أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي

تقديم الكليات العسكرية 2022 للبنين والبنات وموقع التنسيق الرسمي

تقديم الكليات العسكرية 2022 , القوات المسلحة لديها العديد من الأقسام والمدارس التعليمية منها: (القسم الأساسي والإعدادي والمتوسط والجامعي والنهائي) هذه هي كل الأقسام الموجودة , من المدارس التعليمية (المشاة والاستطلاع وحرس الحدود) يوجد مدارس أخرى كثيرة، وليس فقط ذلك بل لديهم أنشطة علمية مثل جناح المشاة وجناح الأسلحة والذخيرة وجناح المدرعات.

تقديم الكليات العسكرية 2022  

نظام الدراسة في الكلية الحربية في القوات المسلحة مدته أربع سنوات أي لمدة (23) ثلاثة وعشرون شهر ميلادي في الدراسات العسكرية الأساسية وسوف تدرس خمس مواد متنوعة، أما عن القسم النهائي سوف تدرس تسع أقسام مختلفة متخصصة ومن ثم انقسام القسم الجامعي إلى قسمين قسم الجامعيين المحاربين وقسم الجامعيين المتخصصين.

من الكليات الموجودة في القوات المسلحة وهي ذات أهمية قصوى ومحط أنظار واهتمام العالم والمصريين من فترة زمنية بعيدة وهي الكلية الفنية العسكرية فلقد بنيت سنة 1958 ميلادية، وذلك بعد انتظار طويل فمصر ظلت هكذا بدون تعليم تكنولوجي حوالي أكثر من ثلاثة قرون ولكن العصر يتطور والحركة التكنولوجية سريعة لذلك أنشأوا الكلية العسكرية الفنية  وجاءت فكرة الإنشاء في صفقة أسلحة من التشيك سنة 1954 ميلادية فقد بنوها حتى نكون قادرين على التعامل مع هذه الأسلحة المتطورة.

تقديم الكليات العسكرية 2022 للبنات

نبذة مختصرة عن الكلية الفنية العسكرية

الدراسة فيها لمدة خمس سنوات تقبل الطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من الدول الأخرى الشقيقة ومن قارة أفريقيا. فالكلية تهدف إلى إخراج كوادر قادرة على العمل والتعامل مع نظام الأسلحة المختلفة، وتمنح الكلية لطلابها الدرجة العلمية من أقسام هندسة المختلفة وهي الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس مع أيضا الدورات والأنشطة المتخصصة.

تقديم الكليات العسكرية 2022 الكلية الحربية

الكلية لها قيمتها وقيمها الخاصة وهي بث روح التضحية من أجل حرية الوطن والثقة في الله وحده،

+ وقدرات الشعب المصري العظيم. أما عن رؤية الكلية فهي تريد أن تكون لمصر اعتماد كامل على نفسها في السلاح وكل ما يتعلق بهذا الشأن من ناحية التقنية ونظام التشغيل والتصنيع وأن تكون مصر والكلية الأولى في هذا المجال عالميا.

تقديم الكليات العسكرية 2022 الدفاع الجوي

 الكلية لها أهداف واضحة ومحددة وهي تتمثل في الآتي:

أولا: تأهيل وتخريج طلاب وضباط مهندسين قادرين علي العمل في الوظائف الهندسية ببراعة وتولي قيادتها وتأهيل متميزين في هذا المجال للبحث العلمي في المجالات الهندسية والتكنولوجية المتنوعة.

ثانيا: إعطاء الدرجات العلمية من دكتوراه وماجستير ودبلوم في مجالات متنوعة من تخصص الهندسة وعمل دراسات عليا علمية على ما أساس تحتاجه القوات المسلحة في وقتها.

ثالثا: إخراج طلاب وتأهيلهم ليكونوا قادرين على التدريس في المجال ويكونوا من هيئة أعضاء التدريس.

رابعا: عمل بحوث عملية وتطبيقية في المجال لخدمة القوات المسلحة فيما تحتاجه لعمل معدات حربية وخطط قتال متميزة.

خامسا: عمل اتفاقيات لتغطية كل احتياجات الطلاب من حيث جودة التعليم ودراسة كل ما يحدث جديد في المجال الفني والعسكري.

سادسا: سوف يتم تقييم الدرجات العلمية من قبل وزارة التعليم العالي والجامعات الأجنبية الأخرى مع إعطاء الألقاب العلمية، وبالنسبة للتخصصات الأخرى فهي تحدد من قبل وزير الدفاع بناء على المجلس الأعلى للكليات.

تقديم الكليات العسكرية 2022 الشروط

الكلية لها شروط يجب توافرها لمن يريد التقديم عليها وهي تتمثل في:

أولا: أن يكون الطالب هو ووالديه وجديه حاصلين على الجنسية المصرية.

ثانيا: يجب على الطالب حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع مراعاة الدرجات المئوية وأيضا لا يكون مر على الشهادة سنتين وخلال هذا الوقت يكون مقيد بأي كلية أو معهد أو جامعة.

ثالثا: عدم دخول الطالب السجن قبل ذلك في أي جريمة مخلة بالشرف أو جناية.

رابعا: لا يزيد عمر الطالب عن اثنين وعشرون عاما ميلادية في الأول من شهر أكتوبر شهر عشرة.

تنسيق الكليات العسكرية 2022 شروط القبول مع الرابط الرسمي للالتحاق

شروط القبول بالكليات العسكرية 2022 والمعاهد الفنية الجديدة

تنسيق كلية الشرطة 2022 الشروط الجديدة ورابط التقديم مباشر

القيد العائلي 2022 خاص بتنسيق الكليات المدنية والعسكرية والشرطة

خامسا: أن يكون الطالب جيد السمعة وحسن السير والسلوك في كل شيء.

سادسا: لم يفصل الطالب قبل ذلك من أي مرحلة تعليمية بسبب تأديبي.

سابعا: يجب عليه عدم الزواج خلال الدراسة وسوف يكتب تعهد بذلك وألا يكون متزوجا أصلا قبل ذلك.

ثامنا: عليه النجاح في اختبارات اللياقة البدنية والكشف الطبي واختبار الثقة وهناك اختبارات علمية كذلك يجب أن ينجح فيهم جميعا ولكن إذا فشل فيهم جميعا أو احدي هذه الاختبارات لا يسمح له بإعادة الاختبار في نفس السنة من نفس دفعته.

تاسعا: يتم إضافة الدرجات على المجموع الخاص بالطالب إذا كان طالب رياضي حاصل علي شهادات معتمدة بذلك أو من المستوى الرفيع.

تقديم الكليات العسكرية 2022 التخصصات الحربية

هناك مجالات وتخصصات متنوعة وكثيرة في الكلية الفنية العسكرية ومنها في قسم العلوم الأساسية يوجد بها (قسم إدارة الإنتاج والجودة ـ علوم و تكنولوجيا ـ المواد الرياضيات الهندسية) وكثير من المجالات في هذا القسم.

في قسم الهندسة الكهربية يوجد بها: (قسم تسليح الطائرات ـ الصواريخ ـ التوجيه ـ الرادار ـ الحاسب ـ الحرب الإلكترونية) والعديد من المجالات في قسم الهندسة الكهربية.

في قسم الهندسة الميكانيكية يوجد مجالات مثال: (قسم السيارات ـ المدرعات ـ التصميم الميكانيكي والإنتاج ـ المعدات الميكانيكية).

في قسم هندسة الطيران والفضاء يوجد بها مجالات منها: (قسم الصواريخ ـ ميكانيكا الطائرات ـ هندسة الفضاء). هذه ليست كل الأقسام والمجالات وهذه نبذة عن الموجود في الكلية الفنية العسكرية.

تقديم الكليات العسكرية 2022  

نظام الدراسة في الكلية الفنية العسكرية عبارة عن خمسة أعوام دراسية مقسمة على فصلين فصل شتوي وفصل صيفي، ومدة الدكتوراه ثلاث سنوات والماجستير والدبلوم سنتين.

منذ احتلال الإنجليز لمصر وكان أكثر شيء يقلقهم هي البحرية المصرية فكانت سد قوي ومنيع ضد الاحتلال لذلك كان هناك اهتمام كبير بالبحرية المصرية وتم بناء أول كلية من أوامر شرف محمود حمزة امير البحار وكان القائد محمد يحي شكري أفندي، وكانت الدفعة الأولى مكونة من خمسين طالبا.

وفقا لأهمية المجال سنتعرف عن الكلية البحرية ونبذة صغيرة عنها فهي تخرج ابطال للدفاع عن الوطن ضد أي عدو وتكون مدة الدراسة أربعة سنوات تقسم إلى ثماني فصول دراسية ويدرس خلال هذه السنوات مواد هندسية علمية وبحرية وبعدها يحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم البحرية ,وأيضا شهادة ضابط ثاني وخلال الخدمة في التشكيلات البحرية يأخذ شهادة الضابط الأول ومن بعدها شهادة ربان أعالي البحار ومن يريد أن يقدم على الكلية يجب أن يكون حامل لشهادة الثانوية العامة من قسم علمي رياضة أو علمي علوم فقط.

رابط تنسيق الكليات العسكرية

القيم والرؤية لدى الكلية البحرية

الكلية أحرزت تقدم عالمي هائل فكل الطلاب ليس فقط في مصر بل من مختلف الدول الأخرى يريدون الالتحاق بالكلية والدراسة فيها نظرا لأهمية الكلية وتقدمها التكنولوجي.

تقديم الكليات العسكرية
تقديم الكليات العسكرية

تقديم الكليات العسكرية

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد