أخبار العالم العربي

خطورة استخدام الانترنت على الاطفال قبل النوم

في دراسة حديثة على الاطفال والمراهقين والتي تمت بالولايات المتحدة الامريكية فقد اوضحت نتيجة الدراسة بأن خطورة استخدام الانترنت عند الاطفال وذلك في الوقت المفروض انه وقت النوم تكاد تكون كبيرة ومؤثره عليهم وخاصة وانهم يذهبون للنوم بعد البحث والجلوس فترات طويلة على الانترنت وامام الجهاز.

 

هذه الدراسة اهتمت بأشكال خطورة استخدام الانترنت والتي اتضح ان 50% من الاطفال لديهم مشاكل أوقات النوم وكذلك في فترات الظهيرة وقد يتبعها حالة مزاجية متقلبة وسلوك غير متزن والكثير من المشاكل الإدراكية المتنوعة , ودراسة خطورة استخدام الانترنت كانت على اعمار تتراوح بين 8 إلى 22 سنة  , فقد وجدت الكثير من المشاكل الصحية وخاصة الاطفال والمراهقين الذين يستخدمون الرسائل الإلكترونية والاجهزة التكنولوجية الحديثة في تصفح الانترنت وكذلك ممارسة الالعاب الكمبيوترية خاصة قبيل النوم مباشرة , فقد ظهرت عليهم خطورة استخدام الانترنت في الكثير من المشاكل مثل آلام في الأرجل وكذلك كثرة الحركة والارق المزمن بالإضافة إلى ضعف الانتباه والشعور بالضيق وصعوبة في التعلم بل والشعور بالإحباط.

 

والجدير بالذكر بأن هناك دراسة أوضحت بأن الاطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 عام يعانون من ادمان تصفح الانترنت بصورة يومية ,واهم المواقع التي تجذب اهتماماتهم هي المواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك وكذلك المواقع التعليمية بالإضافة إلى مواقع الالعاب الإلكترونية مما يشكل خطورة استخدام الانترنت كبيرة لدى الاطفال والمراهقين.

 

خطورة استخدام الانترنت على الاطفال قبل النوم
خطورة استخدام الانترنت على الاطفال قبل النوم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More