أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

هل تعرف ما هو مرض النوموفوبيا ؟ أنه مرض العصر التكنولوجي الجديد

عام 2008 اكتشف العالم مرض نفسي جديد من نوعه , شكك البعض في مصدقيه هذا التشخيص وإن كانت الاعراض تبوح بمكنون المرض , التطوير الحادث في العالم بسبب الصراع على التكنولوجيا اصبح يظهر بعض البثور من امراض المجتمع الجديدة , قد يكون مرض عضو فيسهل في بعض الاحيان علاجه أما اذا كان نفسي فهي لنا وقفة طويلة الامد لحل هذه المعضلة.

نوموفوبيا أو كما يطلق عليه باللغة الإنجليزية (‏(nomophobia هو مرض يصيب الاشخاص الذين يجدون في ادوات التواصل الالكترونية ترابط اجتماعي فعند تعرض هذه الوسيلة لأي عارض يعطلها عن العمل فينتج خوف شديد من فقدان التواصل كأنك تصل إلى مرحلة الغرق السريع, ومن اهم ادوات التواصل الحديث الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الكفي فقد أوضح العينة المبدئية بأن نسبة الذين اصابهم المرض الجديد نوموفوبيا‏nomophobia‏ قد وصل إلى 66% من اصل عينة تبلغ 1000 شخص تم فحصه , هذا المريض له أعراض قد يشعر بها المصاب بنفسه و لكن الاغلب ان كثير من الاشخاص مصابين ولا يدرون فما هي هذه الاعراض؟

الخوف الشديد من تعطل جهاز التواصل ” الموبايل , الكمبيوتر ” , قرب انتهاء مخزون البطارية من الكهرباء , الخوف من ترك الجهاز وقد تأتي رسالة هامة , تفحص الجهاز بشكل بستمر اكثر من 30 مرة في اليوم , احساس المصاب بأن ضياع الجهاز او تعطله اصبح يشعره بنهايته الأليمة وقد اصبحت العيشة صعبة جداً بدون هذا الجهاز.

هذا الاعراض تدل على اصابة الشخص بهذا المرض النفسي الجديد و لكن مازال العلماء يسعون في الوصول للعلاج الامثل لمكافحة مرض نوموفوبيا‏nomophobia‏.

أخبار وطني ـ أخبار مصر والعالم العربي
هل تعرف ما هو مرض النوموفوبيا أنه مرض العصر التكنولوجي
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More