطبيب الفرنسي في مدينة أبو زعبل سنة 1827 ميلاديا، وهي كانت وقتها أول كلية طب في قارة أفريقيا كلها والوطن العربي، ومعظم الطلاب كانوا من الأزهر وكانت المواد العلمية تترجم من قبل مترجم فرنسي إلى اللغة العربية الفصحى وهي تعتبر أول محاولة لتعريب العلوم في جمهورية مصر العربية، ومن المعروف أيضا أن تعليم الطب في مصر مثل التعليم الطبي في إنجلترا وفرنسا. والكليات الطبية التي عليها إقبال في المرحلة الأولى هي (كلية الطب البشري و كلية الأسنان و كلية العلاج الطبيعي و كلية الصيدلة و كلية الطب البيطري و كلية التمريض)، بالنسبة للمجموع فأعلى مجموع الكليات هي كلية الطب البشري وأقل مجموع الكليات هي كلية التمريض.

تنسيق المرحلة الاولى 2024

ثم سنتحدث عن الشعبة الثانية العلمية وهي (علمي رياضة) ومن أكثر الكليات إقبالا في هذه الشعبة هي كلية الهندسة بكل فروعها، وحاسبات ومعلومات ومن المعروف أنه بدأ التعليم الهندسي على يد محمد علي في مدرسة المهندسخانة عام 1816 ميلاديا في منطقة القلعة ثم هذه المدرسة فتحت في أماكن أخرى في مصر مثل بولاق والقلعة والقناطر الخيرية ولكن بتخصصات أخرى مثل الري والعمارة ثم انتشر التعليم الهندسي في كافة أنحاء البلد، والكليات المتاحة في المرحلة الأولى لعلمي رياضة هي (كليات  اقتصاد وعلوم سياسية وكلية ألسن والجامعات التكنولوجية وكلية فنون جميلة وعمارة وكليات التخطيط العمراني وكليات الذكاء الاصطناعي وكلية حاسبات ومعلومات وكليات هندسة بكل فروعها)، بالنسبة للمجموع فأعلي مجموع الكليات هي كلية الهندسة وأقل مجموع الكليات كلية فنون جميلة.

تنسيق المرحلة الاولى 2024

والأن حان دور الشعبة الأدبية في هذه الشعبة يوجد كليات كثيرة عليها إقبال شديد منها كلية اقتصاد وعلوم سياسية وكلية زراعة مهمة جدا في هذه الفترة لاقتصاد البلاد ويوجد عليها إقبال شديد وهي مطلوبة جدا في سوق العمل ولكن الكلية المفضلة  لدى معظم الطلاب هي كلية الإعلام، ولكن هل تعلم كيف بدأ الإعلام في مصر؟

تنسيق المرحلة الاولى 2024

 في الواقع لم يكن هناك أي وسائل اتصال في مصر زمان غير الإذاعة وكانت الإذاعة ذات تأثير محدود وغير واسع الانتشار حتى قيام ثورة يوليو سنة 1952 ميلادية. ثم أنشئت أول وزارة للإعلام تحت اسم شؤون الإعلام والاتصال، ثم تغيرت إلى وزارة الثقافة والإرشاد القومي ثم تغيرت إلى كذا مسمى حتى المسمى الحالي وهو وزارة الإعلام أما بشأن التلفزيون فكانت مصر من أوائل الدول العربية التي أدخلت القمر الصناعي وكانت رائدة في مجال الإعلام وخاصة صناعة الأفلام والسينما والبرامج التلفزيونية

تنسيق المرحلة الاولى 2024

إذا المرحلة الأولى لتنسيق الشعبة الأدبية لأعلى الكليات هي (اقتصاد وعلوم سياسية وكليات ألسن وكلية الإعلام وكلية تربية وكلية الآداب وكلية الآثار وكلية الزراعة وكلية تربية فنية)، بالنسبة للمجموع فأعلي مجموع الكليات هي كلية اقتصاد وعلوم سياسية وكليات ألسن وأقل مجموع الكليات هي كلية الأداب.

وبذلك نكون انتهينا من المرحلة الأولى الشعبة العلمية علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

تنسيق المرحلة الاولى 2024 موعد التنسيق

تحديث لأخبار , حيث تم فتح باب تسجيل الرغبات لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وذلك بالنسبة للشعب الاتية والدرجات الخاصة بكل شعبة , حيث يسمح لطلاب القسم العلمي شعبة العلوم والحاصلين وذلك بحد ادني لتقدم لموقع التنسيق وتدوين الرغبات الخاصة به , اما طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات فيمكنهم التقدم لتقديم الرغبات وذلك بالحد الادني  , اما طلاب القسم الادبي  تقديم رغباتهم في المرحلة الاولي من تنسيق القبول بالجامعات المصرية الحكومية.

حيث اعلن رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي , بان جميع مكاتب التنسيق والمنتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية سوف تستقبل طلاب المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 على ان يفتح موقع تنسيق الجامعات 2024 قبل ذلك بيوم على الأقل.

تنسيق المرحلة الاولى 2024 موقع التسجيل

كما أوضح  بأن هناك اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للجامعات في غضون الأيام القليلة الماضية سوف يتم تحديد ملامح المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024 سواء من تحديد الحد الأدنى من الدرجات للتخصصات العلمي والرياضيات والادبي , وفي ضوء ذلك يتم تحديد عدد طلاب المرحلة الأولى 2024 , وتوزيعهم على الكليات داخل الجامعات الحكومية.

[youtube v=”qhEhi-5VT1k” maxwidth=”240px” lazyload=”yes”]

تنسيق المرحلة الاولى 2024 كليات القمة

كما بين رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي , بأن جميع المعامل التابعة لـ المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 سوف تفتح أبوابها طبقاً للجدول الزمني المنشور من قبل مكتب التنسيق , مع تجهيز كافة معامل كليات الحاسبات والمعلومات في جميع الجامعات المصرية التابعة لوزارة التعليم العالي لفتح أبوابها واستقبل الطلاب لتسجيل رغباتهم وترشيحاتهم على موقع التنسيق 2024 .

موقع مكتب تنسيق الجامعات 2024 والمعاهد رابط مباشر العام والازهري

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024 للكليات الجامعية والمعاهد الحكومية

الكليات الجديدة في تنسيق 2024 العلمي والادبي ورابط اختبار القدرات

تنسيق القدرات 2024 للجامعات والكليات وموعد التسجيل

تقديم الكليات العسكرية 2024 للبنين والبنات وموقع التنسيق الرسمي

ويعد تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 من الأسباب الكبرى في مليء معظم كليات القمة , حيث يقبل الطلاب ذو المجموع العالي في حجز مقاعد لهم داخل هذه الكليات مما يسبب تنافس شديد لطلاب المرحلة الثانية والثالثة أيضا.

تسجيل المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024

والجدير بالذكر بان المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 يمكن للطلاب تسجيل الرغبات والترشيحات عن طريق مكتب التنسيق المنتشرة بالجامعات المصرية وأيضا عن طريق موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ,ثم بعد ذلك يتم اقفال أبواب التنسيق لهذه المرحلة لحين انتهاء عمليات التنسيق وتسكين الطلاب داخل الترشيحات ثم اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024 , وعلى ذلك يتم انتهاء المرحلة الاولي واستعداد لبدأ تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 مع تحديد الحد الأدنى من الدرجات للتخصصات العلمية والأدبية.

تنسيق المرحلة الاولى
تنسيق المرحلة الاولى

تنسيق المرحلة الاولى
الصفحات ( 1 من 7 ): 1 23 ... 7التالي »
اضف تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد