الرئيسية » الصحة » اضرار الشيبسي علي الصحة

اضرار الشيبسي علي الصحة

تتدخل التقنيات الحديثة في كل حياتنا بداية من الأجهزة الإلكترونية ووسائل الإتصالات المتطورة وغيرها في كل الامور التي تحيط بنا ولم يسلم حتي الطعام من التدخل الصناعي واستخدام التقنيات الحديثة فظهرت كثير من المأكولات المصنعة بطريقة تجذب المستهلكين دون مراعاة الصحة العامة لهم ومن ضمن هذه المأكولات البطاطس الشيبسي التي يتناولها كل الأطفال بصورة غير طبيعية والتي كانت سبباً في ظهور كثير من الأمراض علي اطفالنا ولم تكن منتشرة بهذا الشكل المفرط في الاوقات السابقة التي لم يكن الأطفال يتناولون فيها مثل هذه المأكولات بل بل نري الان بعض الأطفاليعتمدون في تغذيتهم علي مثل هذه المأكولات التي ثبت بالدراسات انها مدمرة وتسبب كثير من الامراض الخطيرة, والبطاطس في حد
ذاتها غير مضرة ولكن طريقة طهيها والمنكهات والمواد الحافظة التي تضاف عليها هي التي تجعل من البطاطس الشيبسي مضرة علي الصحة وسنتناول الأن اضرار الشيبسي التي يمكن لكثير منا لا يعلم عنها شيئاً.

اضرار الشيبسي علي الصحة - أخبار وطني
اضرار الشيبسي علي الصحة – أخبار وطني
  • يحتوي الشيبسي علي الكثير من النشويات التي تجعل الشخص يتناول كميات كبية منه وبالتالي يبتعد عن الطعام الصحي الطبيعي الذي يقي الجسم من كثير من الامراض وعندها يضعف الجسم ويصبح عرضة للأمراض وخصوصاً السرطان الذي لو لاحظنا انتشر في الاونة الأخيرة بشكل كبير وخصوصاً بين الأطفال.

  • يتم طهي الشيبسي بزيوت معالجة حرارياً وهي الزيوت المهدرجة والتي لها تأثير سلبي علي الصحة ولها اضرار خطيرة منها زيادة نسبة الدهون في الدم وعسر الهضم وهذه الزيوت ثبت بعد ذلك انها سبب في الإصابة بالسرطان بالإضافة للسمنة التي تسببها الزيوت المهدرجة والتي تتضاعف من مخاطر تناولها.

  • أما المواد الحافظة فهي تدمر الكبد وتسبب التلبكات المعوية والبهارات التي تضاف علي الشيبسي قد تسبب تقرحات المعدة لان منها بهارات حارة من الممكن الا يتحملها جدار المعدة خصوصاً للأطفال وكثير من الألوان المضافة للشيبسي غير مصرح بها عالمياً والكثير منها يسبب السرطان وهو ما جعل البلاد الأخري تحذر من استعمالها بل وتجرمها في كثير من الاحيان.

تناولنا المخاطر التي يسببها الشيبسي والمواد التي تدخل في تصنيعه والان نأتي للحلول والحد من تناول هذه المأكولات

  1. يجب الحد من تناول مثل هذه المأكولات والأفضل ان يتناول الأطفال عبوة واحدة منه اسبوعياً ولكن بعد تناولهم لوجبة صحية متوازنة.

  2. نشر التوعية للأمهات بان مثل هذه المأكولات تدمر صحة اطفالهم وتعرضهم لخطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ويمكن ان نفعل كما فعلت جمعية القلب البريطانية لتحد من تناول مثل هذه المأكولات بنشر صورة لطفلة وهي تشرب زجاجة زيت ويتساقط منه قطرات علي ملابسها والتعليق علي الصورة بأن هذا ما نعطيه لأطفالنا عندما نسمح لهم بتناول هذه المأكولات.

اضرار الشيبسي علي الصحة
اضرار الشيبسي علي الصحة – أخبار وطني

علينا أن نرجع للطبيعة وما خلقه الله لنا لأنه ثبت ان البعد عن الأشياء الطبيعية سبب لنا الكثير من المتاعب والمشاكل.

عن بسمة حسن

شاهد أيضاً

اطعمة تقوي الاسنان - أخبار وطني

اطعمة تقوي الاسنان

نعلم جميعاً فائدة الاسنان والتي لا نبدأ في المحافظة عليها الا بعد ان تبدأ هي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *