أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 رابط التسجيل مع الشروط

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 مع معرفة كافة الشروط والمواعيد بالإضافة إلى موقع التقديم الإلكتروني وأيضا أماكن التقديم، وذلك بناء على منشور وزارة الداخلية باستقبال دفعة جديدة خلال العام الحالي 2022 ، وذلك لرفع كفاءة خدمات الوزارة الداخلية من الخريجين المتخصصين للعمل في كافة أجهزة وزارة الداخلية المصرية.

الكثير من الشباب خاصة الذكور يحلمون دائما ان يصبحوا شرطيين، واذا كنت من هؤلاء الشباب و تريد أن تحقق حلمك تابع الآتي كي تعرف الشروط اللازمة للتقدم في أكاديمية الشرطة المصرية وإذا كنت أنثى وهذا أيضاً حلمك فمرحباً بك تابع أيضاً فيوجد لك مكان في هذا الحلم  .

نبذة عن أكاديمية الشرطة المصرية

كلية الشرطة هي كلية تابعة لوزارة الداخلية المصرية وهي أكاديمية مستقلة، و كلية الشرطة تستقبل الطلاب من حاملي شهادة الثانوية العامة و الأزهرية والشهادات المعادلة لها ليكونوا ضباط في وزارة الداخلية المصرية. و أكاديمية الشرطة يوجد بها أقسام وقطاعات مختلفة، والان سوف نتعرف على أقسام أكاديمية الشرطة وتخصصاتها، لكن قبل ذلك سوف أعطيك نبذة عن ماضي أكاديمية الشرطة المصرية.

ماضي الأكاديمية
في الماضي كانت اسمها مدرسة البوليس و أنشأت في سنة 1896 ميلادي ومنذ أن بدأت كانت حريصة على فرض الأمن والأمان لكل الشعب والأجانب كذلك. والآن نتعرف على أقسام أكاديمية الشرطة.

أقسام في كلية الشرطة المصرية


وهي (مركز بحوث الشرطة – تدريب الكلاب للأمن والحراسة – كلية الشرطة – كلية الدراسات العليا – كليه التنمية والتدريب وتحتوي على معهد اتصالات الشرطة و تدريب ضباط قوات الأمن و معهد القادة لضباط الشرطة)

مصاريف كلية الشرطة وهل تختلف بين البنات والشباب؟
سؤال يطرح نفسه هل المصاريف تختلف بين البنات والشباب؟ الإجابة لا تختلف هي نفس المصاريف.

أول ثلاث شهور(٩٠ يوم) في أكاديمية الشرطة المصرية
بعد أن عرفت كل شيء وقدمت وقبلت في الكلية فأنت سوف تواجه بعض الأمور في أول ثلاث شهور وهي: التدريب على كافة الرياضات المختلفة وسوف تتعرض لمواقف كثيرة بطرق مختلفة تدربك على عدم الخوف وعدم الاستسلام و هناك سوف تتعلم كيف تواجه مخاوفك فلا يوجد مكان للخوف هناك، ولأول مرة سوف تمسك سلاح ولكن بطريقة سليمة و صحيحة هذا من ضمن التدريب وكذلك سوف تتعلم الفروسية و السباحة وأيضاً الرماية وسوف تجرب أساليب القتال الحديثة و تطبقها ولكن كيف ستفعل كل ذلك وأنت لا تعرف الأشياء المطلوبة للتقديم في الأكاديمية لذلك الآن سنتعرف على الأوراق التي ستحتاجها عند التقديم في الكلية.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 موعد استقبال طلبات الالتحاق

بناء على المنشور الخاص من قبل مدير كلية الشرطة المصرية بقبول دفعة جديدة من الطلاب المتخصصين فقد تقرر بدء استلام الطلبات من الراغبين في الالتحاق الموافق 5 فبراير 2022 ويستمر حتى منتصف الشهر الحالي لنفس العام الميلادي، وذلك بناء على ما جاء في المؤتمر المنعقد داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 التخصصات المطلوبة

أوضح رئيس أكاديمية الشرطة بأن التخصصات المطلوبة مقسمة قسمين

  • التخصصات الجامعية للذكور
  • علاج طبيعي وطب أسنان وطبي بيطري وتمريض وصيدلة وذلك لحاملي شهادة البكالوريوس.
  • طب بشري تخصص عام لحاملي بكالوريوس الطب، اما حاملي شهادة الماجستير فتشمل التخصصات التالية باطنة عامة ورعاية مركزة وامراض صدرية وجراحة اورام وجراحة مخ واعصاب وجراحة عامة وباطنة الأورام، اما تخصص الرمد فلابد من الحصول على شهادة الدكتوراه.
  • تخصصات الهندسة وذلك لحاملي شهادات البكالوريوس والماجستير وأيضا الدكتوراه وذلك لتخصصات التالية هندسة حاسبات وطرق وعمارة وهندسة بحرية وهندسة بحرية وميكانيكا إنتاج وميكانيكا سيارات وميكانيكا قوى كهرباء قوى واتصالات والكترونيات.
  • تجارة إنجليزي شعبة محاسبة أو إدارة اعمال، وتجارة عربي شعبة محاسبة وتجارة اعمال بالإضافة إلى نظم ومعلومات إدارية سواء عربي او انجليزي بالإضافة إلى فنون تطبيقية شعبة نسيج.

حاملي الليسانس والبكالوريوس والماجستير وأيضا الدكتوراه للتخصصات التالية اقتصاد وعلوم سياسية وأيضا اعلام ولغات سواء انجليزي او إيطالي او ياباني او هندي وكذلك فارسي وعبري واسباني وأيضا صيني وألماني وروسي، كذلك خريجي كلية إعلام.

  • التخصصات الجامعية للإناث
    • حاملات شهادة الليسانس والبكالوريوس في التخصصات التالية آداب قسم مكتبات وفنون تطبيقية قسم تصوير ضوئي وتصوير، خدمة اجتماعية او كلية آداب قسم اجتماع وعلم نفس، أكاديمية الفنون الجميلة وأيضا المعهد العالي للسينما قسم مونتاج سينمائي وقسم صوت، تجارة إنجليزي قسم محاسبة.
    • علوم قسم كيمياء وأيضا لغات روسي وانجليزي وإيطالي وفرنسي لحاملات شهادات البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه.
    • هندسة طبية وهندسة حاسبات لابد من توافر شهادات البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه.
    • طب بشري عام وعلاج طبيعي وصيدلة وتمريض لشهادة البكالوريوس، اما حاملات الماجستير طب بشري للتخصصات التالية تمريض وأمراض جلدية وباطنة الأورام، ام قسم الرمد فيشترط ان تكون المتقدمة حاملة لشهادة الدكتوراه.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 شروط القبول

تشترط اكاديمية الشروط شروط هامة لكل من الجنسين عند الالتحاق بكلية الشرطة وذلك طبقا للقوانين المنظمة والقرارات الصادرة من وزير الداخلية، أهم هذه الشروط:

  • التمتع الكامل بالجنسية المصرية للطالب وكذلك والدين ولا يسمح لحاملي الجنسية عن طريق التجنس ومزدوجي الجنسية بالتقدم للالتحاق حتى وان تم حصول مسبق على جنسية أخرى، وفي حالة حصول الطالب على جنسية أخرى غير المصرية او تغيرت جنسيته يتم فصله فوراً من الكلية.
  • حسن السير والسلوك للطالب شرط أساسي مع خلو سجل الطالب من أي احكام سابقة سواء جنائية او جرائم يعاقب عليها القانون أو جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، او عقوبة مقيدة للحرية او جريمة مخلة بالشرف او الأمانة ويشمل ذلك الطالب او أحد والديه وكذلك اقاربه من الدرجة الرابعة.
  • لا يقبل الطالب المفصول من خدمة حكومية سابقة والتي فصل منها بسبب قرار تأديبي نهائي او بحكم محكمة.
  • شروط اللياقة الطبية والنفسية للمتقدم شرط أساسي وذلك للعمل داخل المجال الأمني، وفي حالة قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقة الطالب يفصل فوراً من الكلية.
  • تقيم كلية الشرطة عدة اختبارات تأهيلية متنوعة يجب على الطالب اجتياز هذه الاختبارات بشكل جيد دون القصور في أي اختبار.
  • مرور أكثر من أربعة سنوات على التخرج وحصول الطالب على الشهادة الجامعية او الدرجات العلمية يستبعد الطالب من الالتحاق بالكلية، تعد سنة الامتياز في كلية الطب البشري هي سنة دراسية، ويتم احتساب تاريخ انتهاء شهادة الامتياز ضمن المدة المقررة قانونياً.
  • اهم الشروط الصحية والنفسية والبدنية الخاصة بالطالب والتي يجب ان تتوافر في كافة المتقدمين هي، الحد الأدنى من طول الطالب 165 سنتيمتر وذلك للذكور، اما الاناث فلا يقل عن 160 سنتيمتر.
  • لا يتعدى السن عن اخر موعد تقديم الطلبات عن ثمانية وعشرين عاماً ميلاديا وذلك للحاملين على شهادة الليسانس والبكالوريوس وما يعادل هذه الشهادات، اما حاملي شهادة الماجستير فلا يزيد السن عن ثلاثين عاماً، وحاملي شهادة الدكتوراه لا يتعدى السن عن خمسة وثلاثين عاماً ميلادياً.
  • بالنسبة للمتقدمات بالالتحاق بالكلية وكانت متزوجة ان لا تكون حاملاً وتظل على حالة عدم الحمل اثناء الدراسة.
  • يصرح للمتقدمين بالكليات المتخصصة ان يتم الاختبار بالنظارة الطبية، كذلك لا تقل درجة الابصار عن النصف وذلك في كل عين.
  • في حالة حصول الطالب المتقدم على نسبة 40% كحد ادني من مجموع الدرجات 400 درجة في اختبارات اللياقة البدنية سواء الاجبارية او الكفاءة البدنية القياسية يمنح درجة لائق، وذلك للطلبة والطالبات.
  • يشترط على كافة خريجي كلية الشرطة وأيضا طلاب الضباط المتخصصين خدمة وزارة الداخلية مدة عشر سنوات وذلك ابتداء من يوم التخرج، وفي حالة عدم الالتزام بذلك يجب على الخريج رد ضعف نفقات الدراسة التي تكفلت بها وزارة الداخلية، وفي حالة ترك طالب الشرطة الدارسة بعذر غير مقبول يتضامن ولي أمره برد جميع نفقات الدراسة التي امضها في الاكاديمية إلى وزارة الداخلية.
تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 مراحل الالتحاق

يتوجه كافة الطلاب إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ويتم تقديم الأوراق الخاصة للاطلاع عليها مثل الشهادات العملية والدراسية الحاصل عليها الطالب سواء شهادات البكالوريوس او الليسانس او ما يعدها و شهادة الثانوية العامة و كذلك حاملي الدراسات العليا عليهم تقديم ما يثبت ذلك سواء شهادة الماجستير او شهادة الدكتوراه , موضحاً بها المجموع التراكمي بالدرجات مع النسبة المئوية للنجاح وذلك في مقر مكتب تنسيق القبول بأكاديمية الشرطة.

يتم اعلان نتائج الطلاب عبر موقع أكاديمية الشرطة مع توضيح مراحل التقدم وكافة التفاصيل الخاصة بتنسيق القبول.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 الأوراق والمستندات المطلوبة

للحضور امام لجنة قبول طلبات الالتحاق يجب استيفاء الأوراق المطلوبة التالية وهي:

القيد العائلي 2022 خاص بتنسيق الكليات العسكرية والشرطة

شروط التقدم في كلية الشرطة 2022 رابط مباشر

شروط التقديم للضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2022 للبنات والبنين

  • شهادة الثانوية العامة او يماثلها مع بيان بالدرجات المتعمدة من خلال الإدارة التعليمية التابع لها مدرسة التخرج، وذلك لكل من حصل على شهادة البكالوريوس وأيضا الليسانس او ما يماثلها.
  • شهادة النجاح لحاملي شهادة البكالوريوس او الليسانس يوضح بها مجموع درجات الطالب والتقدير والنسبة المئوية مع تحديد سنة التخرج.
  • لطلاب الطب البشري يجب احضار شهادة الامتياز لكافة الخريجين، اما طلاب الحاصلين على شهادة الماجستير وكذلك الدكتوراه او ما يماثلهما يرجي توضيح النسبة المئوية وكذلك التقدير النهائي والتخصص مع سنة الحصول على الدرجة العلمية.
  • صورة شهادة الميلاد الميكنة مع احضار الشهادة الاصلية.
  • بطاقة الرقم القومي سارية وبالإضافة إلى اثنتي عشر صورة شخصية حديثة.
  • يراعى على المتقدمين عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول وكذلك الآلات الحادة بالإضافة إلى المواد القابلة للاشتعال وأجهزة الحاسب الآلي المحمول لا بتوب والحقائب بكافة أنواعها وأيضا كاميرات التصوير.
  • في حالة حضور المتقدم اختبار القدرات يجب عليه احضار صورة ضوئية من صفحة الاختبارات الخاصة به والتي تفيد بموعد الامتحان التالي حتى يسمح له بالدخول من البوابة.
  • يمكان متابعة نتائج كافة الاختبارات وذلك للطلاب الذين اجتازوا اختبار القدرات بالضغط على الرابط التالي:

التقدم للإلتحاق بكلية الشرطة

نتائج الاختبارات

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 مميزات الالتحاق

  • الدراسة تسعة أشهر فقط، يعين المتخرج الحاصل على ليسانس او بكالوريوس برتبة ملازم أول وله كافة الصلاحيات الخاصة برجال الشرطة.
  • يعين خريجي شهادات الماجستير على رتبة نقيب، اما من يحمل درجة الدكتوراه يحصل على رتبة رائد.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2022 الاختبارات

يتعرض المتقدمين لالتحاق بكلية الشرطة ضباط متخصصين إلى العديد من الاختبارات واهمها:

  • المقاس لا يقل الطول عن 165 سنتيمتر للذكور ومحيط الصدر 83 سنتيمتر، ام طول الطالبات لا يقل عن 160 سنتمتر.
  • اختبار القوام لقياس الطول المناسب والمثالي للطالب هو طرح 90 سنتيمتر من طول الطالب الفعلي.
  • يقوم قطاع الخدمات الطبية بتوقيع الكشف الطبي والذي يشمل عيادات كشف الباطنة وعيادة الرمد وعيادة العظام وأيضا الأسنان بالإضافة إلى الجراحة وعيادات أخرى.
  • يقوم أيضا قطاع الخدمات الطبية وذلك عن طريق اللجان المختصة بإجراء الاختبار النفسي والذي يشرف عليه أطباء نفسيين متخصصين.
  • الاختبار الرياضي وعلى كل طالب النجاح في اختبار قفزة الثقة بالإضافة إلى العديد من المهارات الأخرى مثل الوثب والجري والبطن والعقلة والسباحة والكثير من المهارات.
  • يجب على الطالب اجتياز اختبارات المعلومات العامة والتي تعرف باختبار القدرات والتي تشمل معلومات أمنية وتاريخية وأيضا ثقافية واجتماعية.
  • اختبار السمات الشخصية والتي تكشف السمات المنصوص عليها طالب كلية الشرطة والتي تتم بالتعاون مع مركز الشئون النفسية التابع للقوات المسلحة.
  • توافر الشروط المظهرية النظرة الشمولية للطالب والتي تعرف بكشف الهيئة والتي يجب ان يجتازها الطالب.
  • أخيرا يجرى كشف طبي متقدم والذي يشمل مقياس مسع وتحاليل مخدرات وكذلك تحاليل فيروسات بالإضافة إلى رسم المخ وموجات صوتية للقلب وموجات صوتية بطن.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين
تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين
تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين
موضوعات ذات صلة
تعليق
  1. ‪Omarmukhtar Omarmukhtar‬‏ يقول

    عاوز اللينك بتاع التقديم لكلية الشرطة الضباط المتخصصين

  2. مروان محمد احمد حماده الجبوري يقول

    شكرا

  3. Mena يقول

    عاوزه اللينك بتاع التقديم وشكرا

    1. حسام حسن يقول

      رابط التقديم موجود بداخل الموضوع , وهو الرابط الرسمي للوزارة , مع التنويه بأن التقديم خلال الثلث الاخير من الشهر الجاري.

  4. Sara يقول

    حد يعرف فين اللينك او المكان اللي اروح اقدم فيه

    1. حسام حسن يقول

      موجود بداخل الموضوع.

  5. نادر السيد يقول

    ممكن اسأل سؤال عاوز اعرف انا بكالوريوس سياحه و فنادق بس معهد ده عادى ولا لازم جامعه

    1. حسام حسن يقول

      مسجل داخل الشروط كافة التفاصيل الخاصة بالشهادات المطلوبة , يمكنك مراجعة كافة صفحات المقال المرقمة بالاسفل.

  6. Asmaa يقول

    آنا خريجه سياحه وفنادق قسم إدارة فنادق ينفع اقدام ف الضباط المتخصصين

  7. محمد السيد عبدالحق علي يقول

    حضرتك انا خريج شريعه وقانون عايز اعرف التقدير المطلوب زي حقوق برضو ولا مفيش فرق وعايز اعرف لينك التسجيل هلاقيه فين واخر معاد امتا

  8. احمد صلاح يقول

    انا خريج كلية التربية الرياضية قسم تدريس 2022 ينفع اقدم في الأكاديمية

    1. حسام حسن يقول

      يرجى الاطلاع على الشروط للتقديم

  9. احمد صلاح يقول

    عايز اللينك بتاع التقديم

    1. حسام حسن يقول

      مرفق بالموضوع

  10. مريم يقول

    لو سمحت اللينك بتاع تقديم اختيار قدرات كلية الشرطة

    1. حسام حسن يقول

      الرابط الرسمي موجود بالموضوع , والتقديم سوف يبدأ في اول شهر أغسطس.

  11. اسامة بدر عبد الرحمن يقول

    قرأت الموضوع اكثر من مرتين ولم اجد اللينك الخاص بالتقديم
    ارجو الافادة

    1. حسام حسن يقول

      يرجى اتباع الخطوات التالية:
      1- اضغط على الرابط باللون الاحمر داخل الموضوع كما بالصورة المشار إليه بالسهم الازرق.
      تقديم كلية الشرط للضباط المتخصصين
      2- سوف يتم تحويلك إلى موقع وزارة الداخلية في علامة تبويب جديدة , قم بالضغط على الصورة المشار بها بالسهم الاحمر.
      تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين
      3ـ قم بعمل تسجيل بالموقع وابدأ في عملية ملئ طلب التحقق كما في الصورة.
      تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد