أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013

تعتبر جامعة 6 أكتوبر من الجامعات الخاصة التي لها الريادة في عالم التعليم العالي بجمهورية مصر العربية , وبعد طول انتظار ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق الجامعة لعام 2013 , حيث تم الإعلان عن أهم الكليات التي يتقدم إليها الطلاب لتسجيل والانتساب بها , والتي تقوم جامعة 6 أكتوبر بفرض نظام تنسيق خاص بها نظراً للأقبال الشديد على التسجيل والدراسة بها.

حيث جاءت نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للكليات العملية كالاتي :

  1. كلية الطب البشري والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 95.1%

  2. كلية الصيدلة والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 94%

  3. كلية العلاج الطبيعي والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 92.7%

  4. كلية الهندسة والتي أعلنت عن الحد الأدنى بالقبول بها إلى 85%

وتأتي هذه النتائج بناءً على تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من قبل بالنسبة للكليات الطبية مثل الطب البشري لا يقل عن 92% أما كليات طب العلاج الطبيعي وكذلك الصيدلة بالإضافة إلى طب الفم والأسنان ومعها ايضا كلية الهندسة فقد تم تحديد المرحلة الاولى بها إلى 85% , أما باقي الكليات الاخري تم تحديد المرحلة الاولي بها إلى 80%.

والجدير بالذكر بأن جامعة 6 أكتوبر تعتبر من الجامعات الخاصة القوية في مصر حيث تعتبر من أولى الجامعات الخاصة التي يتهافت عليها طلاب مصر والدول العربية في الانتساب إليها , إلا ان جامعة 6 أكتوبر يعاب عليها زيادتها المفرطة في المصروفات السنوية والتي تقوم بزيادتها بشكل مبالغ فيها , وقد تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي وسوف يتم الاعلان لاحقاً عن المرحلة الثانية.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013
نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من تنسيق جامعة 6 أكتوبر لعام 2013
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More