أخبار مصر
أخبار وطني والعالم العربي

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 العلمي والادبي ورابط اختبار القدرات

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 , العالم دائما في تطور مستمر، واحتياجات الناس تختلف من عصر إلى عصر آخر، ومن مجتمع إلى مجتمع ثاني. وكل فترة من الزمن تظهر أشياء على المجتمع جديدة ومن ثم تصبح عادة وبعد ذلك تصبح من الاحتياجات الأساسية التي لا يستغني عنها أي شخص خلال يومه، ومن ضمن هذه الأشياء هي التكنولوجيا بكل أنواعها وأشكالها فهي أساس كل شيء حاليا حتي الصناعات الحديثة والقديمة دخلت فيها التكنولوجيا فلا يوجد صناعة قائمة فقط على العمال حاليا بل من الضروري تدخل التكنولوجيا في كل شيء.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

لذلك بما أن العالم في تطور مستمر فتسعى الدول لفتح مدارس وكليات جديدة لتعليم هذه الصناعات الحديثة وبما أن جمهورية مصر العربية تسعى حاليا لرفع الاقتصاد الخاص بالبلد وبدء بداية جديدة قائمة على الحداثة والتطور التكنولوجي؛ قامت وزارة التعليم العالي بفتح كليات جديدة في جمهورية مصر العربية لتعليم الصناعات الحديثة القائمة على التكنولوجيا وتعليم اقسام أخرى متطورة من العلم. وسوف نتحدث عن أحدث الكليات في جمهورية مصر العربية التي دخلت من سنين قليلة.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة College of Industry and Energy Technology

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة من الكليات التي لا يعلم عنها الكثير من الطلاب فهي من الكليات الحديثة وتحتوي علي ستة برامج مختلفة وهم ( برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس ـ برنامج أوتوترونكس ـ برنامج تكنولوجيا المعلومات ـ برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة ـ برنامج تكنولوجيا البترول ـ برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية)

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس mechatronics technology

تعريف (تكنولوجيا الميكاترونكس) ببساطة هو مجال من تخصص الهندسة عبارة عن تصميم منتج يقوم على الدمج بين الأنظمة الإلكترونية والأنظمة الميكانيكية وكذلك وضع التحكم الذي يكون بينهم، وبمعنى آخر هو الطريقة التي تسعى إلى الدمج والتكامل بين الإلكترونيات والميكانيكا الدائم والتحكم.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

الرؤية التي  يهدف إليها البرنامج تكنولوجيا الميكاترونكس هو التميز بين الدول في مجال تكنولوجيا الميكاترونكس.

الرسالة التي يقدمها البرنامج عبارة عن تحقيق التنمية في مجال التكنولوجيا من خلال إعداد متخصصين علي أعلي مستوي من تكنولوجيين الميكاترونيكس حتى يستطيعوا المساعدة والمساهمة في المجال ويكونوا قادرين على الريادة والمنافسة من خلال المعايير المهنية والمعايير الأخلاقية.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

هدف برنامج

أولا: مواكبة العصر والتطور التكنولوجي الذي يحدث في العالم.

ثانيا: تدريب الطلاب تدريب ميداني استعداداً لسوق العمل.

ثالثا: عمل شراكات بين المجتمع.

رابعا: تهيئة الطلاب ليكونوا متميزين في المجال ويتمتعون بالمهارات الإبداعية لخدمة المجال.

خامسا: تقديم بيئة تعليمية متميزة في التدريس لتنمي لدى الطلاب الإبداع والابتكار وكيفية ريادة الأعمال.

سادسا: السعي لعمل مكانة بين الدول في المجال التكنولوجي الميكاترونكس وخدمة المجتمع.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022  برنامج أوتوترونكس Autotronics

هذا التخصص يسمى تكنولوجيا أوتوترونكس يهدف إلى تعليم الطالب الأمور الميكانيكية في مجالات الميكانيكا الحرارية والتطبيقية والسيارات ومعرفة النظم الميكانيكية في النظم الحرارية والموائع والتصميم والنمذجة وأخيرا الاهتزازات. وبعد التعليم يمكن للطالب العمل في أماكن كثيرة مختلفة من ضمنها شركات التصميم الهندسي وشركات المقاولات والتدفئة والتكييف وسيارات الهايبرد وشركات ومكاتب التصميم الجرافيكي.

الكليات الجديدة 2022 للعلمي والادبي داخل الجامعات المصرية الحكومية

تنسيق الجامعات الحكومية 2022 والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للجامعات

شروط القبول بالكليات العسكرية 2022 والمعاهد الفنية الجديدة

رؤية وهدفه برنامج أوتوترونكس

 أن البرنامج يصبح من أفضل البرامج المتميزة في مجال أوتوترونكس ويكون متخصص علي المستوي الإقليمي والدولي عن طريق التعليم والتعلم القائم على القدرات والمهارات لسد النقص في سوق العمل وتلبية الاحتياجات المستقبلية.

الرسالة التي يقدمها البرنامج لطلابه

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

لإعداد طلبة قادرين على مواكبة التطور المستمر في التكنولوجيا ولديهم كل القدرات والمهارات التي تؤهلهم لذلك من خلال التدرب في المعامل والورش الخاصة وكذلك تعلم المهارات المتنوعة مثل ريادة الأعمال والتواصل والاتصال لسد النقص الموجود بين الصناعة والتعليم، وذلك لن يتحقق إلا من خلال هيئة تدريس متميزة وقادرة على ذلك ولديهم خبرات في مجال أوتوترونكس.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022  برنامج تكنولوجيا المعلومات Information Technology

برنامج تكنولوجيا المعلومات يسعى إلى التفرد والتميز في  مجال تكنولوجيا المعلومات عن طريق الأدوات الحديثة والتقنيات الجديدة في المناهج والبرامج التعليمية التكنولوجية لتوفير فرص عمل متعددة للطلبة والعمل على تطوير مهارة وكفاءة الطلاب في التخصص العملي والعلمي لسد احتياجات النقص الموجودة في جمهورية مصر العربية.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

برنامج تكنولوجيا المعلومات يقدم خدمات متميزة تعليمية وتربوية لكي يخرج كوادر فنية مؤهلة تكنولوجيا ومهارياً و سلوكيا وعلميا وابداعية وقادرة على التنافس في سوق العمل وذلك من خلال البحث العلمي والتعلم و أيضا التدريس لتخريج خريجين لديهم تفاعل إيجابي جيد وقادرون على سد متطلبات الصناعة في الدولة والدول الأخرى.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة New and renewable energy

تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة عبارة عن دراسة نظم الطاقة المتجددة المتنوعة بطريقة تطبيقية وتقنية، وأيضا دراسة نظم الطاقة الشمسية والحرارية و الكهروضوئية وأيضا دراسة الأنواع المختلفة الأخرى مثل: (إدارة الطاقة ـ الأنظمة الهجينة ـ إدارة المخلفات ـ الطاقة الحيوية ـ الطاقة النووية ـ الطاقة الحرارية ـ طاقة الرياح).

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة يعطي الطالب قدرة على تركيب وتصميم مشاريع الطاقة المتجددة  ويكون ايضا قادر على صيانتها وتحديدها وكذلك تحديد المشاكل وإيجاد حل مناسب لهذه المشاكل.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022  برنامج تكنولوجيا البترول Petroleum Technology

برنامج تكنولوجيا البترول من أهم البرامج التي تحتاجها مصر في الوقت الحالي فالبترول هو الذهب الأسود، فهو مهم جدا لاقتصاد أي بلد في العالم فيوجد حروب قامت بسبب البترول لذلك قامت وزارة التعليم العالي بضم هذا التخصص المهم.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

تكنولوجيا البترول عبارة عن دراسة وتطبيق مبادئ الجيولوجيا وأيضا هندسة البترول في القطاعات التالية وهي الإنتاج والحفر وهي قطاعات طاقة أولية أما عن قطاعات الطاقة الوسطى عبارة عن خطوط الأنابيب.

اختبار القدرات 2022

يهدف البرنامج  إعطاء خدمات تكنولوجية وتعليمية علي أعلي مستوي ذات جودة عالمية لسد النقص الموجود في المجتمع وسوق العمل في عمليات نقل ومعالجة وإنتاج الغاز الطبيعي والبترول، ويهدف إلى تخريج كوادر فنية ذات كفاءة عالية في مجالات نقل ومعالجة الغاز الطبيعي والبترول المتنوعة مثل الصحة المهنية و السلامة و ضبط الجودة والعمليات لخلق التنافس بين الخريجين من برنامج تكنولوجيا البترول عن طريق الأخلاقيات المهنية.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022 برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية Prosthetics and orthotics

الأطراف الصناعية من أهم الاختراعات البشرية على وجه الأرض فهي تغير حياة البني آدم الذي يفقد جزء من جسده بأكمله فأي خلل في الجسم يؤثر على الحياة اليومية للبني آدم فماذا سيحدث إذا فقد جزء كامل من جسده!؟

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

 الأطراف الصناعية تطورت كثيرا عن ذي قبل فالان يستطيع الشخص الذي فقط جزء من أطرافه أن يمارس حياته بشكل جيد جدا وأن يعمل ويمارس حياته بحرية، لذلك قررت وزارة التعليم العالي بفتح برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية وهو ثاني برنامج بكالوريوس في صناعة الأطراف الصناعية بعد الأردن على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا. من الأساس فكرة صناعة الأطراف الصناعية كانت بعد الحرب العالمية الثانية وكانت الأطراف الصناعية تصنع من الخشب ثم استمرت في التطور حتى أصبحت على هذا الشكل حاليا تصنع من مواد مخصصة لا تصدأ مصنوعة من عدة مواد مع بعض مثل (المطاط والبلاستيك و التيتانيوم وسبائك الألمنيوم) وأيضا التكنولوجيا لها عنصر مهم في صناعة الأطراف الصناعية.

الكليات الجديدة في تنسيق 2022

هدف البرنامج: هو تأهيل الطالب لكي يصبح فني تكنولوجي متميز في الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية؛ لكي يستطيع تقديم خدمة للمجتمع ومرضي البتر ومساعدتهم في ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل جيد ودمجهم في المجتمع ليصبح لهم دور فعال وممارسة العمل بشكل طبيعي وكذلك مساعدة العالم العربي في هذا المجال حيث مرضى البتر في تزايد مستمر خاصة في العالم العربي نتيجة الحروب المستمرة والإرهاب بشكل عام والبرنامج يستقبل طلاب وافدين لكن بنسبة معينة.

الكليات الجديدة في تنسيق
الكليات الجديدة في تنسيق
الكليات الجديدة في تنسيق
موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد