أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي 2013 جامعة القاهرة والمصروفات المطلوبة

تهدف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى اعداد كوادر وطلاب من طلاب دراسة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتم تدريس المواد  لهم باللغة الإنجليزية والتي تعدهم إلى غزو سوق العمل المحلي والدولي في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية , حيث تطرح كل عام كلية الاقتصاد والعلوم السياسية شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكيفية الانضمام إلى البرنامج التدريبي الخاص والمميز من قبل الكلية والتي تعد من اعرق كليات الاقتصاد والعلوم السياسية في مصر.

حيث أوضحت جامعة القاهرة بأن شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي :ـ

  1. بأن يكون الطالب الناجح في الثانوية العامة لعام 2013 حاصلا على مجموع يؤهله للدخول إلى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وهذا في المقام الأول سواء ان يكون الطالب منتظم في الدراسة.

  2. والشرط الثاني من شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي هو حصول الطالب على درجة لا تقل عن 42 درجة من اصل المجموع 50 درجة في مادة اللغة الإنجليزية وذلك بالنسبة لشهادة الثانوية العامة.

  3. والشرط الثالث من شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي هو تسديد الطالب مبلغ مالي قدره 7000 جنيه مصري وذلك بالإضافة إلى مبلغ الرسوم الخاص بالمصاريف الإدارية والتي تبلغ 300 جنيه مصري , ويتم دفع مبلغ إضافي قدره 100 جنيه مقابل امتحان الشعبة.

وقد أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة بأن القبول في شعبة اللغة الإنجليزية يتم عن طريق المجموع الاعتباري بحيث يتم احتساب مجموع الثانوية العامة مضاف إليه مجموعة مادة اللغة الانجليزية لتكون الالية مطبقة على جميع الطلاب , كما ان من ضمن شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية انجليزي بان هناك تخصيص في عدد المقاعد يبلغ 5% للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المعادلة سواء العربية او الاجنبية ليتم ضمهم إلى اسرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية, كما أن الطالب المنطبق عليه شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي يجب ان يعرف بان الدراسة الخاصة بالمواد المقررة طبقا للائحة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والخاصة بشعبة اللغة الإنجليزية.

 

 

شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي جامعة القاهرة والمصروفات المطلوبة
شروط الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إنجليزي جامعة القاهرة والمصروفات المطلوبة
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More