أخبار العالم العربي

نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المرحلة الاولي لعام 2013

قرر وزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى إعلان نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المرحلة الاولي وذلك يوم الاثنين الموافق 29/7/2013 وذلك في الساعة 10 صباحاً , حيث يعلن مكتب التنسيق نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد , كما سوف يتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبتين الادبي والعلمي وكذلك المدة التي سوف تستغرقها المرحلة الثانية.

وفي سياق توضيحي للدرجات المتوقعة لكليات القمة فقد أتي المؤشرات إلى ان كليات الطب سوف يكون الحد الأدنى بها 403 درجات بما يعادل 98.2% وطل الأسنان سوف يكون الحد الأدنى للقبول بها 401 درجة بما يعادل 97.8% , أما كلية الصيدلة فسوف يكون الحد الأدنى للقبول بكلياتها هو 395 درجة أي بما يعادل 96.3% , كما ان المتوقع لكليات الهندسة بأن تكون الحد الأدنى للقبول بكلياتها 387 درجة  أي بما يعادل 94.3.

أما بالنسبة لألية التقدم للجامعات فقد تقرر تقديم الطلاب أوراقهم للجامعات مباشرة مع حصول الطالب إيصال بتسليمه   وذلك استنادا على نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للمرحلة الاولي ويتم تحديد القبول على ثلاث مراحل .

والجدير بالذكر بان المرحلة الاولي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد  قد شهدت ارتفاع في درجات القبول بها وخاصة وان نسبة نجاح الطلاب في الثانوية العامة لعام 2013 قد انخفضت بشكل ملحوظة وزادت بقليل عن 77% , وكان مكتب تنسيق القبول قد مد فترة استلام الاوراق يوم أخر وخاصة بعد ان الاحداث التي لاحقت بمصر في الفترة الاخيرة ووصل عدد ايام التنسيق إلى 6 ايام بدلا من 5 ايام فقط.

 

نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المرحلة الاولي لعام 2013
نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المرحلة الاولي لعام 2013

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More