أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

جدول امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة لعام 2013 بالإضافة إلى المواعيد

بعد أن انتهت فعاليات امتحانات الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة لعام 2013 , ونظراً لان بعد الطلاب لم يحالفهم الحظ في النجاح في الدور الأول , فقد قامت الإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم بوضع جدول امتحانات الدور الثاني حتي يتسنى الطلاب الراسبين في الدور الأولي لإعادة الامتحان مرة أخرى والدخول في مارثون تنسيق الثانوية العامة الذي بدأ وانهى المرحلة الاولي على نجاح وبدأت فعاليات المرحلة الثانية تمهيداً لإعلان نتيجتها بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين بقسمي العلمي والأدبي.

وعن مواعيد امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة لعام 2013 فقد أفادت الإدارة العامة للامتحانات بان المرحلتين الاولي سوف يبدأ في 18/8/2013 والمرحلة الثانية من الثانوية العامة سوف تبدأ في 18/8/2013 على ان تنتهي فترة الامتحانات كاملة للمرحلتين الاولي والثانية يوم الخميس الموافق 29/8/2013 , وتستمر فترة الامتحانات لمدة اسبوعين كاملين  بواقع 12 يوم امتحانات متواصلة , وقد تم بدء جدول امتحانات الدور الثاني بمادة اللغة العربية والتربية الدينية للمرحلتين الأولي والثانية وانتهي جدول امتحانات الدور الثاني بمواد الفلسفة والمنطق والجغرافيا.

والجدير بالذكر بان وزارة التربية والتعليم وعلى لسان الوزير الدكتور محمود أبو النصر قد أفاد بأن الوزارة ماضية في إلغاء نظام اتمام الشهادة الثانوية المقسوم على سنتين والرجوع إلى نظام القديم والذي يعتبر شهادة الثانوية العامة هي أخر سنة وليست سنتين , وأفاد الدكتور محمود أبو النصر بان التوجه الأن هو المضي في اعتماد نظام الثانوية العامة الجديدة.

 

جدول امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة لعام 2013

اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More