أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

كادر المعلم 2014 وجدول أجور المعلمين الجديد مع المكافآت

بعد جدل واسع داخل الاوساط التعليمية والادارية بوزارة التربية والتعليم حول مستقبل اجور المعلمين مع بداية الكادر الجديد وايضا مع بداية السنة الميلادية الجديدة , ولتطوير كادر المعلم الذي طرح عام 2007 من خلال القانون رقم 155 , فقد وضح القانون بان وظيفة المعلم تختلف بشكل كامل عن وظائف الموظفين المدنيين بالدولة , ومع قرار رئيس مجلس الوزراء لعام 2013 بأن يكون الحد الأدنى للأجور بالوظائف الحكومية العاملين بالدولة هو 1200 جنيه شهريا مع بداية الدرجة السادسة , كما يتم منح مبالغ مالية مخصصة لكل درجة مالية .

فقد قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بمناقشة وزير المالية لتطبيق كادر المعلم وزيادة أجور المعلمين بما يتوافق مع القانون الجديد وايضا اضافة مميزات تجعل راتب المعلم هو الاعلى في الدولة , لذلك تم حسم المناقشات بوضع جدول الاجور المناسب لكافة المعلمين .

وقد بين الجدول بان كادر المعلم 2014 سوف يزيد زيادة كبيرة, وقد وصل الاعتماد المالي من وزارة المالية إلى ما يقارب 6.2 مليار جنيه مصري , حيث وصل إلى 418 جنيه للمعلم المساعد , اما المعلم فسوف يزيد إلى ما يقارب 398 جنيه مصري اما المعلم الاول سوف يزيد إلى ما يقارب 517 جنيه مصري , كما ان المعلم الاول أ سوف يزيد بما يصل إلى 777 جنيه مصري , والمعلم الخبير ستصبح الزيادة المالية له بما يقارب 1104 جنيه مصري , كما ان كبير المعلمين سوف يتحصل على زيادة تصل إلى 1371 جنيه مصري.

اما بخصوص مكافأة الامتحانات والتي كانت تحسب على اساس مرتب المعلم بما يصل إلى 85% من مرتبه الاساسي على اساس كل شهر ولكن لا يتسلمها المعلم إلا مرة واحدة في نهاية السنة المالية في شهر يونيه , فقد اصبح الان بمقدور كل معلم استلام مكافأة الامتحانات مع نهاية كل شهر .

وهناك جدول يقان بين اجور المعلمين الحالية والاجور بعد تطبيق كادر المعلم 2014 الجديد.

. [el52bf9a175b7c8 1315411711=”اخبار التعليم”].

كادر المعلم 2014 وجدول أجور المعلمين الجديد مع المكافآت - أخبار وطني
كادر المعلم 2014 وجدول أجور المعلمين الجديد مع المكافآت – أخبار وطني
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More