الرئيسية » Uncategorized » بعد هجمات السلفيين : وزير السياحة يوقف رحلات الإيرانيين

بعد هجمات السلفيين : وزير السياحة يوقف رحلات الإيرانيين

قرر وزير السياحة هشام زعزوع إيقاف الرحلات السياحية بين القاهرة طهران بصفة مؤقتة وذلك لمدة شهرين على ان يعاد تقيم المرحلة التجريبية لاستئناف الرحلات السياحية بين مصر وإيران , كما ستقوم الشركات الإيرانية السياحية بتقييم التجربة الأولية لزيارة السياح الإيرانيين مصر .

 

 هذا ما صرحه وزير السياحة , وكان مطار القاهرة قد استقبل اول فوج سياحي ايران في ظل الشراكة الجديدة بين وزارة السياحة المصرية ونظيرتها الإيرانية , حيث عمد خلال الاجتماع بينهم إلى استئناف النشاط السياحي مرة اخري بين البلدين بعدما توقف قرابة اربعة عقود من الزمن .


 إلا ان الجبهة السلفية المصرية قامت بشن هجمات متتالية على وزير السياحة خاصة وحكومة هشام قنديل ورئيس الجمهورية عاماً يعلنون فيه رفضهم القاطع دخول السائحين الإيرانيين إلى مصر وذلك اتقاء انتشر المذهب الشيعي في مصر , وجاء قرار الوزير فجاءة دون ان يذكر فيه الضغوط الدينية التي شنها السلفيين .

 

 ويذكر ان العلاقات بين مصر وإيران مقطوعة منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1978 والتي اطاحت فيه باشاه نشاه الإيراني وإعلان الجمهورية الإيرانية , لكن الرئيس الراحل أنور السادات كان من أشد معارضي هذه الثورة وخاصة انه يرفض المذهب الشيعي كما تبعه الرئيس السابق محمد حسني مبارك في نفس الرفض للمذهب الشيعي إلا ان الوضع مختلف بالنسبة لجماعة الإخوان المسلمين.

وزير السياحة هشام زعزوع

وزير السياحة هشام زعزوع

عن يزن حسن

اخبار مصر , السعودية , الكويت , الامارات , المرأة , تخسيس , التجميل , الطهي , الديكور , عروض كارفور مصر , عروض كارفور السعودية , عروض كارفور الكويت , عروض كارفور الامارات , عروض كارفور قطر , عروض هايبر بنده , عروض العثيم , عروض بن داود , عروض الدانوب , عروض اولاد رجب , عروض المحمل , عروض يوريكا الكويت , عروض جيان الكويت , عروض اكسترا , عروض يورومارشيه , عروض سبينس , عروض مرحبا , فيديو , صور , طب , سيارات

شاهد أيضاً

سعر جوال اتش تي سي الجديد ديزاير HTC Desire 310 بالسعودية - أخبار وطني

سعر جوال اتش تي سي الجديد ديزاير HTC Desire 310 بالسعودية

تم تسريب بعض المواصفات والمعلومات عن الجوال الجديد من شركة اتش تي سي الجديد والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *