أخبار العالم العربي

صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد على بطاقة التموين قرار من وزير التموين الجديد

بعد أن اصدر وزير التموين السابق باسم عوده قراراً بتحديدصرف كيلو  من الزيت للفرد على بطاقة التموين , وذلك كان صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد , فقد قرر الوزير الجديد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية إعادة صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد كسابق عهده وإلغاء قرار وزير التموين السابق الدكتور باسم عودة وذلك تماشياً مع متطالبات الاسرة المصرية.

وقد كان الدافع من قرار الوزير السابق الدكتور باسم عودة بأن يصرف كيلو من الزيت والذي يحدد بالضبط إلى (900 جرام ) لكل فرد على بطاقة التموين, بدلا من صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد , هو تنقية الزيت وجعله زيت عباد الشمس بدلا من الزيت المخلوط بزيت الصويا وعباد الشمس , وهذا الامر جعل التوريد يأخذ بعض الوقت مما تأخرت حصص صرف الزيت على المواطنين , ولقد رأى الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين بإعادة صرف الزيت المخلوط مرة أخرى مع تقديم اعتذار للتأخير في صرف المواد التموينية للمواطنين.

وسوف يتم صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد الواحد وذلك بواقع نصف كيلو للفرد بالإضافة إلى كيلو أخر بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة الواحدة .

والجدير بالذكر بأن الوزير السابق باسم عوده كان يعتبر من أنجح الوزراء الذين تولوا وزارة التموين والتجارة الداخلية , وقد قام بعدة قرارات تمس إلى حد ما المواطن المصري , ولكنه قدم استقالته من منصبه بعدما أطاحت القوات المسلحة بالرئيس السابق محمد مرسي إثر خروج الملايين التي تطالب بإقامة انتخابات رئاسية مبكرة.

وزير التموين يقرر صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد على بطاقة التموين
وزير التموين يقرر صرف كيلو ونصف من الزيت للفرد على بطاقة التموين

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More