الرئيسية » الصحة » المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية

المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية

الطعام هذا العنصر الهام في حياتنا والذي اصابه العديد من التطور والتدخل والطمع في كثير من الاحيان ليؤثر سلبا علي صحة الانسان ولقد كانت المدنية الحديثة من ضمن الاسباب التي جعلت الغذاء والطعام الذي نتاولة في اغلبه ضار وبعيد كل البعد عن الاطعمة الصحية المفيدة فالاكلات الجاهزة دخلت كل بيت وكثير من البيوت اصبحت تعتمد علي هذه النوعية من الاطعمة دون الشعور بانها اطعمة تدمر لا تبني الجسم.

ومعظمنا ياكل انواع من الطعام لا يعرف ما هي مكوناته التي تدخل في تكوينه مع العلم ان هناك كثير من العناصر التي تدخل في اطعمتنا دون ان نعرف ما هي بالضبط وفي هذا الموضوع سوف نعرف مما تتكون بعض من هذه العناصر التي تدخل اطعمتنا والتي ستفاجئوا مما تتصنع.

الجيلاتين

كثير من ربات البيوت الان يعرفون الجيلاتين ويستعملونه في بعض اصناف الطعام ولكن هل تعرفوا مما يتكون ؟ ان الجيلاتين يتكون من بروتين يتم تصنيعه من جلود الحيوانات وغالبا من جلد الخنزير.

 

المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية - أخبار وطني
المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية – أخبار وطني

اللحوم المطحونة

ان اللحوم التي تدخل في صناعة الهوت دوج وغيرها من الاطعمة المشابهة له تصنع من طحن العظام ولحم الدجاج ولحم الخنزير وتضغط ميكانيكياً لتصبح عجينة لينة تدخل في هذه الصناعات.

 

غاز المونو اكسيد الكربون

يستخدم هذا الغاز احياناً في تعبئة بعض انواع من الاسماك كالتونة لتلحفاظ عليها ولكن هذا الغاز هو غاز سام .

 

الحقن بالماء المالح

تقوم بعض المصانع بحقن اللحوم والدواجن بماء مالح لتعزيز النكهة وزيادة وزن اللحوم عند بيعها.

 

البكتريا

يتم استخدام بعض انواع من البكتريا للقضاء علي الفيروسات التي تفسد الطعام المحفوظ.

 

الامونياك

هذه المادة تستخدم في المنظفات المنزلية ولكنها قد تستخدم احياناً لقتل البكتريا والجراثيم كمرحلة اولي عند حفظ اللحوم لتوقف نشاط البكتريا والميكروبات.

 

المزيج الوردي

المزيج الوردي هو عبارة عن فتات من اللحم مضاف اليه الكثير من الدهون والتي يتم اذابتها ثم دمجها مع بعض المواد الاخري للحصول علي مادة تضاف الي اللحم البقري ويضاف اليها الامونياك وتستخدم بكثرة في المطاعم التي تقوم بتقديم الاكلات الجاهزة السريعة.

المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية - أخبار وطني
المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية – أخبار وطني

 

بنزوات الصوديوم

هذه المادة نسمع عنها كثيراً حيث تستخدم علي نطاق واسع في المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة والمربات والصلصات والتوابل والمخلالات ولقد اثبتت دراسة عام 2007 ان هذه المادة عند مزجها مع الالوان الصناعية مسئولة عن فرط الحركة عند الاطفال.

المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية - أخبار وطني
المواد المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية – أخبار وطني

عن بسمة حسن

شاهد أيضاً

اطعمة تقوي الاسنان - أخبار وطني

اطعمة تقوي الاسنان

نعلم جميعاً فائدة الاسنان والتي لا نبدأ في المحافظة عليها الا بعد ان تبدأ هي …

اترك رد