أخبار العالم العربي

طريقة الاستعلام السريع عن المخالفات المرورية بواسطة الموبايل

شهدت إدارة المرور الكثير من التطويرات التي تواكب الأحداث الجارية , وذلك بعد ان نجحت الخطوة الأولي بتثبيت فكرة الاستعلام عن المخالفات المرورية بواسطة الانترنت , فهي الان تواكب سرعة التطور باستخدام تكنولوجيا أخري يستخدمها معظم الشعب المصري بشكل كبير.

لذلك قامت وزارة التنمية الإدارية بإطلاق خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بواسطة تكنولوجيا الموبايل وذلك عن طريق ارسال رسالة نصية إلى الرقم (92333) وذلك من أي شبكة بمحمول تعمل في جمهورية مصر العربية على ان يكتب داخل الرسالة رقم اللوحة الخاص بالسيارة سواء أكان متصل أو منفصل وبعد الارسال ينتظر قليلاً ثم ترد على الرقم المرسل رسالة أخرى تحوي على عدد المخالفات التي ارتكبتها المركبة المالك لها وكذلك قيمة المخالفات الواجب تسديدها .

لكن حتي الان لم يتم معرفة قيمة الرسالة المرسلة لشبكات الخدمة , ولكن وزارة التنمية الإدارية أرادت بهذا ان تصل إلى اكبر عدد ممكن متاح لهم الخدمة وذلك لان مشتركي خدمة الموبايل أكثر بثلاث مرات من مستخدمي الانترنت في مصر , وعلى هذا فتتوقع الوزارة بأن تلقى هذه الخدمة الجديدة الترحيب والتفاعل بين المواطنين ومالكي السيارات.

كما ان الشكوى المتكررة بخصوص ارتكاب البعض اساليب النصب على بائعي السيارات المستعملة , كان الدافع في تفعيل خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بواسطة الموبايل وذلك لسرعتها الكبيرة في الإرسال والرد وكذلك تواجد الوسيلة مع المواطن طوال 24 ساعة دون توقف.

 

أخبار وطني ـ أخبار مصر والعالم العربي
طريقة الاستعلام السريع عن المخالفات المرورية بواسطة الموبايل

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More