أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 تعرف عليها سواء بالمال أو بالحبوب

مع قرب انتهاء شهر رمضان المعظم من كل عام , مع قرب هلول عيد الفطر المبارك والذي يواكب فرحة كبيرة للجميع , فقد أوجب الله سبحانه وتعالى بضرورة إخراج زكاة عيد الفطر المبارك تصرف على مستحقيها من الفقراء والمساكين والفروع التي أوجبها الله لصرف هذه الزكاة , ومع تغيير قيمة الغلال بين عام وأخر فقد أوجب ان تعلن دار الإفتاء المصرية قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 لكي يتم إخراجها بصورة شرعية.

 

ويتم تحديد قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 هذا العام على اساس أن زكاة عيد الفطر تخرج بما يوازي 2 كيلو و 40 جرام من القمح وهذه أول قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 وذلك لمن أراد ان يخرجها طبقاُ للسنة النبوية المباركة , وأن كان هناك جواز بتحديد قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 بمقدار من المال وطبقاً لما أعلنته دار الافتاء المصرية لتحديد الحد الأدنى من قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 فقد أقرت بأن قيمة زكاة الفرد الواحد يصل إلى 6 جنيات مصرية وفي هذا التحديد أخذ برأي الإمام أبى حنيفة في جواز إخراج زكاة عيد الفطر المبارك بالنقود بديلاً عن الحبوب وذلك لتيسير على الفقراء والاكتفاء بجزء من متطلباتهم الضرورية .

 

وقد أشار الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية بأن قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 والتي تصل إلى 6 جنيهات تمثل الحد الادني ومن المستحب للقادرين بأن يزيدون ما يشاؤون على هذه القيمة , كما أفاد فضيلة مفتي الديار المصرية بأن الواجب إخراج زكاة عيد الفطر المبارك قبل صلاة عيد الفطر حتي يتم احتساب الاجر والثواب عند الله , لأن أخراج الزكاة بعد صلاة العيد تعد صدقة وليست زكاة .

قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 تعرف عليها سواء بالمال أو بالحبوب
قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2013 تعرف عليها سواء بالمال أو بالحبوب
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More