أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

بشرى للطلاب المصريين المغتربين بالسعودية والمتقدمين لتنسيق الجامعة وهم خارج مصر

تسهيلاً على الطلاب المتواجدين في المملكة العربية السعودية حالياً ولم يسنح لهم الفرصة للنزول إلى مصر ويريدون التقدم لمكتب التنسيق للترشح بالكليات والمعاهد المصرية فقد قامت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية بالاتفاق مع الشركة العربية للخدمات والتدريب والتعليم والتي يقع مقرها بمدينة جده السعودية بعمل جميع الاجراءات والتصديقات على الشهادات الدراسية وكذلك سحب الملفات الخاصة بالتنسيق الجامعي وكما انها تقوم بالنيابة عن الطلاب بتسجيل بيناتهم الاساسية داخل موقع التعليم العالي وترسل الرمز الخاص بالتسجيل إلى الطالب وتقوم بالإبلاغ عن نتيجة التنسيق لجميع الطلاب المتقدمين عبر الشركة.

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة فهي كالاتي ولابد من تواجد الاصل بالملف المرفق:

  1. شهادة ميلاد الطالب الإلكترونية.
  2. صورة من بطاقة الطالب بها الرقم القومي.
  3. شهادة نجاح الطالب بالصف الثالث الثانوية ولابد من توثيقها ومصدقة من الخارجية وكذلك من إدارة الامتحانات العامة بمصر ـ ويمكن تصديقها نيابة عن الطالب.
  4. كذلك شهادة نجاح الطالب بالصف الثاني الثانوي ولابد من توثيقها ومصدقة من الخارجية وكذلك من إدارة الامتحانات العامة بمصر ـ ويمكن تصديقها نيابة عن الطالب.
  5. اجتياز الطالب اختبارات القدرات سواء بالنموذج او رقم الكود الخاص بالاختبار.
  6. صورة جواز السفر الخاص بالطالب وكذلك ولي أمره بالإضافة لصفحات المختومة بالدخول والخروج للدولة المغترب بها.
  7. تقديم ست صور شخصية مع كتابة اسم الطالب عليها.
  8. استمارة 6 جند وذلك لمواليد 1995 وهذا بالنسبة للطلاب الذكور وأيضا استمارة 2 جند.
  9. توكيل من الطالب أو ولي امره لشركة وذلك امام وزارة التربية والتعليم.
  10. تدوين ارقام الاتصال بالطالب سواء في مصر او بالمملكة العربية السعودية للأهمية.

هذا ويتم بعد اعلان النتيجة التقدم بعمل تحويل لكلية اخرى وذلك مرة واحدة فقط , كما يتم اخذ تعهد من الطالب على هذا التغير , كما يتم التوزيع حسب الاماكن المتبقية بالكليات المحولة مع دفع الطالب حوالة قدرها 4240 جنيه لصالح خزينة وزارة التربية والتعليم وهذا التحويل لا يرد.

أخبار وطني ـ أخبار مصر والعالم العربي
بشرى للطلاب المصريين المغتربين بالسعودية والمتقدمين لتنسيق الجامعة وهم خارج مصر
اضف تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More