أخبار العالم العربي

موعد وتقديم تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين والشهادات المعادلة لعام 2013

في إطار الحركة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا من التقدم للجامعات والمعاهد بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة , وكذلك بعد الاعلان عن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولي للقبول بالكليات والمعاهد , فقد تقرر أن تكون نسبة الطلاب الوافدين والمتقدمين إلى مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين في الحد الأدنى للكليات العملية 65% , أما الكليات النظرية فسوف تكون النسبة 55% , هذا من جملة ما يتم قبوله في موعد وتقديم تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين بالنسبة للتنسيق لعام 2013.

وقد تقرر أن يكون موعد لتقديم الطلاب الوافدين والذين يحملون الشهادات المعادلة سواء عربية أو أجنبية هو يوم 4/8/2013 , ثم بعد ذلك تقدم الجامعات اصول الشهادات للطلاب المقبولين إلى موعد وتقديمتنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين وذلك في موعد أقصاه 29/8/2013 حتى يتم المراجعة ونتيجة القبول .

أما عن موعد التقدم بأوراق الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة سواء عربية او أجنبية وذلك بحد أقصى إلى موعد وتقديم تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين فسوف يبدأ بعد إجازة عيد الفطر مباشرة وسوف تكون التقدم على مرحلة واحدة ولمدة 20 يوم ,كما سوف يتم تضمين الاوراق التالية عند تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين وهي شهادة النجاح الأصلية وبها كافة التصديقات بالإضافة إلى صورة جواز السفر وصورة الإقامة ,وما يفيد بشكل فعال عن الفترة التي حصلوا بها على الشهادة المعادلة.

 

موضوعات ذات صلة:

 

موعد وتقديم تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين والشهادات المعادلة لعام 2013
موعد وتقديم تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطلاب الوافدين والشهادات المعادلة لعام 2013

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More