أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

موقع التحويلات بين الكليات 2013 يستقبل رغبات التحويل بدأً من الاربعاء

في إطار تقليل الاغتراب بين الطلاب الجدد الذي تم توجيههم بعيد عن مناطق التي يقطنون بها , فقد أعلن وزير التعليم العالي ونائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاجتماعية الدكتور حسام عيسى عن فتح موقع التحويلات بين الكليات 2013 وذلك يوم 21 أغسطس 2013  ويستمر عمله في استقبال رغبات الطلاب بالتحويلات لمدة خمسة ايام على ان يتم إغلاق موقع التحويلات بين الكليات 2013 في استقبال طلبات الطلاب الجدد يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2013 وذلك في تمام الساعة السابعة مساءُ.

هذا وقد اعلن أن موقع التحويلات بين الكليات 2013 سوف يستقبل نوعين من التحويلات أولاهما هو التحويل إلى كلية غير مناظرة والتي تتطلب بأن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى من الكلية التي يراد التحويل إليها بالإضافة إلى استيفاء طلبات الكلية المراد التحويل إليها من توافر شروط اختبارات القدرات , وفي غضون 10% من امكانية استيعاب الكليات للأعداد المحولة.

اما النوع الثاني هو التحويل إلى كلية مناظرة بشرط ان يكون نسبة التحويل لا تتعدى 10% من طاقة الاستيعاب الكلية المراد التحويل إليها ويتم غض النظر عن الحد الأدنى من قبول الكلية بالتنسيق.

كما نوهت وزارة التعليم العالي بأن يلتزم الطلاب بالمواعيد التي اعلنتها بانتهاء عمل موقع التحويلات بين الكليات 2013 حتي يمكن الوزارة من التعامل السريع الكليات المحولة , ثم يقوم الطالب بطباعة بطاقة ترشيح الكلية الجديدة للتعامل مع الكلية الجديدة في حالة قبولها التحويل.

 

موضوعات ذات صلة : 

 

 

 

موقع التحويلات بين الكليات 2013 يستقبل رغبات التحويل بدأً من الاربعاء
موقع التحويلات بين الكليات 2013 يستقبل رغبات التحويل بدأً من الاربعاء
اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More