أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

تدريب المعلمين على استخدام ” التابلت ” اجباري ولمدة 3 اسابيع

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بأن العصر الجديد في مجال التدريس يتطلب ان يتم تطوير المعلمين وكذلك الطلاب بالإضافة إلى المنهاج بشكل حديث ومطور , هذا الامر يستدعى بأن نحدث من تطوير المعلمين على مستوى الجمهورية و لذلك لابد من تدريب المعلمين على استخدام الكمبيوتر اللوحي ” التابلت ” بشكل اساسي واجباري على جميع معلمي مصر وذلك لان المناهج الجديدة سوف يتم تحميلها على الاجهزة والاستغناء عن الكتب بشكلها التقليدي.

هذا الامر ادي إلى اعلان تدريب المعلمين على استخدام التابلت ابتداء من يوم الاربعاء 21/8/2013 ومستمر لمدة ثلاثة اسابيع وذلك على مستوى جميع محافظات الست التي تم تطبيق التابلت المدرسي بها وهي مدارس الصف الاول الثانوي وكذلك الصف الاول التجاري وكذلك الصف الاول الصناعي وكذلك الصف الاول الفندقي واخير الصف الاول الفني.

أما عن كيفية التدريب فأفاد الوزير بأنه تم تخصيص اماكن تدريب المعلمين على استخدام التابلت في جميع المحافظات وذلك تيسيراً على تنقل المعلم في ظل الاوضاع الامنية المؤسفة التي تعيشها البلاد , كما تقرر , إيفاد المدربين إلى مراكز التدريب تيسراً حتي يتم اكتفاء كل مركز بالمدربين الكفء .

وقد طرح سؤال على وزير التعليم بخصوص الرئيس السابق محمد مرسي وعلاقته بتاريخ مصر فهل سوف يتم تجاهله ام لا , فقد افاد الوزير بان الرئيس السابق محمد مرسي يمثل فترة حكم في تاريخ مصر ولا يجب ان ينسى هذه الفترة وخاصة وانه رئس مصر لمدة عام لذلك سوف يتم اضافته إلى مناهج التاريخ ابتداء من العام المقبل.

 

تدريب المعلمين على استخدام " التابلت " اجباري ولمدة 3 اسابيع
تدريب المعلمين على استخدام ” التابلت ” اجباري ولمدة 3 اسابيع
اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More