أخبار العالم العربي

موعد تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لعام 2013

بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي على لسان الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي عن انتهاء تنسيق المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وذلك لعام 2013 , فقد أعلن الدكتور حسام عيسى بان موعد  تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات سوف يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 30/7/2013 ويستمر لمدة خمسة أيام على ان ينتهى موعد  تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يوم 3/8/2013 وبعديها يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالقبول بالجامعات والمعاهد لعام 2013 .

وقد أعلن وزير التعليم العالمي الدكتور حسام عيسى بأن الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية وذلك على ان يكون الحد الأدني لشعبة العلوم تصل إلى 327 درجة وبذلك تكون نسبة هذه الشريحة تصل إلى  79.76% 90422 طالب وطالبة , كما تقرر بأن يكون القسم الأدبي به نسب الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية هو 287 درجة وهو ما يعادل 70% ويشكل عدد طلاب هذه المرحلة إلى 64617 طالب وطالبة وبذلك يكون عدد الطلاب الذين لهم الحق بالدخول في الأماكن والكليات المتبقية في المرحلة الثانية هو 155 ألفا 39 طالب.

وقد روعي بأن يكون موعد  تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يسبق إجازة عيد الفطر المبارك حتي يناسب موعد  تنسيق المرحلة الثانية كافة الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد  .

والجدير بالذكر بأن المرحلة الاولي من تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لعام 2013 قد استمرت لمدة 5 أيام ولكن تم مد الفترة ليوم إضافي ليبلغ 6 أيام وذلك لظروف المظاهرات التي تشهدها مصر في الآونة الاخيرة.

 

موعد  تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لعام 2013

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More