أخبار وطني , اخبار العالم, اخبار مصر , اخبار السعودية, اخبار الكويت , عروض السعودية , عروض مصر , عروض الكويت, التعليم , التوظيف

توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس “ميرز” القاتل بالسعودية

في نتائج بحث تمت أنظار العلماء بان الاسباب التي دعت إلى انتشار فيروس ” ميرز ” والذي يوصف بأنه فيروس مدمر حيث وجد بأن هناك احتمال كبير اصابة الكثير من السعوديين بفيروس ” ميرز ” عن طريق الإبل ذات السنام الواحدة , والتي تعتبر الشك الاول في مصدر العدوي وانتقالها للإنسان , حيث تم توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس “ميرز” القاتل بالسعودية وذلك لان المرض لا ينتشر إلا في المنطقة العربية بالشرق الاوسط .

 

حيث عجز العلماء ان اكتشاف سبب اصابة الكثيرين بفيروس ” ميرز ” وأن كان الواضح بأن وجود الإبل بشكل كبير في المنطقة العربية وخاصة المملكة العربية السعودية قد حصر معظم الشكوك حول الإبل ذات السنام الواحدة , وكذلك الاختلاط الحادث بين المربين والإبل قد يدعم ب توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس “ميرز” القاتل بالسعودي  , لذلك عكف العلماء على فك طلاس هذه المشكلة عن طريق مصاب أتي من دولة قطر وبفحص الفيروس المصاب به وجد ان الفيروس يتبع احدى الفيروس التي تصيب الخفافيش  , وبعد الاطلاع على الطبيعة التي يعيش فيها المصاب , اتجهت اعين العلماء إلى وجود حيوان يعمل كوسيط مثل الماعز والإبل والتي يختلط بها المريض لذلك بني توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس “ميرز” القاتل بالسعودية وذلك بناء على الاكتشاف المرضي لاحد المصابين.

 

الجدير بالذكر بأن الإبل ذات السنام الواحدة هي احدى الحيوانات الصحراوية التي تشتهر بها المنطقة العربية كاملاً , حيث يستخدمها العرب في انتاج اللحوم وكذلك في حلب اللبن بالإضافة إلى إقامة المسابقات والتي تعرف بسباقات الهجن والتي يقبل عليها الكثير من العرب وخاصة دول شبة جزيرة العرب.

 

توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس "ميرز" القاتل بالسعودية
توجيه الاتهام إلى الإبل بنشر فيروس “ميرز” القاتل بالسعودية
اظهر التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More